بينا

Friday, August 29, 2014

تشديد أمني في محافظة #البحيرة تحسبا لمظاهرات و عنف #الاخوان

تكثيف أمني أمام المنشآت الحيوية بالبحيرة تحسبًا لعنف الإخوان


صورة أرشيفيةصورة أرشيفية

كثفت مديرية أمن البحيرة برئاسة اللواء محمد فتحي إسماعيل، اليوم، وجودها الأمني أمام المباني الحيوية والمنشآت الشرطية بالمحافظة، كما شهدت الميادين والشوراع العامة استنفارًا أمنيًا مكثفًا، وذلك تحسبًا لخروج مسيرات إخوانية تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار، وإثارة الفوضى والرعب بين صفوف المواطنين.

وقالت مصادر أمنية مطلعة، إن قوات الشرطة دفعت بمجموعات قتالية أمام مبنى ديوان عام المحافظة، ومديرية الأمن القديمة والمباني الهامة بالبحيرة، كما تم إغلاق الطرق المؤدية لبعض أقسام الشرطة، وفرض القبضة الأمنية على مدن حوش عيسى وأبو المطامير وكفر الدوار، أحد أهم البؤر الإخوانية.

وكان تنيظم الإخوان، دعا أنصاره إلى الخروج اليوم من خلال المظاهرات التحريضية، بهدف قيامهم بأعمال عنف من شأنها الإضرار بالأمن العام.

تشديد أمني في محافظة #البحيرة تحسبا لمظاهرات و عنف #الاخوان  #حوش_عيسى #ابو_المطامير #كفر_الدوار

Thursday, August 28, 2014

أوبرا دمنهور تستضيف فرقة أوبرا الاسكندرية في اعمل بليغ و فايزة

تستضيف دار أوبرا دمنهور، فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى، بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار، في الساعة الثامنة مساء الجمعة 5 سبتمبر، وذلك في إطار الفعاليات الفنية التي تنظمها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

تقدم الفرقة مجموعة من الأغاني التي لحنها بليغ حمدي وغنتها أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، وكذلك يضم البرنامج مجموعة من الأغاني التي شدت بها المطربة فايزة أحمد.

ويشارك بالغناء: دعاء رجب، مروة حمدى، محمد الخولى، مى الجبيلى، إسلام مرسى، ياسر سعيد، سيد وهب الله، محمد متولى، سامح منير، ندى غالب، هبة إسماعيل، سمية وجدى، نعمة.

إضافة إلى موسيقى "أي دمعة حزن لا" بآلة الكمان للدكتور إيهاب عبد الحميد.

Tuesday, August 26, 2014

مصرع مواطن خلال حملة تنفيذ احكام في ادكو و اهله يحاولون حرق القسم

مديرية أمن البحيرة

تعرض مركز شرطة ادكو بمحافظة البحيرة،لمحاولات إقتحام و اصيب فرد شرطة على الأقل،عقب قيام مواطنون من قرية ديبونو بمهاجمة المركز عقب مصرع أحد المواطنين برصاص الشرطة أثناء حملة لتنفيذ الاحكام.

تلقى اللواء محمد فتحى اسماعيل،مدير أمن البحيرة،اخطارا من مأمور مركز ادكو بقيام عدد من أهالى قرية ديبونوبمحاولة اقتحام مركز الشرطة،و قذف المركز بالحجارة و قامت القوات باطلاق الغاز المسيل للدموعو اطلاق الخرطوش فى الهواء. وكشفت التحريات انه أثناء قيام ضباط المباحث بحملة لتنفيذ الأحكام بقرية ديبونو،حاول أحد المطلوبين الهرب فقامت القوة باطلاق النار مما ادى الى اصابة(عوض سعيد كامل_25 عاما) الذى تصادف مروره بطلق نارى أدى الى وفاته،فقام الأهالى بالتوجه الى مركز الشرطة و قاموا بقذف القوات بالحجارة و حاولوا اقتحامه مما ادى الى اصابة عدد من الافراد بينهم (محمد حسين عبد الرحمن الذى تم نقله الى مستشفى ادكو.

انتقلت قيادات مديرية أمن البحيرة و قوات الامن المركزى الى المركز لحمايته،و تم ابلاغ النيابة للتحقيق.

Monday, August 25, 2014

نقص أمصال الحصبة و الغدة النكافية في محافظة البحيرة يهدد بكارثة

نقص مصل «mmr» للرضع بالبحيرة.. ومخاوف من انتشار «الحصبة والغدة النكافية»



حملة تطعيم بالبحيرة – أرشيفيةحملة تطعيم بالبحيرة – أرشيفية



تشهد الوحدات الصحية بقرى ومدن البحيرة، حالة من الاستياء والغضب بسبب نقص مصل "mmr" الخاص بالأطفال من سن سنة و18 شهرًا، وذلك لنقص الكميات الموجودة داخل الوحدات، وبما يؤدي إلى تفشي وباء "الحصبة، والحصبة الألمانية، والغدة النكافية"، وأن تلك الأمراض ستكون وباءً جديدًا يهدد حياة الأطفال إذا لم تتمكن الدولة من ضخ الكميات المطلوبة.

وشهدت الوحدات الصحية ومكاتب الصحة مناوشات بين أولياء الأمور والممرضين لعدم الحصول على تطعيم لأبنائهم، وتخوف من ظهور أعراض أمراض الحصبة على الأطفال التي تؤدي إلى الوفاة.

وقال محمود سعيد أحد أولياء الأمور: إنه في السنوات السابقة كان التطعيم موجودًا، أما الآن فأصبح من النادر أن تحصل على تطعيم لطفلك، بسبب الزحام والمشاجرات من أجل الفوز بالتطعيم قبل انتهاء الكمية الموجدة التي لا تكفي نسبة 20% من الموجودين ويكون الرد من الممرضين الذين يقومون بعمليات التطعيم وأن الكمية الموجودة «خلصت تعالوا بكرة» ليزداد الزحام أكثر فأكثر.

وأوضحت نها السيد أن التطعيم أصبح أمرًا صعبًا، ولا بد أن يكون لك معرفة أو ممرضة، لكي تحصل على حق طفلك، والبعد عن الأمراض التي ستنهي حياة الطفل، إذا لم يتمكن من الحصول على التطعيم.

ومن جانبه ذكر الدكتور محمد نعمة الله، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة : "نحن في تواصل مع جميع الوحدات الصحية التي تقوم بإبلاغ عن نقص mmr وإرسال الكميات المطلوبة لها، للحفاظ على صحة الأطفال".

Engageya

موقع و دليل موجز مصر