بينا

Thursday, October 23, 2014

القبض على أعضاء الخلية الإخوانية الإرهابية التي حرقت سيارات الشرطة امام دمنهور التعليمي

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة مساء اليوم من إلقاء القبض على خلية إرهابية إخوانية مكونة من 3 أفراد من أعضاء تنظيم الإخوان ، بالإضافة لآخر هارب لقيامهم بإحراق سيارتي شرطة بمدينة دمنهور ، وإصابة 3 مجندين من قوة إدارة قوات الأمن بحروق متفرقة بأنحاء الجسد ، واتلاف أسلحة نارية كانت في عهدتهم.

وكان اللواء محمد فتحى اسماعيل مدير أمن البحيرة قد تلقى اخطارا اليوم الخميس ، يفيد بقيام مجهولين بإلقاء زجاجات مولوتوف من أعلى الكوبري الدولى بشارع الكورنيش ، على القول الأمني المعين لملاحظة الحالة الأمنية بمدينة دمنهور برئاسة العميد محمد نجيب سالم الضابط بالمديرية ، ونتج عن ذلك إحتراق السيارة رقم 2527 / ب16 شرطة ، وإصابة 3 مجندين من مستقليها جميعهم من قوة إدارة قوات الأمن ، وكذلك حدوث تلفيات ببندقيتين اليتين ، وبندقية خرطوش عهدة المجندين المصابين .

وعلى الفور تم تشكيل فريق من البحث الجنائي أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب تلك الواقعة كل من مصطفي . م . ن (31 عاما - طبيب بيطري) ، وعبد الرحمن . م . ج (26 عاما - حاصل علي بكالوريوس تجارة) ، وأحمد . م . ع (35 عاما – نجار) ، وأيمن . م . أ (29 عاما - حاصل علي بكالوريوس علاج طبيعى) وجميعهم مقيمون بدمنهور .

وبتقنين الإجراءات ، تم ضبط جميع المتهمين عدا الأخير، وعثر بمسكن الأول على مصنع بدون ترخيص لتصنيع الأدوية البيطرية من مواد مجهولة المصدر ملك والده، وضبط بداخل المصنع قارورة زجاجية كبيرة الحجم بداخلها مواد سريعة الاشتعال وكمية من الفتائل سريعة الاشتعال، وكمية من المواد الخام مجهولة المصدر وكمية من الكراتين الورقية والزجاجات الفارغة واستيكارات لشركات أدوية بيطرية مقلدة لأنواع مختلفة من الأدوية.

وتم ضبط السيارة المستخدمة في الواقعة وعثر بداخلها على زجاجتين مولوتوف كبيرة الحجم، ومجموعة من أقنعة الوجه سوداء اللون وقمع بلاستيك و2 قطع ثاقب حديدي مسماري تستخدم كثاقب للكاوتش ذات المعثور عليها بمكان الواقعة و3 صواعق كهربائية.

وبمواجهتهم ، أقروا بانتمائهم لتنظيم الإخوان، وقيامهم بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع المتهم الهارب، وأنهم كونوا فيما بينهم خلية إرهابية، قام فيها والد المتهم الأول بتدعيمهم بالتجهيزات اللازمة لاتكاب الواقعة، وجار تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة، وكلفت إدارة البحث الجنائي بضبط المتهم الهارب.

No comments:

Engageya

موقع و دليل موجز مصر