بينا

Saturday, April 19, 2014

صور محافظ البحيرة في قداس عيد القيامة

بالصور.. محافظ البحيرة يشهد قداس عيد القيامة


بالصور.. محافظ البحيرة يشهد قداس عيد القيامة

محافظ البحيرة يشهد قداس عيد القيامة

البحيرة – مصراوي

شهد الدكتور مصطفى هدهود ، محافظ البحيرة، السبت، قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية بأرض ادمون بدمنهور يرافقه اللواء محمد طاحون ، مساعد وزير الداخلية مدير امن البحيرة , والعقيد حسن مغازى ، المستشار العسكرى  والقيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية ورجال الدين الاسلامى بالبحيرة .

وفى كلمته رحب نيافة الأنبا باخوميوس، مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية  بالحضور ونقل لهم تحيات الكنيسة ومجمعها المقدس وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية, .

وأكد أن جميع الشرائع السماوية تحث الإنسان على العمل والإعداد ليوم القيامة والحساب , وان الإيمان بيوم الحساب أمر يؤكد عدل الله نحو البشرية فكلنا سيقف امام الله العادل ليحاسبنا  ولننال عما صنعنا خيرا كان أم شر , مما يجعل الإنسان يفكر قبل الإقدام على اى عمل .

وأشار  الى ان الكنيسة هى مدرسة حب الوطن وفيها يتدرب الشباب  على هذا الحب بالمشاركة والأمانة وبذل الجهد والعرق والمساهمة فى برامج التنمية وكل ما يحتاجه وطننا للوصول إلى ما يصبو إليه  كل منا .

وفى نهاية كلمته قدم باخوميوس ،الشكر المحافظ و الحضور على مشاركتهم الطيبة لإخوانهم الأقباط فى عيدهم , متمنيا أن يعم الخير والرخاء والأمن والاستقرار ربوع مصر كاسيو.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

Tuesday, April 15, 2014

ضبط 3 من كوادر الإخوان في كفر الدوار لاتهامهم بالتحريض على العنف


صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

البحيرة – جمال أبو الفضل وناصر جودة

تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، منذ قليل بإشراف اللواء محمد طاحون مساعد الوزير ومدير الأمن من ضبط 3 من كوادر تنظيم الإخوان الإرهابى، وذلك فى إطار الحملات الأمنية الموسعة لضبط قيادات وكوادر تنظيم الإخوان، وأعوانهم من المسجلين خطر، المطلوبين على ذمة عدد من القضايا، أهمها التحريض على العنف، وحرق المنشآت الحكومية.

وقال مصدر أمنى رفيع المستوى فى تصريحات خاصة، إن حملة مكبرة من ضباط إدارة البحث الجنائى، برئاسة اللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث والعميد محمد خريصة رئيس المباحث من ضبط " ياسر رمضان عبد العزيز حسين، مصطفى يحى محمد حجازى، أحمد محمد سعيد شرف سلامة " من كوادر جماعة الإخوان الإرهابية وجميعهم مقيمون بمدينة كفر الدوار والمطلوب ضبطهم وإحضارهم طبقاً لقرار النيابة العامة فى المحاضر أرقام 8419 لسنة 2013، 670 لسنة 2014، 4080 لسنة 2014 تحريض على أعمال العنف والتظاهر، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 89 أحوال قسم شرطة كفر الدوار وجار العرض على النيابة العامة.

مصرع شاب تحت عجلات قطار دسوق أثناء عبوره مزلقان مصنع الزيت دمنهور


صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لقى منذ قليل شاب مصرعه، صدمه أحد القطارات القادمة من دمنهور لمدينة دسوق أثناء عبوره مزلقان الزيت جنوب مدينة دمنهور.

كان قد ورد لقسم شرطة دمنهور المحضر 4/199 أحوال قسم شرطة النقل والموصلات بدمنهور بتاريخه، يتضمن أنه أثناء عبور "عبدالله حسن عبده ( 20 سنة ) ومقيم المنشية الجديدة مركز المحمودية مزلقان مصنع الزيت دائرة القسم صدمه أحد القطارات، مما أدى لوفاته وتم نقله لمشرحة مستشفى دمنهور العام.

وبسؤال والد المتوفى حسن عبدالحى عبده ( 54 سنة ) موظف ومقيم بذات الناحية قرر بمضمون ما تقدم ولم يتهم أحد بالتسبب فى ذلك وتحرر المحضر 2652/2014 إدارى القسم .

ضبط زعيم الخلية الإرهابية المتهم باستهداف ضباط الشرطة بالبحيرة


اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير إدارة البحث الجنائى بالبحيرة
اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير إدارة البحث الجنائي 
اليوم السابع

شنّت الأجهزة الأمنية بالبحيرة برئاسة اللواء محمد طاحون مدير أمن البحيرة، واللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير مباحث البحيرة، حملة أمنية مكبرة فى الساعات الأولى من صباح الأربعاء بالاشتراك مع فرع الأمن الوطنى بالبحيرة، أسفرت عن ضبط زعيم الخلية الإرهابية التى استهدفت ضباط الشرطة وسياراتهم.

ترجع أحداث الواقعة حينما تبلغ يوم 9 أبريل الجارى لقسم شرطة دمنهور من إدارة شرطة النجدة باشتعال النيران بسيارة بشارع الراهبات بجوار مدرسة الجمهورية، انتقل على الفور رجال الحماية المدنية وبالفحص تبين نشوب الحريق بالسيارة رقم (3571 ب ف ج) ملاكى ماركة هيونداى أكسل بيضاء اللون، ملك المقدم محمد رشدى محمد يونس 39 سنة الضابط بقسم شرطة المرافق بالمديرية أسفل مسكنه بشارع الراهبات بمدينة دمنهور، وتمت السيطرة عليه وإخماده.

نتج عن ذلك احتراق السيارة من الخارج والإطارات الأمامية والموتور، وبسؤال الضابط اتهم جماعة الإخوان الإرهابية بإشعال النيران بالسيارة، وتم ندب خبراء قسم الأدلة الجنائية لمعاينة السيارة فنيًا، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2528 لسنة 2014 إدارى قسم دمنهور.

ونظراً لما اتسم به الحادث من مؤشرات عنيفة تجاه تنفيذ التهديدات الصادرة من الجماعة الإرهابية، باستهداف سيارات وضباط الشرطة بغرض زعزعة الثقة فى جهاز الأمن، فقد تم تشكيل فريق بحث على أعلى مستوى ضم العميد محمد خريصة رئيس المباحث الجنائية والمقدم محمد الديب مفتش المباحث والمقدم محمد البسيونى رئيس مباحث دمنهور والنقباء أحمد سلامة وعمرو مطاوع وأحمد عيسى معاونين المباحث وإشراف اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير إدارة البحث الجنائى، بالاشتراك مع إدارة الأمن الوطنى وفرع الأمن العام بالبحيرة.

وأسفرت جهود فريق البحث إلى تحديد العناصر الإرهابية وراء تلك الواقعة وتبين أنهم 3 أشخاص يتزعمهم أحد كوادر جماعة الإخوان الإرهابية بدمنهور، ويدعى حامد أحمد شرف الغرباوى 31 سنة سائق تاكسى ومقيم شبرا – دمنهور، ويعد من أخطر عناصر (حركة إعدام) التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية والذى يشرف على العمليات الإرهابية المنظمة للجماعة التى تستهدف ضباط الشرطة ومركباتهم.

وأضافت التحريات قيام المتهم باستخدام سيارة ملاكى ماركة كيا سيراتو تحمل لوحات معدنية رقم (6185 س ص ه) مستأجرة من أحد مكاتب إيجار السيارات بدمنهور، وتمكن المقدم محمد البسيونى من ضبط السيارة المستخدمة فى الحادث.

وتم التحفظ على السيارة، وبتطوير مناقشة المتهم أضاف باشتراك آخرين من عناصر الجماعة معه وتم تحديدهم، وجار العمل على ضبطهم وبتفتيش مسكنه عثر على كارت ميمورى يحوى فيديو حريق سيارة المقدم محمد رشدى، وكيسة كمبيوتر بداخلها مواد مسموعة ومرئية خاصة بجماعة الإخوان الإرهابية وجركن بنزين وعدد من الأقنعة الواقية من الغاز المسيل للدموع، ومجموعة كتب لمؤسس جماعة الإخوان حسن البنا، وكراسة بها العديد من أسماء عناصر وقيادات جماعة الإخوان الإرهابية بالبحيرة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 71 أحوال قسم دمنهور وجار العرض على النيابة.

Sunday, April 13, 2014

الحكم بحبس 13 إخوانيا 6أشهر في المحمودية بالبحيرة بتهم التجمهر وقطع الطريق


 

قضت اليوم محكمة جنح المحمودية بحبس 13 من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية 6 أشهر فى جلسة المعارضة، على خلفية اتهامهم بالتحريض على العنف والتجمهر وقطع الطريق.

وأيدت المحكمة الحكم السابق غيابيا بحقهم فى القضية رقم 18049 لسنة 2013 والقضية رقم 423 لسنة 2014.

Engageya

موقع و دليل موجز مصر