بينا

Wednesday, December 17, 2014

بدء تطبيق منظومة الخبز الجديدة في دمنهور و محافظة البحيرة الأسبوع القادم

أعلنت مديرية التموين بالبحيرة، تطبيق منظومة الخبز الجديدة بالمحافظة، بداية من 22 ديسمبر الجاري، ليحصل المواطنون على الرغيف المدعم بـ5 قروش من خلال البطاقات والكروت الذكية؛ لضمان وصوله إلى مستحقيه.
ومن جانبه، قال محمد طه، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، لـ"الوطن"، إن منظومة الخبز الجديدة تتضمن تخصيص 150 رغيف خبز شهريًا لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية، أو بطاقة صرف الخبز، موضحًا أن البطاقات ستتوفر لدى صاحب المخبز، وذلك للمواطنين الذين ليس لهم بطاقات تموينية، مضيفًا أن المواطن من حقه صرف حصته من الخبز لمدة 3 أيام مرة واحدة.
وأشار وكيل وزارة التموين، إلى أنه من لا يستطيع أن يحصل على كميته من الخبز كاملة يتحول رصيده إلى نقاط ليصبح كل رغيف يقدر بـ١٠ قروش يحصل به على سلع تموينية خلال الأيام الخمسة الأولى من الشهر اللاحق.
وطالبت مديرية التموين في بيانات معلقة بجميع مكاتب التموين، جميع المواطنين الذين لم يستخرجوا بطاقات تموينية، التوجه إلى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراجها، بعد التقدم بالمستندات المطلوبة، وهي صورة من بطاقة الرقم القومي للزوج، والزوجة، وصورًا من شهادات ميلاد الأولاد، على أن يتم وقف العمل بالبطاقات الورقية منذ أول شهر يناير المقبل؛ ليصبح العمل قاصرًا على البطاقات الذكية، بعد تعميم المنظومة الإلكترونية لصرف السلع المدعمة بجميع محافظات الجمهورية.

بدء مشروع اكتشاف المواهب في جميع المجالات في البحيرة

ينطلق المشروع الثقافي الكبير، اليوم، تحت عنوان "أهالينا"، بقصور الثقافة بالبحيرة، برعاية اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، والدكتور سيد خطاب، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ضمن خطة الهيئة لخدمة المناطق المحرومة من الخدمة الثقافية، واكتشاف المواهب في جميع المجالات، على أن يستمر المشروع لمدة شهر من تاريخه.
وأوضح مسئولون بالهيئة، أنه تم اختيار محافظة البحيرة كنقطة بداية للمشروع؛ نظرًا لأنها أكبر محافظات مصر، وتضم حوالى 500 قرية، وتزخر بالعديد من الشخصيات البارزة من أمثلة الكتاب يوسف القعيد، محمد وعبدالحليم عبدالله، والمفكر الراحل عبدالوهاب المسيري.
وأشار المسئولون إلى أن المشروع الثقافي يحتوي على العديد من الأنشطة من بينها مسرح عرائس، ندوات ومحاضرات، ورش فنون تشكيلية، عروض فنية مختلفة مثل الموسيقى العربية، والفنون الشعبية، كورال الاطفال، الإنشاد الديني.

Tuesday, December 16, 2014

ضبط موظف تعليم متهم بتلقي رشاوي من ٥٢ طالب في ابو المطامير

ضبطت مباحث الأموال العامة بالبحيرة، اليوم الثلاثاء، موظف بمدرسة ثانوي متهم بالتلاعب في أوراق عدد من الطلاب، لقبولهم بإحدى المدارس الثانوية، دون حصولهم على الحد الأدنى لدرجات القبول بتلك المدرسة، مقابل رشوة مالية.
كانت التحريات أفادت بقيام "س .م.ع" 59 سنة رئيس قسم بمدرسة أبوالمطامير الثانوية بنين المطورة، ومقيم بندر أبوالمطامير، بتسهيل قبول 52 طالب من الحاصلين على الشهادة، وإلحاقهم بالصف الأول الثانوي بها مخالفاً التعليمات المنظمة لتنسيق الثانوية العامة، وقيامه بتحرير طلبات تحويل لهم مذيله بتوقيعه وبإسم مدير المدرسة "بدون علمه" ومهرها بخاتم المدرسة، لتحويلهم لمدرسة حوش عيسي الثانوية.
وأضافت التحريات بتحصل المذكور على مبالغ من هؤلاء الطلبة بإجمالي 19 ألفاً و202 جنيهاً.
تم ضبط المذكور، وتحرر المحضر اللازم وجار العرض على النيابة العامة.

Monday, December 15, 2014

اصلاح خط مياه عبد السلام الشاذلي دمنهور

تمكنت شركة مياه البحيرة، من إصلاح كسر بخط بشارع عبد السلام الشاذلي بعد غرق المنطقة بالمياه ليتم العمل على إصلاحه لعدة ساعات متواصلة من مهندسي والعاملين بالشركة حتى تم احتواء الموقف وإصلاح الكسر بالخط.

كانت مدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، شهدت اليوم حالة غضب عارمة من الأهالي لانقطاع المياه عن منازلهم لما يزيد عن 16 ساعة متواصلة لتصبح هذه المرة الثانية خلال أسبوع التي تقوم شركة مياه البحيرة بقطعها عن المنازل ما يزيد حالة الاحتقان لدى المواطنين في تعطل مصالحهم وتوفير احتياجاتهم الأساسية من المياه.
بالصور.. شركة المياه تعيد إصلاح خط عبد السلام الشاذلي بدمنهور
بالصور.. شركة المياه تعيد إصلاح خط عبد السلام الشاذلي بدمنهور
بالصور.. شركة المياه تعيد إصلاح خط عبد السلام الشاذلي بدمنهور
بالصور.. شركة المياه تعيد إصلاح خط عبد السلام الشاذلي بدمنهور
نسخة للطباعة
109

Engageya

موقع و دليل موجز مصر