بينا

Saturday, November 28, 2015

بدء مهرجان الموسيقى المستقلة في اوبرا دمنهور

 تنطلق فى السادسة مساء يوم الثلاثاء المقبل فعاليات مهرجان البحيرة الأول للموسيقى المستقلة بالمسرح الرومانى بمكتبة مصر العامة بدمنهور تحت رعاية الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة.
ويستمر المهرجان حتى الثالث من مارس، ويشارك فيه 6 فرق مستقلة للموسيقى، من بينها "شبابيك، إحنا فقرا، ديو بروجيكت".
ومن جانبه، أكد محمود دوير -مدير المهرجان- أن الهدف من المهرجان هو إلقاء الضوء على الفرق الموسيقية المستقلة من الهواة، خاصة الشبابية بمحافظة البحيرة.
وأضاف أنه سيتم تكريم عدد من رواد الموسيقى المستقلة وهم: الملحن والموسيقار الكبير هانى شنودة، ورائد موسيقى الجاز الموسيقار يحيى خليل، واسم الموسيقار الراحل محمد نوح، إضافة إلى الدكتورة إيناس عبد الدايم -رئيس دار الأوبرا المصرية-.

Friday, November 27, 2015

حبس ٢١ اخواني في دمنهور بتهمة احراق سيارة منسق حملة السيسي الرئاسية

قضت محكمة جنايات دمنهور، برئاسة المستشار محمد العباسي، الجمعة، بالحبس والغرامة على 21 من جماعة الإخوان بمدينة دمنهور، لاتهامهم بحرق سيارة أمجد البردان منسق حملة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في انتخابات الرئاسة.

حيث قضت المحكمة على 9 إخوان دمنهور، 3 سنوات وغرامة ألف جنيه، وسنة لـ5 آخرين وغرامة ألف جنيه، كما قضت على 7 آخرين «غيابيًا» بالسجن خمس سنوات وغرامة ألف جنيه في الدعوى رقم 426 لسنة 2014 جنايات كلي وسط دمنهور

Sunday, November 22, 2015

حملة الجمعيات الأهلية من اجل مساعدة المتضررين من الأمطار في البحيرة #دمنهور

دعا المهندس سعيد بسيوني، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات والمؤسسات الأهلية بمحافظة البحيرة، القادرين بمختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة، إلى المساهمة مع الاتحاد في التبرع بالبطاطين والأثاث والملابس وغيرها من المعونات العينية، لصالح المتضررين من أخطار السيول والأمطار، التي اجتاحت عددا من مدن وقرى محافظة البحيرة.

وكشف "بسيوني" عن أن هناك عددا كبيرا من المواطنين القادرين، بدأوا في التوافد على مقر الاتحاد بشارع المقريزي في دمنهور، ومعهم أشياء ثمينة من البطاطين والأثاث المنزلي والملابس الجاهزة، وقرروا التبرع بها لصالح متضرري الأمطار، مؤكدا أن أعضاء وقيادات الاتحاد بمحافظة البحيرة، كان لهم دورهم الكبير في تنفيذ هذه المبادرة من أجل مساندة جهود المحافظ الدكتور محمد سلطان، وجميع أجهزة الدولة بصفة عامة وقواتنا المسلحة بصفة خاصة، في تخفيف المعاناة عن المواطنين، خاصة الفقراء ومحدودي الدخل، من كارثة تعرضهم للأمطار، خاصة ونحن في أول أيام فصل الشتاء.

وأعرب المهندس سعيد بسيوني عن ثقته الكاملة في استجابة شعب البحيرة، لمبادرة الاتحاد التي تهدف إلى رفع المعاناة عن المضارين من الأمطار، وتحقيق مبدأ التكافل الإنساني والاجتماعي بين جميع المواطنين.

Engageya

موقع و دليل موجز مصر