بينا

Thursday, July 26, 2012

ضبط مواد غذائية فى دمنهور غير صالحة للاستهلاك الأدمى


ضبط مواد غذائية بالبحيرة غير صالحة للاستهلاك الأدمىصورة من بعض السلع الغذائية
 

القبض على المتهم فى احراق مركز شرطة ادكو

 
صورة تعبيرية لمتهم خلف القضبان
 

اخبار الدستور : تفاصيل اجتماع اللجنة التأسيسية فى دمنهور - محافظة البحيرة

البلتاجى : "تأسيسية البحيرة" ضمت ما يزيد على 250 ممثلا للتيارات المختلفة.. وتلقينا عشرات المقترحات.. ولم تحدث اشتباكات.. والحاضرون طالبوا بعدم المساس بالمادة الثانية


البلتاجى  
البلتاجى
 
عقدت الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور اجتماعًا حاشدًا ظهر اليوم بالمجمع الثقافى بدمنهور بحضور الدكتور محمد البلتاجى، عضو اللجنة التأسيسية، والمهندس مختار الحملاوى، محافظ البحيرة، والدكتور حاتم صلاح الدين رئيس جامعة دمنهور والدكتور يونس مخيون، القيادى بحزب النور ومحمد عبد القادر نقيب الفلاحين، والدكتور جمال حشمت، القيادى بجماعة الإخوان المسلمين.

قال الدكتور محمد البلتاجى، القيادى بحزب الحرية والعدالة، وعضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور، إن أداء الجمعية التأسيسية اليوم فى محافظة البحيرة، كان أكثر من رائع، بعد الالتفاف الكبير من قبل المشاركين فى الجمعية لإبداء اقتراحاتهم بصورة كبيرة، مشيراً إلى أن الجلسة التى تم عقدها فى المحافظة تلقت العشرات من المقترحات.

وأضاف البلتاجى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجمعية استمرت لأكثر من 4 ساعات متواصلة، بحضور ما يزيد على 250 مشاركاً من جميع المراكز، وبمشاركة أساتذة جامعات وحرفيين، وعمال وفلاحين، وكنيسة وأزهر، حيث شاركت كل الطوائف فى ورشتها اليوم بالمحافظة.

وأشار البلتاجى إلى أنه حدثت مشادات كلامية بسيطة، بعد احتجاج مجموعة من الشباب لا يتجاوز عددهم أكثر من 5 أو 6 أشخاص، اعترضوا على تواجد المحافظ فوق المنصة الرئيسية، مطالبين بنزوله، زاعمين أن هناك من المشاركين مجموعة من الفلول، وهو أمر لم يكن صحيحاً.

وأوضح البلتاجى أن اللجنة أدت مهمتها فى المحافظة بنجاح كبير، وهو ما أجمع عليه كل المشاركين فيها بعد انتهاء عملها اليوم، مشددا أنه لم تكن هناك أى مشادات، وتم تمثيل كل الطوائف فيها، ولكن ما حدث من اعتراض بعض الأفراد لم يؤثر على عمل الجمعية فى أدائها طوال اليوم.

وطالب الحاضرون بعدم المساس بالمادة الثانية بالدستور، والتى تنص على أن الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع مع مراعاة قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين، كما طالب ذوى الاحتياجات الخاصة بوجود نص خاص فى الدستور يضمن لهم حقوقهم بشكل واضح وقانونى.

فيما طالب ممثلى الأقباط بوضع نص خاص فى الدستور لتجريم التمييز بين فئات الشعب، حسب الديانة أو العرق وتفعيل قيم المواطنة، كما طالب البعض بإلغاء نسبة الـ50% من العمال والفلاحين داخل مجلسى الشعب والشورى باعتباره نصا عفا عليه الزمان.

Wednesday, July 25, 2012

ضبط سيارة مبلغ بسرقتها فى كمين بالبحيرة


اللواء محمد الخليصى مدير المباحث الجنائية بالبحيرة  
اللواء محمد الخليصى مدير المباحث الجنائية بالبحيرة

تمكنت حملة من قسم مكافحة سرقة السيارات برئاسة المقدم محمد قمرة رئيس المباحث تحت إشراف اللواء محمد الخليصى مدير المباحث من ضبط "السيارة رقم 5551 ملاكى كفر الشيخ ماركة شيفورلية لانوس موديل 2010 فضى اللون تحمل شاسية رقم 012406 وموتور رقم 4707011 قيادة" محمد سعيد هاشم خضر" 31 سنة تاجر، ومقيم قرية الصواف مركز كوم حمادة بالكشف عنها تبين أنه مبلغ بسرقتها فى المحضر رقم 8428/2011 جنح قسم شبين الكوم المنوفية فى 18/7/2011 عن بلاغ المواطن "سعد ذكى سليمان"، تحرر عن ضبطها المحضر رقم 5 أحوال مركز كوم حمادة.

نيابة دمنهور تقرر حبس قاتل شقيقه فى سنهور أيام احتياطيا

المستشار شريف أبو الضراير المحامى العام لنيابات وسط دمنهور  
المستشار شريف أبو الضراير المحامى العام لنيابات وسط دمنهور

ضرب عميد شرطة 2 ضباط فى ميدان الساعة بدمنهور

Mohamed Mahmoud wrote:

من يومين فى ميدان الساعة بدمنهور : لما عميد شرطة ينضرب هو و 2 ضباط ومعاهم أمين شرطة و 2 عساكر و يتم التعدى عليهم من قبَل سواقين الميكروباصات اللى جايين عشان يساندوا سواق ميكروباص صاحبهم اللى أتعمله مُخالفه لأنه ماشى براحته فى الإتجاه المُخالف ومش هامه أى حد .. يبقى الأول لازم أقول اللهم أنى صائم ولابد من إستخدام العنف مع مثل هؤلاء الحثالة .. و هو سؤال واحد لسواقين الميكروباص ومن على شاكلتهم و مش عايز أعمم .. أنتوا إزاى وسخين كده ؟!! :@
Sent from my BlackBerry® from Vodafone

Sunday, July 22, 2012

بالصور.. محاولة اقتحام نقطة قسم شرطة النصر بدمنهور



جانب من محاولة اقتحام القسم  
جانب من محاولة اقتحام القسم

 
تظاهر المئات من أهالى مدينة دمنهور بالبحيرة اليوم أمام قسم شرطة النصر احتجاجاً على مصرع سيدة دهستها سيارة شرطة تابعة لقسم دمنهور، خلال تنفيذ حكم قضائى على نجلها، متهمين أحد ضباط الشرطة ويدعى أحمد الزغفرانى بإصدار الأوامر لصدمها.

حمل المحتجون اللافتات المنددة بوزارة الداخلية مدون عليها "القصاص.. القصاص.. بأى ذنب قتلت"، "القصاص من أحمد الزعفرانى"، وقاموا بقطع جميع الطرق المؤدية إلى القسم بوسط المدينة كما أشعلوا النيران فى إطارات الكاوتشوك ووضعوا المتاريس والأحجار الكبيرة لمنع مرور السيارات.

فيما حاول بعض المحتجين اقتحام مبنى قسم الشرطة لولا تدخل عدد من القوى السياسية التى تواجدت فى مكان الأحداث، وقد انتقلت على الفور قيادات الأجهزة الأمنية بالبحيرة فى محاولة منها لتهدئة المحتجين وامتصاص غضبهم وإقناعهم بفتح الطريق مع وعدهم بتطبيق القانون وانتظاراً تحقيقات النيابة فى تلك القضية.

ومن جانبه أكد شريف اللقانى ومحمد عبد الوهاب محاميا المجنى عليها رزة السيد شعت (60 عاماً) أن تلك القضية تعبر عن عدم تغيير نهج وزارة الداخلية تجاه المواطنين بعد الثورة مطالبين بتطهير وزارة الداخلية من العناصر الفاسدة.


undefined


undefined


undefined


undefined


undefined


undefined

Engageya

موقع و دليل موجز مصر