بينا

Thursday, March 27, 2014

لص يغافل صيدلانية ويسرق هاتفها داخل صيدلية بالبحيرة في كفر الدوار

بالفيديو..لص يغافل صيدلانية ويسرق هاتفها داخل صيدلية بالبحيرة

لص يغافل صيدلانية ويسرق هاتفها


تعرضت إحدى الصيدليات بشارع الجيش بمدينة كفر الدوار بالبحيرة، لحادث سرقة أمس الأربعاء، حيث قام لص بالاستيلاء على الهاتف المحمول الخاص بمالكة الصيدلية، في واقعة سجلتها كاميرات المراقبة.

ويظهر الفيديو اللص، وقد قام بدخول الصيدلية والاستفسار عن دواء، ثم استغل انشغالها بالبحث عن طلبه وما أن أعطته ظهرها حتى التقط الهاتف الموجود على المكتب في الوقت الذي كانت فيه ابنتها منشغلة أمام جهاز الحاسب.

ويبدو أن اللص قد تعمد السؤال عن دواء غير متوفر بالصيدلية ،حيث غادر بعد ذلك مسرعاً لتكتشف السيدة واقعة السرقة.


شاهد الفيديو على موقع مصراوي

 



Wednesday, March 26, 2014

بالصور.. محافظ البحيرة: تطوير 7 محطات صرف صحى بتكلفة 95 مليون جنيه خلال زيارة مدرسة مياه الشرب الفنية


جانب من جولة المحافظ
جانب من جولة المحافظ


أعلن اللواء مصطفى هدهود، محافظ البحيرة، إحلال وتجديد 25 كم شبكات صرف صحى بمدينة دمنهور بتكلفة 30 مليون جنيه، وكذلك إحلال وتجديد وتطوير عدد 3 محطات معالجة للصرف الصحى (محطة منشية الحرية بدمنهور - محطة واقد بكوم حمادة – محطة نكلا العنب بإيتاى البارود ) بتكلفة 50 مليون جنيه.

بالإضافة إلى تطوير عدد 4 محطات مياه (الجدية برشيد – شرق ايتاى البارود - منية السعيد بالمحمودية – غرب إيتاى البارود) بتكلفة 45 مليون جنيه إلى جانب خطة الإحلال والتجديد التى تقوم بها الشركة هذا العام.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم، مدرسة شركه مياه الشرب والصرف الصحى بدمنهور، حيث أشاد بالمدرسة واعتبرها نموذجا للتعليم الفنى وقام بتكريم الطلاب المتفوقين فى الفصل الدراسى الأول والطلاب الذين اجتازوا دورة المجلس البريطانى بمكتبة دمنهور العامة.

وفى نهاية الجولة وجه المحافظ بتدريب المقاولين المنفذين للمشروعات الخدمية المختلفة التى تتم بجميع القطاعات بالمحافظة على أعمال صيانة شبكات مياه الشرب والصرف الصحى بمدرسة الشركة حفاظا على استثمارات تلك الشبكات.

رافق المحافظ فى الجولة المهندس -خالد حسين – رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى واللواء - فتحى عبد الغنى – رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور ود إبراهيم التداوى- وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة.















Tuesday, March 25, 2014

مدير أمن البحيرة يكرّم أمهات شهداء الشرطة

7


قام اليوم اللواء محمد طاحون، مساعد الوزير لأمن البحيرة، نائبًا عن وزير الداخلية بتكريم عدد من أمهات وأبناء وزوجات شهداء الشرطة بالبحيرة بمناسبة عيد الأم وحرصًا من الوزارة على تقدير دور الشهداء فى حماية الوطن وتكريمًا وعرفانًا لهم بالجميل ولأبنائهم الشهداء.

شهد الحفل اللواء نبيل عبد الفتاح نائب مدير الأمن واللواء أشرف عبد القادر مدير المباحث.

مجهول يضرم النيران فى أحد أبراج شبكة الاتصالات بالبحيرة الدلنجات البستان


قام منذ قليل، مجهول بإضرام النيران بأحد أبراج شبكة الاتصالات بناحية قرية البستان التابعة لمركز الدلنجات بالبحيرة، وتم إخطار اللواء محمد طاحون، مدير أمن البحيرة بالواقعة.

وانتقلت قوات الحماية المدنية، وتبين نشوب حريق بأرضية أحد أبراج تقوية شبكة الاتصالات بذات الناحية وبعض "الهيش" بجوار البرج، وتم العثور على جركن بلاستيك بداخله بنزين ( 3 لترات تقريبًا)، وتم السيطرة عل الحريق ولم تحدث ثمة إصابات بأحد أو تلفيات.

وبسؤال محمد توفيق محمد بهلول حارس البرج، ومقيم بذات الناحية، قرر قيام أحد الأشخاص (مجهول) بدخول البرج وإشعال النيران، وعند مشاهدته له قام بالهرب تاركًا جركن البنزين ولم يتهم أحدًا بالتسبب فى ذلك، ولم يؤثر ذلك على عمل البرج.

وتم ندب خبراء قسم الأدلة الجنائية لمعاينة محل الحريق، وتحرر المحضر 1865/2014 إدارى المركز، وجارٍ العرض على النيابة العامة، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة وضبط المتهم.




محافظ البحيرة: تحويل مدينة رشيد إلى مدينة أثرية عالمية فى أبريل



أعلن اللواء مصطفى هدود، محافظ البحيرة، عن زيارة الدكتور "محمد إبراهيم - وزير الآثار لمدينة رشيد خلال شهر أبريل القادم لتوقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والوزارة لتحويل مدينة رشيد إلى مدينة أثرية عالمية على أن يوضح بالبروتوكول التزامات الطرفين والأعمال المطلوبة لتحقيق المطالب الخاصة بجعل رشيد مدينة أثرية .جاء ذلك خلال لقائه مع وزير الآثار بوزارة الآثار، حيث تم خلال اللقاء الاتفاق على الاستمرار العمل فى ترميم مسجد زغلول دون توقف حتى الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية مع التنسيق مع وزارة الأوقاف للحصول على باقى المطالب المالية فور الانتهاء من تنفيذ أعمال بقيمة 5 ملايين جنيه التى تم تصديق وزارة الأوقاف عليها، والتنسيق مع الجهات النيابية للوصول إلى صيغة تحقق إعادة بدء العمل مرة أخرى فى أعمال ترميم مسجد المحلى .وكذلك قيام لجنة مكبرة تضم جميع التخصصات من وزارة الآثار والمجلس الأعلى للآثار لزيارة مدينة رشيد لإجراء معاينة كاملة للمبانى والشوارع الأثرية والمتحف ومسجد أبو مندور وقلعة قايتباى لتحديد أسلوب التعاون بين وزارة الأثار ومحافظة البحيرة ووضع مخطط زمنى لترميم المبانى الأثرية وإعادة ترميم منزل المناديلى وتطوير محيط مسجد أبو مندور وأسلوب إنشاء المراسى النهرية أمام قلعة قايتباى ومسجدى زغلول وأبو مندور، وكذا التعاون فى تنفيذ الإزالات والتعديات على الأراضى التابعة للآثار بمدينة رشيد، خاصة تل أبو مندور .كما تم الاتفاق على التحضير لتوصيف جميع المناطق والتلال الأثرية التى تم اكتشاف آثار بها لإدراجها فى الخريطة الأثرية للمحافظة مع قيام الآثار بتكثيف عمليات التنقيب بكل التلال الأثرية داخل المحافظة وبتمويل من المحافظة للوصول إلى المناطق الأثرية الواجب استمرارها تابعة لوزارة الآثار وتسليم المناطق الأخرى الخالية من الآثار إلى المحافظة لاستخدامها فى المشاريع التنموية المختلفة والتى تلبى مطالب أهالى المحافظة وتحقيق الاستغلال الأمثل لتلك المناطق.


اليوم السابع

Monday, March 24, 2014

ضبط 50 مليون صاروخ فى حملة أمنية داهمت 6 مخازن بدمنهور

7:38



اليوم السابع

نجح منذ قليل رجال مباحث البحيرة بالاشتراك مع ضباط فرع الأمن الوطنى ومباحث التموين من توجية أكبر ضربة قاضية لمافيا تجار الألعاب النارية بالمحافظة، حيث تم ضبط 6 مخازن للألعاب النارية بمدينة دمنهور مختلفة الأنواع يتجاوز أعدادها الـ50 مليون صاروخ ألعاب نارية وشماريخ مختلفة الأنواع. 

البداية كانت بورود معلومات للواء أشرف عبد القادر مدير إدارة البحث الجنائى، بالاشتراك مع فرع الأمن الوطنى بقيام أحد التجار بمدينة دمنهور بحيازة كمية هائلة من الصواريخ والشماريخ النارية داخل مجموعة مخازن بمدينة دمنهور. 

وتم عرض المعلومات على اللواء محمد طاحون مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، وعقب استئذان النيابة العامة وجّه بتشكيل فريق بحث برئاسة مدير إدارة البحث الجنائى، والعميد محمد خريصة رئيس المباحث الجنائية، بالاشتراك مع فرع الأمن الوطنى.

وتمت مداهمة المخازن الخاصة بالمتهم سالف الذكر وعثر بداخلها على كميات هائلة من الألعاب النارية تتجاوز أعدادها ـ50 مليون صاروخ وشماريخ مختلفة الأنواع، وجار حصر الأعداد، وتم نقل المضبوطات إلى مقر قوات أمن البحيرة للتحفظ عليها، وجار تحرير محضر بالواقعة.

Sunday, March 23, 2014

اهالى دمنهور يقطعون الطريق أمام مكتب البريد رفضا لإضراب العاملين


جانب من احتشاد الأهالى أمام مكتب بريد دمنهور
جانب من احتشاد الأهالى أمام مكتب بريد دمنهور


اندلعت منذ قليل مشادات بين عدد من أهالى مدينة دمنهور، وموظفى مكاتب البريد المضربين عن العمل لليوم السابع على التوالى، فيما قطع الأهالى الطريق أمام مكتب بريد دمنهور الرئيسى، بمحيط محطة السكة الحديد احتجاجا على تواصل الإضراب، وامتناع الموظفين عن تقديم الخدمات البريدية.

وكان العاملون بمكاتب البريد بالبحيرة، قد دخلوا فى إضراب مفتوح عن العمل للمطالبة بتحسين أوضاعهم الوظيفية، وزيادة الحوافز المالية، وكذلك إعادة لهيكلة الأجور على مستوى الهيئة.

وأغلق المحتجون كافة مكاتب البريد بالجنازير، لمنع دخول المواطنين، واحتشدوا أمام مكتب بريد دمنهور مرددين الهتافات المنددة بوزير الاتصالات ورئيس هيئة البريد.





نقلا عن جريدة اليوم السابع

Engageya

موقع و دليل موجز مصر