بينا

Saturday, October 18, 2014

شاهد بالفيديو سيدة تلد في الشارع امام مستشفى كفر الدوار


فيديو انهيار كوبري كفر الدوار العائم

فيديو انهيار كوبري كفر الدوار العائم  بعد عبور قطيع من الأبقار عليه 

دمنهور يتعادل مع الجونة سلبيا و يعود بنقطة ثمينة

نجح فريق ألعاب دمنهور في اقتناص نقطة ثمينة من منافسه فريق الجونة على ملعبه بالغردقة، بعد أن تعادل معه سلبيًا في اللقاء الذي انتهى منذ قليل على ملعب الجونة ضمن مباريات الجولة الخامسة من مسابقة الدوري الممتاز.

بدأ الشوط الأول بداية سريعة وحماسية من الفريقين طمعًا في إحراز هدف التقدم، وبادر فريق دمنهور بالهجوم ووصل لاعبوه إلى منطقة جزاء الجونة أكثر من مرة وتصدى عامر عامر حارس الجونة لتسديدة خطيرة في الربع ساعة الأولى من المباراة، واستشعر لاعبو الجونة الحرج وبدءوا في مبادلة فريق دمنهور الهجمات وازدادت المباراة إثارة وسخونة وفى الدقيقة 28 ينجح الجونة في إحراز الهدف الأول لكن يحتسبها حكم المباراة تسللا على مهاجم الجونة محمود سيد، ويكثف الجونة من هجماته مع نهاية الشوط الأول لإحراز هدف السبق، لكن يتصدى لها دفاع دمنهور الذي اعتمد لاعبوه على الهجمات المرتدة، ويستمر الأداء على هذا المنوال حتى يطلق الحكم صافرته منهيًا الشوط الأول بالتعادل السلبى بين الفريقين.

جاءت بداية الشوط الثانى على نفس وتيرة الشوط الأول، هجوم متبادل من الفريقين بغية إحراز هدف التقدم، وهبط أداء الفريقين بعد مرور الربع ساعة الأولى من زمن الشوط الثانى، بعد تراجع المخزون البدنى لكليهما، وانحصر اللعب في منتصف الملعب مع محاولات هجومية متقطعة من لاعبى الفريقين، كادت إحداها أن تسفر عن الهدف الأول للجونة في الدقيقة 73 من تسديدة قوية من إسلام محارب صانع ألعاب الجونة لكن يتصدى لها ببراعة إسلام أنور حارس دمنهور ويحولها إلى ضربة ركنية.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة نشاطا هجوميا ملحوظا من جانب فريق دمنهور الذي حاول خطف هدف الفوز لكن يتصدى دفاع الجونة لهجمات الضيوف، ويحول دون وصول الكرة إلى شباك الحارس عامر عامر، وتشهد الدقائق الأخيرة انحصار الأداء في وسط الملعب حتى يطلق حكم اللقاء محمد عبد الحافظ صافرته معلنًا نهاية اللقاء بالتعادل السلبى ليحصل كل فريق على نقطة ويصل كل منهما إلى النقطة الثالثة ويواصلا تراجعهما في ترتيب جدول الدوري

بالصور .. طالبات الإخوان الإرهابية تدشنِ حملة "مفيش مستقبل" في أزهر دمنهور


بالصور .. طالبات الإخوان تدشنِ حملة "مفيش مستقبل" بدراسات دمنهور


.


 
 
 
 
دشنت اليوم السبت، عدد من الطالبات المنتميات لجماعة الاخوان والمؤيدات للرئيس المعزول محمد مرسى ، حملة أسموها "مفيش مستقبل" وقاموا بتعليق الملصقات المناهضة للحكومة المصرية حرم كلية الدراسات الإسلامية بدمنهور.
 
تضمنت تلك الملصقات العبارات "مفيش تموين انا مش قادر اديك ، مفيش تعليم ، مفيش مستقبل ، مفيش عيش ، مفيش بنزين ، 200 طالب معتقل فى مصر".
 







بوابة الفجر  اسلام أمين

Friday, October 17, 2014

زواج اثنين من الاخوان المحبوسين داخل سجن الأبعادية دمنهور

عقد شابين من المحبوسين بسجن الأبعادية بمحافظة البحيرة، اليوم، قرانهما على فتاتين من مدينة دمنهور، معلنين تحديهما لأسوار السجن وحكم حبسهما الذي حال بين إتمام عرسهما في منزلهما، والشابين هما من المنتمين إلى تنظيم الإخوان، ومحبوسان على ذمة قضايا أهمها التحريض على التظاهر وأعمال العنف.صورة العروسين بعقد القران

وكانت الساحة العامة أمام السجن، شهدت حشودًا من أهاليهما، الذين اصطحبوا معهم مأذونًا شرعيًا، وحاول المتجمعون أمام السجن استخدام الشعارات السياسية ليحولوا العرس إلى وقفة تظاهرية، إلا أن تدخل الأمن حال بينهم وبين تنفيذ ذلك.

وذكر شهود عيان، لـ"الوطن"، أن الأهالي أطلقوا الزغاريد ووزعوا الحلوى على الأقارب والمارة في الشارع أمام السجن. وبينما قال أقارب الشابين "هذه رسالة واضحة للحكومة، بأن سجنكم لن يضعف عزيمتنا"، علقت الفتاتين (دبوس) يحمل صور زوجيهما، ثم التقطا بعدها صورًا تذكارية مع الأهل والأقارب.

ومن جانبها، أكدت مصادر أمنية بسجن الأبعادية، أن عملية عقد القران داخل السجن أمر طبيعي لا يجرمه القانون، وأن المحبوسان اتخذا جميع الإجراءات القانونية لعقد قرانهما، فيما التزم باقي الأهل بالضوابط واللوائح الأمنية التي تفرض عدم دخولهم إلى ساحة السجن، واكتفوا بالاحتفال أمام البوابة الرئيسية.

 

حوادث الدلنجات : امرأة تقتل ابن زوجها صعقاً بالكهرباء



امرأة تقتل ابن زوجها صعقاً بالكهرباءسلك كهرباء


لقى طفل مصرعه اليوم الجمعة، صعقاً بالكهرباء على يد زوجة أبيه المقيم معها، بمركز الدلنجات بالبحيرة

تبلغ لمركز شرطة الدلنجات من المستشفى العام بوصول الطفل أحمد محمد أحمد شعبان الغنيمي 11 سنة، طالب ومقيم بندر الدلنجات جثة هامدة، وبه إصابات جروح رضية وكدمات بأنحاء متفرقة بالجسم وأثار حروق بالظهر والبطن.

بسؤال جد الطفل أحمد شعبان الغنيمي، 68 سنة، عامل زراعي ومقيم جبارس قبلي، مركز إيتاي البارود، قرر أن الطفل وأشقاءه مقيمين صحبة زوجة أبيه ''ناهد .م.ش'' 35 سنة ربة منزل ومقيمة بمدينة الدلنجات ، ولا يعلم سبب الوفاة .

توصلت تحريات ضباط وحدة مباحث المركز إلى أن مرتكب الواقعة زوجة والد الطفل المذكورة ، بأن قامت بالتعدي عليه بالضرب وصعقه بالكهرباء مما أدى لوفاته .

تم ضبط المذكورة ، و تحرر المحضر اللازم ، وجار العرض على النيابة العامة .


مصراوي 

Wednesday, October 15, 2014

عرض مولانا في أوبرا دمنهور اليوم و غداً

تقدم فرقة الرقص المسرحى الحديث عرض (مولانا) الحاصل على جائزة أحسن تصميم استعراضى من المهرجان القومى للمسرح فى دورته السابعة وذلك لمدة يومين متصلين فى الثامنة مساء الخميس والجمعة 16 و17 أكتوبر على مسرح أوبرا دمنهور.

العرض تصميم واخراج مناضل عنتر المدير الفنى للفرقة ومستلهم من رواية للكاتب الصحفى ابراهيم عيسى تحمل نفس الاسم ويضم فاصلين يتضمنان 13 مشهدا مدتهما 45 دقيقة بمصاحبة موسيقى صوفية منوعة من العالم الاسلامى.

يتناول الفاصل الاول فى نسيج فنى تم تصميمه ليتوازى مع الخط الدرامى لرواية مولانا التى تعالج احدى الشخصيات المستوحاة من الواقع الشيخ حاتم الشناوى الذى يعتقد انه الحارس الأوحد صاحب المعرفة والحقيقة المطلقة دون مراعاة لوجهات النظر الاخرى ولذلك يحيا فى عزلة فكرية تشعره بالامن باعتبار أن المجتمع بأسره فى حالة تضاد وحرب مع افكاره ومعتقداته متصورا أنه مختلف عن افراد المجتمع ومعصوم من تأثير المشكلات والضغوط السياسية كما يحاول من جهة اخرى الحفاظ على ما حققه من شهرة وثروة عن طريق ترويض الجهل بدلا من الصدام معه ولذلك يسعى لارضاء الجميع بما فيهم السلطة.

اما الفاصل الثانى يعبر عن الرؤية الشخصية لمصمم العرض مناضل عنتر لجزء من تاريخ مصر ويأتى تحت عنوان «حلم البصاصين» ويدور فى زمن السلطان الغورى حيث يجمع بين قصتى الزينى بركات الذى عين ناظرا للحسبة الشريفة ووصوله إلى منصب عزيز مصر بدهائه ومكره السياسى وزكريا بن راضى كبير البصاصين الذى لقب بالشهاب الاعظم وطور مهنة البصاصة لينقلها من المقام الادنى إلى المرتبة الاعلى.




Tuesday, October 14, 2014

انتقادات شديدة لمشروع النقل الداخلي في رشيد من موقع مصراوي

مشروع النقل الداخلي وصمة عار في جبين مدينة رشيد
مشروع النقل الداخلي وصمة عار في جبين مدينة رشيدحافلات مشروع النقل الداخلي


يعاني مشروع النقل الداخلي برشيد من تدهور شديد في مستوى الخدمة، وهو ما يتضح بشكل كبير في الحالة السيئة التي أصبحت عليها الحافلات المشغلة، والتي تجاهلتها أيدي الصيانة منذ فترة طويلة، لتتحول إلى قطع من الصفيح الخردة، بخلاف تراجع أعدادها واختفائها من خطوط السير في معظم الأحيان.

ويقول وليد الكفراوى، المتحدث باسم القوى الشعبية برشيد "إن هذا المشروع تم إهماله على مدار سنوات بسبب النسبة التي يحصل عليها مدير المشروع والمسؤولون المشتركين معه والتي تبلغ 10 % من الأرباح، ولا يريدون الانتقاص منها في بنود الصيانة، فأصبحت الأتوبيسات مهملة".

ويضيف الكفراوي "المشروع يجني أموالًا ولا يخسر كما يدعي رئيس المدينة ومدير المشروع، والسبب الحقيقي في خراب ودمار الأتوبيسات هو قيام مجلس المدينة بتأجيره للرحلات إلى المحافظات الأخرى، ولنقل معازيم الأفراح فيتم إهلاكها دون أن يستفيد بها المواطن".

ويقول شهاب الأنصاري - القيادي بحزب الدستور برشيد: "من غير المعقول أن يكون هذا هو مستوى مشروع النقل الداخلي في مدينة بحجم رشيد، ولا أدري كيف تسير المحافظة في خطتها التي أعلنت عنها لإدراج رشيد على لائحة التراث الإسلامي، وفي نفس الوقت لم يفكر أحد في النظر إلى الوضع المزرى الذي أصبح عليه المشروع".

ويقول أيمن حسين، موظف، "عدد الأتوبيسات المشغلة قليل جدًا ولا تغطي كافة الأوقات أو المناطق والمطلوب ضخ عدد من الأوتوبيسات الجديدة، ورفع مستوى الأتوبيسات الحالية لتغطية احتياجات أهالي المدينة، خصوصاً مع بدء العام الدراسي الجديد".

وقالت إحدى المواطنات رفضت ذكر اسمها "منعت أبنائي من ركوب المشروع بعد عودتهم لي أكثر من مرة وملابسهم ممزقة، فالمقاعد ليست سوى هياكل معدنية تخرج منها المسامير من كل مكان".

Sunday, October 12, 2014

مزارع من كفر الدوار يعثر على ٢.٧ مليون جنيه في حقله و يسلمهم للشرطة




عثر المواطن زين الدين حسني عتمان، من منشية صيرة بمركز كفر الدوار بالبحيرة، على مبلغ 2 مليون و700 ألف جنيه داخل حقله الزراعي.

وسلم المواطن المبلغ إلى قسم الشرطة، الأحد، حيث تبين قيام مسلحان بسرقته من سيارة تابعة لمحطة توليد كهرباء أبو قير، وألقياه داخل حقله الزراعي، بعد محاصرة الشرطة وأبناء منشية صيرة والعاملين بأبو قير للكهرباء لهما.

كان قد تبلغ تعرض سيارة تابعة لمحطة توليد كهرباء أبو قير للسطو المسلح من قبل مجهولين مسلحين، وقاما بالتعدى على ركاب السيارة، واستوليا عليها وبداخلها 2.7 مليون جنيه تقريبا، كان الصراف قد صرفها من البنك لتوزيع الحوافز على العاملين بالمحطة.

وتمكن رجال المباحث من ضبط اثنين من المتهمين، وهما كل من ''إسلام .ط.س'' طالب، ومقيم المندرة الإسكندرية، و''قمر .ح.ع '' من أبراج شيراتون المنتزه، وبحوزته سلاح آلى داخل السيارة رقم 2849 س م ق، وفر باقى المتهمين وجار ضبطهم.

صور من مدينة دمنهور قديمة و حديثة عبر كل العصور

صور من مدينة دمنهور قديمة و حديثة عبر كل العصور
صور ميدان الساعة
قطار الدلتا الذي كان يمر بقلب مدينة دمنهور حتى الستينيات و كان يربط عاصمة البحيرة بمدنها الصغيرة
صور مجلس المدينة و دار الاوبرا
صور أوبرا دمنهور 
ميدان المحطة
ترعة الخندق الشرقي التي تقسم المدينة
ميادين المحافظة
امام مبني المحافظة نافورة
مركز التدريب المهني
زيارة عبد الناصر عام ١٩٦٦
زيارة احمد باشا الهلالي في الأربعينيات
مدرسة الثانوية العسكرية في الثلاثينيات
مسجد الحبشي
صهريج المياه القديم الذي تم عدمه في اول شارع احمد عرابي
و الكثير و الكثير من المباني و مساجد المدينة مدينة دمنهور

Engageya

موقع و دليل موجز مصر