بينا

Saturday, July 7, 2012

ضبط 1767 اسطوانة بوتاجاز مدعمة قبل بيعها فى السوق السوداء بالبحيرة


 
ضبط 1767 اسطوانة بوتاجاز مدعمة قبل بيعها فى السوق السوداء بالبحيرة


ضبطت مباحث التموين بمحافظة البحيرة خلال حملاتهاالتموينية المكثفة بمراكز ومدن المحافظة ممدوح.م.ع (42 عاما) المدير

ضبط 52 تذكرة هيروين بحوزة "بكار" في دمنهور


 
صورة ارشيفية
ضبطت مباحث البحيرة، صباح اليوم السبت 52 تذكرة هيروين في دمنهور بحوزة مسجل خطر(29 سنة)وشهرته "بكار" سبق

Friday, July 6, 2012

يعقوب ينتقد شباب السلفيين لانشغالهم عن الدعوة فى مسجد الرحمة دمنهور

 

"يعقوب" ينتقد شباب السلفيين لانشغالهم عن الدعوة


قال الداعية السلفي محمد حسين يعقوب إن "أعداء الشريعة" يعملون منذ 6 أشهر في غرفة عمليات لإفساد شهر رمضان على المؤمنين؛ من خلال ما يسمونها الأعمال الفنية كالمسلسلات والفوازير.



جاء ذلك خلال خطبه الجمعة التي ألقاها  في مسجد الرحمة بمدينة دمنهور، حيث انتقد ، شباب الدعوة السلفية، لانشغالهم عن الدعوة.



وأضاف يعقوب: "إن الأمة أضاعت عاما ونصف في الخلافات والانتخابات والكلام غير المفيد، وانشغل أهل الدعوة أيضا بذلك"، ودعا إلى اعتبار شهر رمضان فرصة للسكون والتقرب إلى الله، والابتعاد عن أي كلام ليس به ذكر الله.

مكتبة "مصر العامة" تتيح الفرصة للتدريب عملي لأبناء البحيرة




صرح أحمد الهواشي مدير مكتبة مصر العامة بدمنهور عن إتاحة الفرصة لأبناء محافظة البحيرة من طلبة قسم الوثائق والمكتبات

وقف اعلان نتائج جامعة دمنهور لحين تحسين رواتب هيئة التدريس

اعضاء هيئة تدريس جامعة دمنهور يعلقون
أعمال الكنترول لحين تحسين رواتبهم
 


أعلن نحو ‏60‏ من أعضاء هيئة التدريس‏,‏ بكليات جامعة دمنهور‏,‏ تعليق أعمال التصحيح والكنترول‏,‏ وحجب النتائج الخاصة بامتحانات العام الدراسي الحالي‏,‏ إلي أجل غير مسمي لحين الاستجابة لمطالبهم بزيادة الرواتب‏.‏
وأشار المضربون إلي قرار مجلس الوزراء في جلسته رقم 17 التي انعقدت في 9 مايو الماضي، بشأن الموافقة علي مذكرة وزير المالية لزيادة مرتبات وأعضاء هيئات التدريس ومعاونيهم بالجامعات المصرية ونظرائهم من شاغلي الكادر البحثي ومعاونيهم بالمراكز والمعاهد البحثية علي أن يتم إعداد التعديلات التشريعية اللازمة لتضمين القوانين الحالية والجداول المالية بها, بما تم الاتفاق عليه. وأكدوا أن لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشعب قد استدعت عددا من أساتذة الكليات ورؤساء الجامعات لمناقشة الموضوع, حيث وافقت, عليه وأن جميع أعضاء هيئات التدريس كانوا ينتظرون عرض المشروع في لجنة عامة بمجلس الشعب للموافقة عليه.

بوابة الأهرام

حريق بمستودع غير مرخص للمواد البترولية فى ابو المطامير


آثار الحريق  
آثار الحريق

أنقذت العناية الإلهية مدينة أبو المطامير من كارثة محققة، بعد أن شب فجر اليوم الجمعة، حريق هائل بمستودع للمواد البترولية غير مرخص داخل منطقة زراعية، بالقرب من قرية أولاد الشيخ التابعة لمركز أبو المطامير.

تلقى اللواء على فتحى حكمدار محافظة البحيرة، إخطارا من العميد رفعت خضر رئيس المباحث الجنائية، مفاده وقوع حريق هائل فى إحدى قرى مركز أبو المطامير.

انتقلت على الفور القيادات الأمنية ورجال الحماية المدنية وسيارات الإطفاء، وتم السيطرة على الحريق وإخماد النيران، التى أسفرت عن احتراق 4 تنكات كانت تحتوى على كميات هائلة من البنزين والسولار، تم تحرير محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة.







undefined

تنفيذ 32 قرار إزالة حالة تعد على الرقعة الزراعية بالبحيرة


 رأس اللواء على فتحى حكمدار محافظة البحيرة، حملة أمنية مكبرة لإزالة حالات التعدى على الرقعة الزراعية بالبحيرة،

مصرع طفلة صدمتها سيارة وفرت هاربة فى سيدى غازى كفر الدوار


شهدت قرية سيدى غازى، إحدى قرى محافظة البحيرة التابعة لمركز كفر الدوار، حادثا مؤسفا راحت ضحيته طفلة لم تتعد العامين من عمرها ، كانت تلهو أمام منزلها، عندما جاءت سيارة مسرعة وصدمتها لتتركها جثة هامدة محطمة العظام،تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى كفر الدوار العام وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة.

كان اللواء على فتحى حكمدار محافظة البحيرة ، تلقى إخطارا من مركز شرطة كفر الدوار من مستشفى كفر الدوار العام بوصول الطفلة سلمى الصافى ناجى محمد - عام ونصف ومقيمة سيدى غازى دائرة المركز [جثة هامدة ] إدعاء حادث تصادم.

بالفحص وسؤال والدها "الصافى ناجى محمد "29 سنة" عامل زراعى ومقيم بذات العنوان، قرر بأنه أثناء لهو نجلته المتوفاة أمام المنزل اصطدمت بها سيارة مجهولة (فرت هاربة) مما أدى لوفاتها.

بتوقيع الكشف الطبى على الجثة بمعرفة مفتش الصحة تبين إصابتها بكسور بعظام الجمجمة ولا توجد شبهة جنائية تحرر عن ذلك المحضر رقم 14759/2012 جنح المركز وجارى العرض على النيابة العامة أمر اللواء محمد الخليصى مدير إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة وضبط السيارة مرتكبة الحادث وقائدها الهارب.

الأهالي يقطعون طريق دمنهور احتجاجًا على انقطاع مياه الري والشرب


  
قام المئات  من أهالي قرى منية بني موسى، وكفر محلة داود وعزبة مسعود وكفرسعد، وأشرف البارودي والخزان التابعة لمركزي دمنهور والرحمانية، بقطع خط السكة الحديد دمنهور دسوق، وطريق دمنهور دسوق الرابط بين كفرالشيخ والبحيرة والإسكندرية والطريق الزراعي.
وافترشوا أرض الطريق والسكة الحديد، وأشعلوا النيران في إطارات كاوتش مستعمل، ووضعوا جذوع الأشجار والطوب في الطريق، لمنع مرور السيارات مما تسبب في تكدس السيارات في الاتجاهين كما توقفت حركة القطارات بخط دمنهور دسوق.
احتجاجًا على قلة مياه الري وعدم وصولها  إلى أراضيهم منذ 18 يوم، مما أدى إلى تلف محاصيلهم، خاصة الأرز والذرة وانقطاع مياه الشرب بصفة دائمة، وعدم وصولها لأكثر من 20 يومًا.
وقد أكد المتظاهرون على أن مياه الري ومياه  الشرب، في انقطاع دائم ورغم سدادهم الفواتير بانتظام إلا أنهم يشربون من مياه المصارف، التي تتسبب في إصابة أبنائهم بالأمراض المعدية، والخطيرة، ويضطرون لشراء الجراكن ونقلها من الرحمانية ودمنهور. 
وقد ناشد الأهالي الرئيس محمد مرسي، ووزير الري والمهندس مختار الحملاوي بسرعة التدخل لحل هذه المشكلة المزمنة، خاصةً وأن معظمهم يستأجر هذه الأراضي بملبغ 3 آلاف جنيه سنويًا،  للفدان الواحد،  ولن يستطيع سداد هذه الأقساط  الأمر الذي يهدد بتعرضهم للحبس والسجن نتيجة عدم دفع الإيجار.

Thursday, July 5, 2012

ضبط سلاح آلي «ميري» مبلغ بسرقته منذ الثورة فى حوش عيسى

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة في حملة بقيادة اللواء محمد الخليصي، مدير المباحث الجنائية من ضبط سلاح آلي

Wednesday, July 4, 2012

إصابة معاون مباحث فى هجوم على لجنة الثانوية بمركز بدر


 
 
  
 أصيب النقيب اسلام أحمد قطب 27 سنة  معاون مباحث مركز بدر بجرح قطعى بيده أثناء محاولتة استخلاص سيف من أيدى سائق توك توك بالبريجات حاول اقتحام لجنة الثانوية العامة ببدر تم نقله إلى مستشفى مركز بدر وتولت نيابة كوم حماده التحقيق .
كان اللواء ممدوح حسن مدير امن البحيرة قد تلقى  اخطارا من النقيب إسلام أحمد قطب 27 سنة بانه اثناء تواجد ه والقوة المرافقة له لتامين عملية الامتحانات أمام لجنة مدرسة الثورة الابتدائية ببدر فوجى بقيام بعض أهالى قرية البريجات التابعة لكوم حمادة أولياء أمور طلاب باللجنة بدخول المدرسة عن طريق استقلال السور الخارجى وتمكنوا من الدخول ممسكين بأيديهم بالعصى والشوم وأسلحة بيضاء وعند اعتراضه والقوة المرافقة لهم قام احدهم كان بحوزته سلاح أبيض سيف بإحداث إصابته بيده اليمنى كما قام مرافقه بالتعدى عليه والقوة بالسب كما حدثت تلفيات بالمدرسة من تهشم المقاعد والزجاج وتمزيق اللافتات واللوح الموجودة بها نتيجة قذف الطوب بين الطلاب وأهاليهم.
تمكنت القوة المرافقة من ضبط المتهمان سعيد محمد 23سنة سائق توك توك وأحمد عبد المؤمن 33سنة عاطل ويقيمان البريجات كوم حمادة تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

محافظ البحيرة والقنصل التركى ينهيان إضراب عمال مصنع نسيج كفرالدوار


 
 
محافظ البحيرة والقنصل التركى ينهيان اضراب عمال
 
 
أنهى المهندس مختار الحملاوى، محافظ البحيرة، إضراب عمال مصنع نسيج التركى بكفر الدوار، حيث أكد المحافظ ضرورة تشجيع وجذب الاستثمارات الأجنبية، وتذليل كافة العقبات التى تعترضها وتوفير المناخ الاستثماري الآمن لدفع عجلة الاستثمار وحركة التنمية الاقتصادية بمصر والالتزام بحقوق العمال فى إطار الشرعية القانونية.

جاء ذلك -خلال الاجتماع الموسع- الذي عقده المحافظ مع سميح لطفي تورجوت قنصل عام
تركيا بالإسكندرية واوزهان باربار الملحق التجارى التركي بالإسكندرية ومسئول العلاقات العامة بالقنصلية التركية بالإسكندرية والمستشار القانوني بالمصنع التركي بكفرالدوار، ووكيل وزارة القوى العاملة بالبحيرة ورئيس مدينة كفرالدوار ووممثلي عمال المصنع لبحث ودارسة أسباب توقف العمل داخل المصنع، وكذلك اتخاذ الإجراءات القانونية والتوافقية التى تضمن استقرار أوضاع العاملين والحفاظ على حقوق المستثمر التركي وحسن سير العمل بالمصنع بعد ان قام العمال بالاضراب عن العمل وقطع الطريق.

أسفرت الزيارة عن تعهد العاملين بالمصنع بعدم الإضراب والإضرار بمصالح
الشركة والتزام إدارة المصنع بإخطار المحافظة بموعد عودة العمل بالمصنع خلال 48 ساعة مع اتخاذ الإجراءات القانونية فى حالة المخالفة للحفاظ على حقوق العمال، وإنهاء إجراءات محضر الجمعية العمومية والعرض على هيئة الاستثمار للتصديق عليه لسرعة صرف أرباح العاملين السنوية بالمصنع فور عودة العمل، إضافة إلى تكثيف التواجد الأمنى بالمنطقة الصناعية بكفرالدوار مع وضع نقطة إسعاف ثابتة بالقرب من المنطقة وتكثيف الخدمات حول المصنع.

محافظ البحيرة: ننفذ توجيهات الدكتور محمد مرسى

محافظ البحيرة: ننفذ توجيهات الدكتور محمد مرسى
أكد المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة أن المحافظة كانت سباقة في اتخاذ القرارات والخطوات الايجابية لمواجهة القضايا والتحديات التي واجهت مصر في مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير.
وأشار إلى أن تلك الخطوات أكدها اللقاء الأخير للدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية مع المحافظين والتي تمثلت في محاور المرور والنظافة والأمن وإزالة التعديات وتحسين رغيف الخبز وتوفير الوقود.
جاء ذلك خلال لقاء الحملاوى برؤساء الوحدات المحلية ومديري مديرات الخدمات لتفعيلها، حيث وجه بضروره تعاون الأجهزة الأمنية والوحدات المحلية ومديريات الزراعة في تكثيف إزالة التعديات على الاراضى الزراعية، وعدم الاكتفاء باتخاذ الإجراءات الورقية بشأنها، مع تشديد العقوبات على المخالفين، وتفعيل القرارات السابقة بحرمانهم من الاستفادة من حصتهم من الأسمدة الزراعية بالجمعيات والبنوك الزراعية، وحظر إقامة اى مشروعات استثمارية على الاراضى الزراعية, مع مراعاة الفصل بين الاراضى الزراعية والمتخللات التي انتفت عنها صفة الزراعة ويطبق عليها قانون 119, مع عقد اجتماع دوري اسبوعى لمتابعة التعديات والإزالات على الاراضى الزراعية عن طريق لجنة برئاسة السكرتير العام والزراعة ورؤساء الوحدات المحلية والأمن وتفعيل منظومة الجمع السكنى وتقسيم المدن إلى مربعات سكنية يتم جمع القمامة مباشرة من المنازل إلى المقلب المخصص تحت إشراف مسئول الارتقاء البيئي مع ضرورة الاستفادة من طاقة المعدات وسيارات النظافة وقيام رؤساء الوحدات المحلية بتحديد أماكن تراكمات المخلفات والقمامة في غير الأماكن المخصصة لها وإزالتها فوريا, والإبلاغ عن أعطال معدات النظافة وإعداد بيان بالقرى والمدن التي يتم تحصيل رسوم النظافة بها على فاتورة الكهرباء.
كما تمت مناقشة إمكانية دمج بعض مشروعات المحافظة العاملة في مجال متماثل في مجلس إدارة واحد ومدير تنفيذي واحد لمواجهة نقص الموارد وتقليل النفقات.
وكلف الحملاوى رؤساء الوحدات المحلية بحصر جميع المصانع المتوقفة بنطاق مراكزهم وإعداد بيان عن أسباب التوقف وكذلك حصر جميع الطرق الرئيسية التي تحتاج إلى أعمال ترميم بسرعة رصفها وصيانتها, ورصف جميع المداخل بالمدن، وقيام مديرية ري البحيرة بتكثيف كميات المياه بالترع لمواجهة زيادة الكميات المنزرعة بمحصول الأرز بنطاق المحافظة.
ووجه إلى الاهتمام بتكثيف المتابعة والمرور الميداني لحصر المخالفات داخل المدن والمراكز من خلال إدارة المتابعة وسيتم التقييم خلال المرحلة القادمة بمدى الالتحام الجماهيري ومتابعة تقديم الخدمات وسرعة الانتهاء من تجهيز وتشغيل المخابز الاستراتيجية بمدن كفر الدوار ودمنهور والمحمودية, مع سرعة إنهاء إجراءات تشغيل عدد 41 مخبزًا بمدن ومراكز المحافظة.

اضراب الأساتذة فى جامعة دمنهور



دخل 20 من اساتذة و اعضاء هيئة التدريس فى كليات جامعة دمنهور المختلفة فى اضراب من اجل زيادة رواتبهم مما سيترتب عليه حجب نتائج كل كليات جامعة دمنهور و تعطيل نتيجة الطلاب و اكد الأساتذة ان القرار يعد استجابة
لقرار نوادى هيئات التدريس على مستوى جامعات مصر
و طالبوا الرئيس و المسئولين بالتدخل لحل المشكلة   
أساتذة جامعة دمنهور يضربون عن العمل للمطالبة بزيادة الرواتب آخر الأخبار › اخبار تنسيق الثانوية العامة 2012- نتائج الثانوية العامة 2012 › أساتذة جامعة دمنهور يضربون عن العمل للمطالبة بزيادة الرواتب inShare 4/7/2012 أساتذة جامعة دمنهور يضربون عن
اضغط لقراءة المزيد: http://www.arabnet5.com/news.asp?c=2&id=152057د
أساتذة جامعة دمنهور يضربون عن العمل للمطالبة بزيادة الرواتب آخر الأخبار › اخبار تنسيق الثانوية العامة 2012- نتائج الثانوية العامة 2012 › أساتذة جامعة دمنهور يضربون عن العمل للمطالبة بزيادة الرواتب inShare 4/7/2012 أساتذة جامعة دمنهور يضربون عن
اضغط لقراءة المزيد: http://www.arabnet5.com/news.asp?c=2&id=152057د
أساتذة جامعة دمنهور يضربون عن العمل للمطالبة بزيادة الرواتب آخر الأخبار › اخبار تنسيق الثانوية العامة 2012- نتائج الثانوية العامة 2012 › أساتذة جامعة دمنهور يضربون عن العمل للمطالبة بزيادة الرواتب inShare 4/7/2012 أساتذة جامعة دمنهور يضربون عن
اضغط لقراءة المزيد: http://www.arabnet5.com/news.asp?c=2&id=152057
أساتذة جامعة دمنهور يضربون عن العمل للمطالبة بزيادة الرواتب آخر الأخبار › اخبار تنسيق الثانوية العامة 2012- نتائج الثانوية العامة 2012 › أساتذة جامعة دمنهور يضربون عن العمل للمطالبة بزيادة الرواتب inShare 4/7/2012 أساتذة جامعة دمنهور يضربون عن
اضغط لقراءة المزيد: http://www.arabnet5.com/news.asp?c=2&id=152057

نيابة دمنهور تطلب تحريات المباحث حول تجميع 114 ألف لتر سولار

 
المستشار شريف أبو الضراير المحامى العام لنيابات وسط دمنهور  
المستشار شريف أبو الضراير المحامى العام لنيابات وسط دمنهور

Monday, July 2, 2012

اخبار الحوادث المصرية : حبس الطبيب البيطرى قاتل سيدة "أبو حمص" 4 أيام احتياطيا


 http://img.youm7.com/images/NewsPics/Small/s720121192426.jpg
اخبار الحوادث المصرية : حبس الطبيب البيطرى قاتل سيدة "أبو حمص" 4 أيام احتياطيا
اخبار الحوادث المصرية : حبس الطبيب البيطرى قاتل سيدة
أمر المستشار أحمد الذهبى رئيس نيابة وسط دمنهور، تحت إشراف المستشار شريف أبو الضراير المحامى العام لنيابات وسط

نيابة دمنهور تبدأ التحقيقات فى بلاغ "الإخوان" ضد توفيق عكاشة


المستشار شريف أبو الضراير المحامى العام لنيابات وسط دمنهور  
المستشار شريف أبو الضراير المحامى العام لنيابات وسط دمنهور

حريق هائل بجراج أتوبيسات محطة كهرباء النوبارية بالبحيرة


حريق هائل  
حريق هائل

Sunday, July 1, 2012

طبيب بيطرى يقتل ربة منزل ويصيب أخرى فى مشاجرة ادكو


 
سلاح ناري
لقيت ربة منزل مصرعها، وأصيبت زوجة والدها إثر قيام طبيب بيطرى بإطلاق أعيرة نارية عليهما بسبب الخلاف على أولوية رى أراضيهما الزراعية بأبوحمص بالبحيرة.

كان مدير أمن البحيرة، قد تلقى بلاغا من مستشفى إدكو العام بوصول عزيزه ماهر مسعود (33 عاما - ربة منزل) جثة هامدة إثر إصابتها بطلق نارى بالصدر، وزوجة والدها وتدعى صابرين سعد عبدالصادق 40 عاما ربة منزل مصابة بطلق نارى بالساق والفخذ الأيمن والبطن.

وتبين من التحريات، أن طبيبا بيطريا يدعى الحسينى إبراهيم شرف الدين(52 عاما) وراء الحادث، حيث قام بإطلاق أعيرة نارية على المجنى عليهن للخلاف على أولوية رى أراضيهما الزراعية.. تم ضبط المتهم والسلاح المستخدم، وتولت النيابة التحقيق.

وعلى صعيد أمني.. لقي بديع أحمد بسيوني 50 عاما مصرعه بعد أن صدمه القطار رقم "768" القادم من المعمورة إلى رشيد أثناء عبوره من مكان غير مخصص لعبور المشاه.
تم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى إدكو العام، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

Engageya

موقع و دليل موجز مصر