بينا

Thursday, April 30, 2015

تفكيك ٣ قنابل هيكلية في دمنهور اثناء زيارة وزير الثقافة

تمكن خبراء المفرقعات بمحافظة البحيرة، مساء الخميس، من تفكيك 3 قنابل هيكلية الصنع عثر عليها بمدينة دمنهور، بالتزامن مع زيارة وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي للمدينة لافتتاح مهرجان دمنهور الدولي الثالث للفولكلور.

وقال العميد جمال ياسين مدير إدارة الحماية المدنية بالبحيرة، إن القنبلة الأولى عثر عليها أمام مرفق الإسعاف بميدان الساعة بالقرب من دار الأوبرا، والثانية عثر عليها عند نادي الكهرباء، والثالثة بميدان افلاقة.

وأضاف مدير إدارة الحماية المدنية أن خبراء المفرقعات انتقلوا إلى أماكن الثلاث قنابل وتم فرض كردون أمنى حول المناطق، وتبين أنها قنابل هيكلية عبارة عن صوابع ديناميت كرتونية متصلة ببطارية وأسلاك، ولا توجد بهم أية مفرقعات.

وأشار العميد ياسين إلى أنه تم التعامل مع الثلاث قنابل مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة، مشيرا إلى أن الهدف من هذه القنابل الهيكلية هو ذعر المواطنين وإرهابهم.

نائب المحافظ : ترميم ٣١ مدرسة في محافظة البحيرة

أعلن نائب محافظ البحيرة، المهندسة نادية عبده، الخميس، عن ترميم 31 مدرسة بمراكز ومدن المحافظة بتكلفة إجمالية تبلغ 23 مليونًا و235 ألف جنيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد، اليوم الخميس، بحضور مدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية محمد العلقامي، ورؤساء المدن التي تنفذ تلك المشروعات بنطاق مراكزهم لمتابعة تلك الأعمال.

وأضافت نائب محافظ البحيرة، أنه تم الانتهاء واستلام 12 مدرسة بمراكز كفر الدوار وحوش عيسى ودمنهور وشبراخيت وإيتاي البارود، كما سيتم الانتهاء من 15 مدرسة أخرى في السابع من مايو المقبل، وباقي المدارس وعددها 4 سيتم البدء في أعمال الترميم والصيانة بها عقب انتهاء امتحانات أخر العام.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 4 وحدات صحية بتكلفة مليونين و650 ألف جنيه بقرى مورتانة بكفر الدوار وكفر سلامون بكوم حمادة والشروق وخدمة الهلال بدمنهور.

وأوضحت، أن ذلك يأتي في إطار تنفيذ توجيهات محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان بمتابعة ودفع العمل والأداء بالمشروعات الممولة من الصندوق الاجتماعي للتنمية في قطاعات ترميم وصيانة المدارس والوحدات الصحية ومياه الشرب والصرف الصحي.

Tuesday, April 28, 2015

فضيحة اشتباكات بين الأمن الاداري و شركة فالكون في جامعة دمنهور

اندلعت ظهر اليوم الثلاثاء، اشتباكات عنيفة بين قوات شركة "فالكون" الأمنية والأمن الإداري بالمجمع النظري بجامعة دمنهور، إذ اعترض أحد أفراد أمن فالكون سيارة عميد كلية الآداب لتفتيشها، ولم يكن بها سوى السائق فرفض تفتيش السيارة، مما دفع أفراد "فالكون" لغلق البوابة في وجه السيارة فحدثت مشاداة كلامية بين السائق وأفراد فالكون.

واستدعى السائق الأمن الإداري للجامعة، والذي قام بدوره بالتجمع والاعتداء على أفراد "فالكون" لإجبارهم على فتح البوابة، مما أدى إلى اندلاع اشتباكات بالأيدي والحجارة بين الطرفين، قام خلالها الأمن الإداري بتحطيم البوابة الرئيسية للكلية بالكامل.

محافظة البحيرة تزيل الاشغالات تحت كوبري ابوحمص

محافظ البحيرة

وجه الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة، بتكثيف أعمال النظافة، وإزالة الإشغالات أسفل كوبرى أبو حمص على الطريق الزراعي السريع، وبمدخل وشوارع المدينة، مع مراجعة أعمال الرصف، وعمل الأرصفة والتجميل بمدخل المدينة.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية، التي قام بها المحافظ اليوم الثلاثاء، بمدينة أبو حمص، والتى تفقد خلالها شوارع المدينة والمركز التكنولوجي المطور لخدمة المواطنين بالوحدة المحلية والمقر المخصص لمشروع التنمية المحلية البشرية، والمجتمعية "مشروعك" بشارع ناصر بالمدينة، والذى تقدم له 75 شابًا للحصول على قرض تمويل مشروعات، تم استيفاء أوراق 24 متقدمًا منهم وجارٍ استكمال استيفاء باقى الطلبات، ووجه المحافظ بالتيسير على الشباب والمواطنين المتقدمين وتسهيل إجراءات حصولهم على القروض لإقامة مشاريعهم.

Engageya

موقع و دليل موجز مصر