بينا

Sunday, February 8, 2015

مؤهلات محافظ البحيرة الجديد د.محمد سلطان

شملت حركة المحافظين، التى أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم الخميس الماضى، تعيين الدكتور محمد على أحمد على سلطان محافظا للبحيرة خلفا للواء الدكتور مصطفى هدهود، المحافظ الأسبق، ولأول مرة على مدار نصف قرن تنتهج حركة المحافظين نهجا جديدا فى اختيار الشباب والأقل من خمسين عاما لتعيينهم محافظين.

"صدى البلد" يرصد السيرة الذاتية لمحافظ البحيرة الجديد، فهو كان يشغل منصب رئيس قطاع الصحة والسكان بوزارة الصحة سابقا ومن مواليد شهر أكتوبر عام 1970 مقيم بمنطقة الساحل بالقاهرة متزوج ولديه طفلتان.

وحصل محافظ البحيرة الجديد على عدة مؤهلات علمية، منها بكالوريس الطب والجراحة جامعة القاهرة 1994 بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وماجستير فى جراحة العظام من جامعة القاهرة دفعة 1999بتقدير جيد جدا، ودبلومة الدراسات العليا فى إدارة المستشفيات جامعة عين شمس 2001، ودبلومة الجودة الشاملة فى مجال الرعاية الصحية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة 2002، ودبلوم برنامج إعداد القيادات الحكومية وزارة التنمية الإدارية، و2010 دبلوم التنمية المؤسسية من جامعة كوينز لاند أستراليا 2013.

وشغل الدكتور محمد على سلطان، محافظ البحيرة الجديد، عدة وظائف قيادية سابقة، منها نائب مدير معهد ناصر للبحوث والعلاج ومدير مركز الأورام عام 2001-2006، ومدير عام الطوارئ بوزارة الصحة 2006-2007، ورئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة عام 2007- سبتمبر2010، ثم تمت ترقيته لوظيفة نائب رئيس هيئة الإسعاف المصرية سبتمبر 2010 حتى فبراير 2011، ثم رئيسا لهيئة الإسعاف المصرية فبراير 2011 أكتوبر 2013، ورئيسا لأمانة المراكز الطبية المتخصصة أكتوبر 2013- أبريل 2014، وكانت آخر وظيفة قيادية تقلدها محافظ البحيرة الجديد رئيس قطاع الرعاية العاجلة والخدمات الإسعافية أبريل 2014- نوفمبر 2014.

وصدرت عدة قرارت وزراية بوزارة الصحة لتكليف الدكتور محمد على سلطان بالإشراف على عدة منظومات صحية، منها الإشراف المباشر على إنشاء وتجهيز إدارة مكتبه معهد ناصر، وعلى إنشاء وتجهيز المكتبات الأخرى التابعة لوزارة الصحة، والعمل مديرا للشبكة المصرية للعلاج عن بعد بوزارة الصحة قرار وزارى رقم 51 لسنة 2007 للقيام بتسيير أعمال رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة.

كما كلف بعضوية عدة لجان، منها لجنة لاتخاذ الإجراءات التنفيذية لخطة التغطية الطبية لدورة الألعاب الرياضية العربية مصر، ولجنة وضع خطة التأمين الطبى لفعاليات بطولة مونديال كرة القدم للشباب 2009، ولجنة الإعداد لبعثة الحج للعام الهجرى 1429 هـ، ولجنة اعتماد المواصفات الخاصة بحقيبة الإسعاف، ثم عضو مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية وعضو لجنة إدارة أزمة وباء الإنفلونزا.

وفى عام 2010، تم تكليف الدكتور محمد على سلطان، محافظ البحيرة الجديد، بوظيفة نائب رئيس هيئة الإسعاف المصرية، وعام  2011 لتسيير أعمال وظيفة رئيس هيئة الإسعاف المصرية، وشارك فى وضع الخطة المستقبلية لضم مرافق الإسعاف، وصياغة مرسوم قانون بدمج مراكز ووحدات الإسعاف الطبي بالمحافظات مع خدمات هيئة الإسعاف المصرية.

وحصل محافظ البحيرة الجديد على 39 دورة تدريبية فى مجالات الكمبيوتر والإنترنت والتكنولوجيا والبحث العلمى، وفى الجراحة والطب، وتحسين أساليب إدارة المستشفيات لمديرى المستشفيات وتنمية المشروعات من خلال مشروع الأمل الأمريكى، والأساليب الحديثة فى إدارة المستشفيات وتطوير مهارات الأطباء على استخدام المعلومات والاتصالات والعلاج التشخيصى بمنظمة الصحة العالمية، وإصابات وحوادث الطرق، والدورة التدريبية المصرية البريطانية لعلاج ورعاية الأطفال، بالإضافة إلى العشرات من الدوارت التدريبية في الدول الأوروبية فى مجال الرعاية الصحية ومرفق الإسعاف وخلافه.

وقد تم تكريم سلطان 28 مرة وحصل على 28 شهادة تقدير وخطابات الشكر، ومنها شهادة شكر من وزير الصحة على إخلاء جميع المصابين إثر حادث تصادم أتوبيس سياحي بسيارة نقل بأسوان 2009، وأخرى من مساعد الوزير على المشاركة الفعالة فى تأمين الطوارئ بمنطقة غرب الصحراوي والساحل الشمالى 2008، بالإضافة إلى شهادة شكر من جامعة مصر الدولية لهيئة الإسعاف المصرية 2011، وحصل على المركز الثاني بمؤتمر الصحة العربية 2012، كما حصل على شهادة شكر من السفارة الأمريكية للمشاركة فى تأمين زيارة الرئيس الأمريكي أوباما لمصر 2009، بالإضافة إلى 23 شهادة شكر أخرى من عدة جهات مختلفة على تميزه وإتقانه فى العمل، آخرها شهادة تقدير من النقابة العامة لأطباء مصر تقديرا للجهد الفائق فى علاج جرحى ثورة 25 يناير 2011. - See more at: http://www2.el-balad.com/mobile/1376945#sthash.ANhOrFKE.dpuf

محافظ البحيرة الجديد د. سلطان يستقبل السفير الكوري في حضور هدهود


محافظ البحيرة يستقبل السفير الكوري بـ«مكتبة دمنهور»
استقبل الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، بمكتبة دمنهور العامة، السفير جونج كوانج كيون سفير جمهورية كوريا الجنوبية، والتي تأتي في إطار فعاليات اليوم الثقافي والتعاون بين المركز الثقافي الكوري ومكتبات مصر العامة بمحافظات الجمهورية.
وتتضمن برنامج الزيارة بالمكتبة، افتتاح معرض للوحات الفنية التي تعبر عن ثقافة الشعب الكوري المختلفة، وعرض للملابس الكورية المميزة، وكلمة للسفير عبر فيها عن سعادته بالزيارة.
وشدد على عمق العلاقات الثقافية بين البلدين، حيث تم افتتاح أول مركز ثقافي كوري بالشرق الأوسط بمصر، مشيرًا إلى أنه يجري التنسيق مع المركز الثقافي الكوري لتنظيم احتفالية كبيرة بمناسبة مرور 20 عامًا على إقامة علاقات دبلوماسية قوية بين البلدين.
ومن جانبه، أكد محمد سلطان محافظ البحيرة، ضرورة تقوية العلاقات الثقافية وعمل توأمة بين مدن كوريا ومحافظة البحيرة مع تفعيل الزيارات المتبادلة بين الجانبين لتبادل الخبرات والثقافات ونقل الأفكار والعادات.
ووجه الدعوة للمركز الثقافي الكوري بإقامة أنشطته الثقافية والمسرحية وفنون الرسم والدورات التدريبية للشباب بمكتبة دمنهور العامة.

طلاب «الإخوان» الارهابية يستهلون «الفصل الثاني» باشتباكات مع «فالكون» في جامعة دمنهور



تأمين الجامعات .. أرشيفية
وقعت اشتباكات عنيفة بين طلاب جماعة الإخوان الأرهابية، وأفراد الأمن التابعين لشركة "فالكون" في جامعة دمنهور، ظهر الأحد، أول أيام الفصل الدراسي الثاني.
ونظم طلاب الإخوان، نحو 30 طالبًا، وقفة احتجاجية، هاجموا خلالها الجيش والشرطة بهتافات معادية، وتم تفريقهم وضبط عدد منهم. وجاري إتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم.

التعليم : نسبة الحضور في مدارس البحيرة 98% بعد اجازة نصف العام

أكد الدكتور إبراهيم التداوي، وكيل وزارة التعليم بالبحيرة،   أنه تم التنبية على مدير الإدارات ومدير المدارس، على الحرص التام والانضباط، من خلال غلق البوابة مع بداية الحصة الأولى، وزيادة الإشراف الدراسي أثناء الفسحة، وخروج الطلاب حتى تسير العملية التعليمية في جو آمن، مع التأكيد على ممارسة الأنشطة ومكافأة من يجتهد، وتفعيل مبادرة المليون فكرة على مستوى التوجية المختلف.

وأوضح التداوي، أن نسبة الحضور بمدارس البحيرة 98% من الطلاب والمدراسين، كما تم التأكيد على توزيع الكتب الدراسية على جميع التلاميذ، والبعد عن المناقاشات السياسية والحزبية داخل المدراس، والتأكيد على أن المدرسة لها دور تربوي وتعليمي فقط، دون الدخول فى المجلات السياسية.


 

اول تصريحات محافظ البحيرة الجديد د.محمد سلطان

محمد سلطان، محافظ البحيرةمحمد سلطان، محافظ البحيرة



قال الدكتور محمد سلطان، محافظ البحيرة الجديد، إنه لم يفكر لحظة قبل قبول المنصب؛ كونه اعتاد على العمل الشاق في ظل الظروف الصعبة، وفقا لقوله.

وأضاف «سلطان» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم» الذي يعرض على شاشة «الحياة»، السبت، أن أولوياته ستكون الاهتمام بالمشروعات القومية مثل الخبز والطرق والكباري والقطاع الصحي، معربا عن اطمئنانه للمرحلة المقبلة؛ بسبب جهود المواطنين وقدرتهم على النهوض بالمحافظة.

وأشار إلى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للمحافظين بضرورة التواصل مع المواطنين وتحفيز مرؤسيهم على العمل الجاد والمتواصل، ومشاركة المجتمع المدني في مسؤوليات الحكومة.

Engageya

موقع و دليل موجز مصر