بينا

Friday, November 6, 2015

انهيار عشر منازل بسبب الآمطار في دمنهور و حرش عيسى و ابو المطامير و ايتاي البارود و الدلنجات في البحيرة

انهار 10 منازل في مراكز ومدن محافظة البحيرة، الجمعة، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تشهدها المحافظة، دون حدوث إصابات بشرية.

وكان اللواء محمد عماد الدين، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارًا يفيد بانهيار منزل مبني بالطوب اللبن على مساحة 80 مترا بناحية عزبة مرسي بمركز أبوالمطامير، نتيجة سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار، وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات الحماية المدنية، ولم يسفر الانهيار عن حدوث إصابات.

وشهد المركز نفسه سقوط سقف منزل مبني بالطوب الأبيض ومسقوف بالأخشاب، بناحية القرية التاسعة بذور، وفى مركز حوش عيسى، انهار منزل مبنى بالطوب اللبن بناحية عزبة العرقوب، وانهار سور مبني بالطوب اللبن بطول 13 مترًا محاطا بمنزل بناحية عزبة الشونة، وفي مركز ومدينة دمنهور، انهار جزء من من جدار بالطابق الثالث علوي بالعقار ملك محمد راشد منسي، بناحية شبرا شارع العزيز عثمان، وانهار جزء من سقف حجرة من الأخشاب بالطابق الأول علوي بناحية حارة الخوالقة.

وانهار جزء من سقف حجرة بالطابق الثاني علوي بشارع سيدي عمر، وانهار سقف حجرة بالطابق الرابع علوي بشارع صلاح الدين. وفي مركز إيتاي البارود، انهار جزء من جسر ترعة الصحن بناحية قرية صفط الحرية، مما أدى لسقوط جزء من سقف المنزل، دون إصابات.

وفى مركز الدلنجات، انهار جزء من منزل بالطوب اللبن ومسقوف بالأخشاب «غير مأهول» بناحية قرية رزافة، دون حدوث إصابات. وتحررت المحاضر اللازمة وأحيلت للنيابة العامة فتولت التحقيق.

إقامة محطة كهرباء جديدة في دمنهور

أكدت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، الجمعة، النتائج الإيجابية لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى لندن، مشيرة إلى التوقيع على مشروع محطة كهرباء دمنهور الأسبوع المقبل، بعد انتهاء التفاوض في بريطانيا.

وشددت على أهمية مشروع محطة كهرباء دمنهور لمصر، مشيرة إلى أنه يتكلف 1.3 مليار دولار، يشارك فيه البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 200 مليون بالتعاون مع البنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية وبنك الاستثمار الأوروبي.

ووصفت «نصر»، في تصريحات صحفية، زيارة الرئيس لبريطانيا بـ"المميزة جدا"، وخاصة في قطاع التعاون الدولي، معربة عن تطلع الحكومة المصرية لزيادة محفظة البنك الأوروبي لاعادة الاعمار والتنمية في الفترة القادمة بعد تحويل مصر لدولة عمليات لمساندة الاستثمارات التي تخص البنية الأساسية، لاسيما تلك المتعلقة بالنقل عموما سواء موانئ أو طرق أو السكك الحديدية ، وهي الأمور التي تساعد بشكل كبير عملية الاستثمار في البلاد.

كما أشادت بالمباحثات مع الحكومة البريطانية فيما يتعلق بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لخلق فرص عمل للشباب، وخاصة في مناطق الصعيد، وهي من أهم مجالات التعاون الاقتصادية التي تم مناقشتها.

Wednesday, November 4, 2015

كل صور الأمطار و السيول في الاسكندرية و دمنهور ٤ نوفمبر ٢٠١٥

كل صور الأمطار و السيول في الاسكندرية و دمنهور ٤ نوفمبر ٢٠١٥
محافظة الاسكندرية و محافظة البحيرة

Engageya

موقع و دليل موجز مصر