بينا

Saturday, October 25, 2014

صور طبيب الامتياز دمنهور التعليمي الذي حاول تفجير قسم شرطة كفر الزيات

صورة ‏‎Lamia Yehia‎‏.صور طبيب الامتياز الاخواني الذي حاول تفجير قسم شرطة كفر الزيات
صورة ‏‎Lamia Yehia‎‏.صور طبيب الامتياز الاخواني الذي حاول تفجير قسم شرطة كفر الزيات و يعمل بمستشفى دمنهور التعليمي و تم القبض عليه من قبل الأهالي بعد اصابة شرطي في التفجير
تمت إضافة ‏2‏ صورة جديدة من قبل ‏‎La

نتيجة مباراة ألعاب دمنهور مع بتروجيت

انتهت المباراة منذ لحظات و قدم نادي دمنهور عرض قوي و لكن لم ينجح ابوكونيه كالعادة في ترجمة السيطرة الميدانية و يحقق بتروجيت الفوز من هدفين من هجمة مرتدة و كرة ثابتة فشل حارس مرمى ألعاب دمنهور في التصدي لها

Thursday, October 23, 2014

القبض على أعضاء الخلية الإخوانية الإرهابية التي حرقت سيارات الشرطة امام دمنهور التعليمي

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة مساء اليوم من إلقاء القبض على خلية إرهابية إخوانية مكونة من 3 أفراد من أعضاء تنظيم الإخوان ، بالإضافة لآخر هارب لقيامهم بإحراق سيارتي شرطة بمدينة دمنهور ، وإصابة 3 مجندين من قوة إدارة قوات الأمن بحروق متفرقة بأنحاء الجسد ، واتلاف أسلحة نارية كانت في عهدتهم.

وكان اللواء محمد فتحى اسماعيل مدير أمن البحيرة قد تلقى اخطارا اليوم الخميس ، يفيد بقيام مجهولين بإلقاء زجاجات مولوتوف من أعلى الكوبري الدولى بشارع الكورنيش ، على القول الأمني المعين لملاحظة الحالة الأمنية بمدينة دمنهور برئاسة العميد محمد نجيب سالم الضابط بالمديرية ، ونتج عن ذلك إحتراق السيارة رقم 2527 / ب16 شرطة ، وإصابة 3 مجندين من مستقليها جميعهم من قوة إدارة قوات الأمن ، وكذلك حدوث تلفيات ببندقيتين اليتين ، وبندقية خرطوش عهدة المجندين المصابين .

وعلى الفور تم تشكيل فريق من البحث الجنائي أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب تلك الواقعة كل من مصطفي . م . ن (31 عاما - طبيب بيطري) ، وعبد الرحمن . م . ج (26 عاما - حاصل علي بكالوريوس تجارة) ، وأحمد . م . ع (35 عاما – نجار) ، وأيمن . م . أ (29 عاما - حاصل علي بكالوريوس علاج طبيعى) وجميعهم مقيمون بدمنهور .

وبتقنين الإجراءات ، تم ضبط جميع المتهمين عدا الأخير، وعثر بمسكن الأول على مصنع بدون ترخيص لتصنيع الأدوية البيطرية من مواد مجهولة المصدر ملك والده، وضبط بداخل المصنع قارورة زجاجية كبيرة الحجم بداخلها مواد سريعة الاشتعال وكمية من الفتائل سريعة الاشتعال، وكمية من المواد الخام مجهولة المصدر وكمية من الكراتين الورقية والزجاجات الفارغة واستيكارات لشركات أدوية بيطرية مقلدة لأنواع مختلفة من الأدوية.

وتم ضبط السيارة المستخدمة في الواقعة وعثر بداخلها على زجاجتين مولوتوف كبيرة الحجم، ومجموعة من أقنعة الوجه سوداء اللون وقمع بلاستيك و2 قطع ثاقب حديدي مسماري تستخدم كثاقب للكاوتش ذات المعثور عليها بمكان الواقعة و3 صواعق كهربائية.

وبمواجهتهم ، أقروا بانتمائهم لتنظيم الإخوان، وقيامهم بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، وأنهم كونوا فيما بينهم خلية إرهابية، قام فيها والد المتهم الأول بتدعيمهم بالتجهيزات اللازمة لاتكاب الواقعة، وجار تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بضبط المتهم الهارب.

إزالة 35 حالة تعدٍّ على الأراضى الزراعية بالبحيرة في ايتاي البارود و ابوحمص و وادي النطرون


أرشيفية أرشيفية
قامت الوحدات المحلية لمراكز إيتاى البارود وأبو حمص ووادي النطرون بتنفيذ حملات، لإزالة التعديات بالتنسيق مع مديرية الزراعة والشرطة.

 أسفرت الحملات عن إزالة 30 حالة تعدٍّ على أراضى إصلاح وائتمان زراعي بنطاق الوحدة المحلية لقريتي أرمانيا ونكلا العنب بمركز ايتاى البارود على مساحة فدان و19 قيراطًا و8 أسهم، وهى عبارة عن 2 محطة دواجن ومبان وأسوار بالطوب الأبيض والمونة الأسمنتية.

 وكذا إزالة عدد 2 حالة تعدٍّ عبارة عن 2 حجرة بالطوب الأبيض على مساحه 40 مترًا بوادي النطرون، وإزالة 3 حالات تعدٍّ على أراض زراعية بقرية جواد حسنى بمركز أبو حمص على مساحه 400 متر عبارة عن 3 مبانٍ بالطوب الأبيض والمونة الأسمنتية.

Wednesday, October 22, 2014

إصابة ٣ مجندين بعد احراق سيارتي شرطة امام مستشفى دمنهور التعليمي

أصيب 3 مجندين من قوات أمن البحيرة بحروق متفرقة بالجسد، إثر قيام مجهولين اليوم الخميس، بإضرام النيران في سيارتي شرطة أمام المعهد الطبي القومي بدمنهور، أسفل الكوبرى الدولي بمحافظة البحيرة.

انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية لمكان الحريق للسيطرة عليه وإخماده، وتبين إلقاء زجاجات مولوتوف على السيارتين، ما أدى لاشتعال النيران بهما.

والمصابون هم "وائل فتحي عبد السلام، وهشام محمد درويش، وزكي السعيد درويش"، وجميعهم من قوة قوات أمن البحيرة، وتم نقلهم للمعهد الطبي القومي بدمنهور، وتم تحرير المحضر اللازم، وجارِ التحقيق في الواقعة لضبط مرتكبيها.

طالب من جامعة دمنهور يخترع جهاز لتدمير جبل في دقيقة

طالب بجامعة دمنهور: اخترعت جهازا يُدمر جبلا في دقيقة
بالفيديو- طالب بجامعة دمنهور: اخترعت جهازا يُدمر جبلا في دقيقة
محمد سعيد شتا صاحب الاختراع



اخترع محمد سعيد شتا، الطالب بالفرقة الثانية بكلية آداب جامعة دمنهور، جهاز يعمل في تدمير الجبال في دقيقة واحدة باستخدام أشعة الليزر، وإختراق الرمال على أقصى بُعد ممكن، والذي من الممكن أن يساهم مساهمة كبيرة في عمليات الحفر بمشروع قناة السويس الجديد.

وأضاف شتا -خلال حواره لبرنامج ''على مسؤوليتي'' المذاع على فضائية ''صدى البلد''- اليوم الثلاثاء، ''هذا الجهاز قادر على تدمير جبل في أقل من دقيقة، واستخدم فيه طاقة اكتشفتها ناتجة من التفاعلات لبعض المواد الكيميائية ويتم دمجها مع شعاع الليزر، والتي تستهدف الذرات الموجودة في أي جسم صلب''.

وتابع: '' قمت بتجارب بسيطة وأنا استخدم هذه الطاقة من خلال ''البث والتحويل''، حيث يتم استهداف الجزيء لتفجيره من خلال تفاعلات ليزرية مع الفوتونات التي تخرج منها''.

وأشار إلى أن تكلفة اختراعه لا تتجاوز نصف مليون جنيه، بل أن الجهاز قادر على اختراق سطح القمر وبالتالي لديه المقدرة لاختراق أكثر من 200 كيلومتر من الرمال الأمر الذي دفعه لمناشدة المسئولين لتبني اختراعه.

وتابع: ''أرسلت خطاباً لوزير الدفاع والانتاج الحربي لكن لم يرد علي أحد''، واستطاع المخترع الشاب تسجيل أكثر من أربعين اختراعاً قابلين للتنفيذ ومعظمها اختراعات استراتيجية تفيد في معظم المجالات، ومنها اختراع يعمل على حل مشكلة الكهرباء بل يساهم أيضاً في تصديرها لاسلكياً.

يذكر أن المخترع الشاب كُرِم من الأكاديمية اليابانية ''ناريتا'' كأصغر مخترع حقق 30 براءة اختراع ولقّب بزويل القرن الواحد والعشرين.

Tuesday, October 21, 2014

وقائع جديدة في إهمال مستشفى كفر الدوار العام

كشفت واقعة ولادة سيدة لطفل أمام مستشفى كفر الدوار بالبحيرة، بعد أن رفض المستشفى استقبالها قبل أيام، عن كوارث جديدة داخل قسم النساء والتوليد بالمستشفى، حيث بات الإهمال الطبى مسيطرا على أداء القسم، بعد تركه لأطباء حديثى التخرج.

«الشروق» رصدت واقعتى إهمال لسيدتين دخلتا المستشفى للولادة، الأولى لا تزال صاحبتها طريحة الفراش رغم مرور أكثر من شهر بسبب الإهمال الطبى.

تقول فتحية غازى صالح، إحدى الضحايا، إنها دخلت المستشفى للولادة بتاريخ 19 سبتمبر الماضى، حيث أجرى لها الطبيب جراحة قيصرية، ولم يقم بتنظيف الجرح جيدا، وبعد خروجها من المستشفى بيومين، اشتدت عليها الآلام بمنطقة البطن، فتوجهت إلى مركز طبى خاص، والذى رفض استقبالها بسبب سوء حالتها، وطالبها بالتوجه للطبيب الذى أجرى عملية الولادة.

وبالفعل توجهت فتحية للمستشفى يوم 23 سبتمبر، ووقعت إحدى الطبيبات الكشف عليها، وسألتها عن اسم طبيب الولادة، مؤكدة حدوث إهمال شديد أثناء العملية، وعلى إثر ذلك تم إجراء عملية لتطهير الجرح، لتغادر يوم 11 أكتوبر الجارى رغم سوء حالتها، وتركيب خراطيم لإخراج الصديد من جسدها. ويضيف زوجها عبده عمر، أنه حرر بلاغا حمل رغم 5111 إدارى بندر كفر الدوار، بالوقعة، متهما المستشفى بالإهمال.

الضحية الثانية، كانت رشا محمود، والتى سجل دخولها لإجراء ولادة طبيعية يوم 20 سبتمبر، فيما أصر الطبيب على إجراء جراحة قيصرية، لتغادر المستشفى بتاريخ 1 أكتوبر الجارى، وبعد ان اشتدت عليها الآلام بسبب تلوث الجرح، عادت مرة أخرى لتجرى عملية جديدة لإزالة التلوث، وهى الواقعة التى رصدها المحضر رقم 4992 إدارى بندر كفر الدوار.




Monday, October 20, 2014

تغيير اسم شارعين في دمنهور بأسماء عدلي منصور وأبو غزالة بدلًا من حسن البنا وسيد قطب

قرر الدكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة، اليوم الأحد، تغيير اسم شارع سيد قطب، بحي شبرا إلى المشير عبد الحليم أبو غزالة، وشارع حسن البنا بحي ''أبو الريش'' إلى اسم المستشار عدلي منصور.

في الوقت الذي لاقى فيه هذا القرار قبولاً من بعض الناشطين الذين كان هذا مطلبهم، ظهرت أراء أخرى تقول إن تغيير أسماء الشوارع ليس من اختصاص المحافظ، ولكنه حق أصيل للمجالس المحلية، وكان يتعين عليه الانتظار لحين انتخابها.

كانت عدد من الناشطين طالبوا بتغيير اسمي الشارعين بعد 30 يونيو 2013، على اعتبار انها تحمل أسماء قيادات إخوانية، فحسن البنا هو مؤسس جماعة الإخوان المسلمين، وسيد قطب هو رئيس تحرير جريدة الإخوان المسلمين ومسؤول قسم نشر الدعوة بالجماعة حتى إعدامه عام 1966.

وأكدت مصادر بالمحافظة أن هذا القرار جاء بعد الحصول على موافقة المجلس التنفيذي للمحافظة بتغيير اسمي الشارعين، منذ قرابة 7 أشهر.

محافظ البحيرة يزور السيدة التي أنجبت على رصيف مستشفى كفر الدوار في منزلها

زار الدكتور مصطفى هدهود - محافظ البحيرة، ألفت عبد الواحد عمر التي وضعت طفلتها على رصيف مستشفى كفر الدوار العام وذلك بمنزل أسرتها في قرية زلط، مركز كفر الدوار.

وقدم المحافظ التهنئة للسيدة على سلامتها ولزوجها طلعت عبد الواحد عمر، المحام بكفر الدوار على المولودة الجديدة ''جومانة '' معربا عن اهتمام الدولة بجميع المواطنين واحترام حقوقهم والعمل على توفير الحياة الكريمة لهم.

وأكد المحافظ على أهمية الحل المباشر لأي أحداث طارئة قد تحدث بين المواطنين داخل نطاق المحافظة مشيرا إلى أنه قد تم نقل الأطباء محل الاتهام من مستشفى كفر الدوار وإحالتهم إلى النيابة الإدارية للتحقيق فى ملابسات الموضوع.

Engageya

موقع و دليل موجز مصر