بينا

Saturday, February 11, 2012

مسيرة تطوف شوارع دمنهور في ذكرى التنحي تطالب برحيل العسكر

 
نظم المئات من المواطنين والقوى السياسية بمحافظة البحيرة اليوم مسيرة انطلقت من مساجد مدينة دمنهور و

اتحاد طلاب دمنهور: نرفض العصيان المدنى

 
أحمد عبد الرحمن عضو إتحاد طلاب جامعة دمنهور
 
كتبت - نجوى الحسيني
أعلن أحمد عبد الرحمن عضو اتحاد طلاب جامعة دمنهور والطالب بالفرقة الرابعة بكلية التجارة ومقرر اللجنة الثقافية عن رفض اتحاد طلاب الجامعة التام للدعوة للعصيان المدنى.

وقال عبد الرحمن: "كيف نشارك فى العصيان المدنى ونحن نمر بأسوأ أزمة إقتصادية شهدتها مصر؟ كيف نشارك فى العصيان المدنى وشبابنا يعانى من البطالة؟.

وأوضح عبد الرحمن أن كلية التجارة بصفة خاصة وجامعة دمنهور بصفة عامة مرت بظروف حرجة فى الفصل الدراسى الأول بسبب إضرابات الطلاب والاكثار من مظاهراتهم ووقفاتهم الاحتجاجية التى استمرت لما يقرب من شهر أثناء مطالبتهم بإقالة عميد كلية التجارة ولذا ضاع من الفصل الدراسى الأول نحو شهر.

وقال عضو إتحاد طلاب الجامعة: "إحنا مش ناقصين العصيان المدنى لكى يعطل لنا الدراسة فى الفصل الدراسى الثانى".

وأكد عبد الرحمن أن اتحاد طلاب جامعة دمنهور لم يصدر بيانا رسميا للمشاركة فى العصيان المدنى ولو أن اتحاد الطلاب شارك فى أى وقفة سيشارك فى الوقفات السلمية من أجل تنحى العسكرى .

وتساءل عضو إتحاد طلاب جامعة دمنهور ومقرر اللجنة الثقافية: "هل لو شاركنا فى العصيان المدنى سيتنحى بذلك المجلس العسكرى؟"، وأضاف: "نحن محتاجون الى حراك سياسى للتواصل وليس خرابا سياسيا لتدمير البلد وتخريب المؤسسات".
 
نقلا عن موقع صدى البلد
 

Friday, February 10, 2012

أئمة مساجد البحيرة يحذورون من خطر العصيان المدنى


 
  ركزت خطبة صلاة الجمعة بجميع مساجد محافظة البحيرة على وحدة الصف لحماية الوطن من الأفكار المنحرفة والالتفاف حول العلماء والمعتدلين فى دعواتهم لحماية وحدة الصف بالإخوة الإيمانية.

وحذر ائمة مساجد التوبة والهداية بدمنهور من خطر العصيان المدنى على الصالح العام وناشدو حميع المصليين والشباب بالبعد عن الانشقاق والتخريب والتدمير والالتزام بتعاليم الاسلام بتوطيد علاقات المسلمين بالحب والمودة كما استرشد خطباء المساجد فى خطبة الجمعة بالرسول ومواقفه السياسية بمناسبة ذكرى مولده.

وفى سياق متصل، حذر ائمة مساجد النور والفتح وأبوالعزائم بايتاي البارود جميع المصلين والاهالى عبر ميكروفونات المساجد من الفتنة المغرضة لإسقاط مصر والتحلى بالصبر عند المحن حتى لايصاب شباب البلد وأبناؤها من الانقياد وراء الفتنة.

وأكد ائمة المساجد خلال خطبة الجمعة، أن الله جعل لمصر النصر والعزة والنهضة مما جعلها أمة للناس أجمعين فلابد من الحفاظ عليها كما دعت الخطبة الى التزام المصريين بالتقوى التى أوصانا بها الله ورسوله لانها الميزان الصحيح لأقدار الناس أمام الله يوم الدين.

Thursday, February 9, 2012

مزارعو القطن يطالبون الجنزورى باسترداد حقوقهم من "القابضة


الجنزورى  
الجنزورى
 
ناشد مزارعو القطن بمحافظة البحيرة الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء إنقاذهم من المهندس

Wednesday, February 8, 2012

وفاة م. محسن القويعي القيادى الاخوانى في مدينة دمنهور

انتقل الى رحمة الله تعالى المرحوم الداعية م. محسن القويعي القيادي الاخواني وعضو المؤتمر العام لحزب الحرية والعدالة فجر اليوم الثلاثاء،

اثر ازمة قلبية المت به .هذا  و تم تشييع الجنازة ظهـر  يوم الثلاثاء بمسجد التوبة بمدينة دمنهور ، واقيم العزاء بالسرادق المقام بشارع طور سيناء. نسال الله للفقيد الرحمة ولاهله ولنا الصبر والسلوان. انا لله و انا اليه راجعون.

اعتصام ناشطين أمام محافظة البحيرة للمطالبة بتسليم السلطة


 أعلن العشرات من النشطاء السياسيين بمدينة دمنهور عن استمرار اعتصامهم  لليوم الثاني أمام مبني ديوان عام محافظة البحيرة , ومقر الحاكم العسكري , اعتراضا علي عدم تقديم قتلة الشهداء للقضاء خلال عام حتى الآن , ورفضا لمجزرة بورسعيد التي راح ضحيتها 74 مشجعا وإصابة المئات.

وقام المعتصمون بتنظيم عرض فيلم وثائقي عن انتهاكات العام الماضي, وقاموا بوضع شاشة عملاقة أمام البوابة  الرئيسية لمبنى ديوان عام محافظة البحيرة المغلق و الذي خلى من أى شرطي.
وتم تضمين العرض فيديوهات مختلفة للانتهاكات التي تعرض لها المتظاهرين فى الميادين المختلفة، وكتب احدهم علي جانبي باب ديوان عام المحافظة « ممنوع الدخول للمجلس العسكري .. الثورة مستمرة »  و « المجد للثورة .. المجد للشهداء».
وردد المشاركون شعارات « يسقط يسقط حكم العسكر» و «قول أتكلم السلطة لازم تتسلم» و « ثوار أحرار حنكمل المشوار » وغيرها من الشعارات التي تطالب بانهاء حكم العسكر والقصاص من قتلة الشهداء, وأكدوا أنهم ضد أي تخريب وأن اعتصامهم سلمي وأنهم شكلوا دروعا لحماية مبني ديوان عام محافظة البحيرة .

قافلة طبية للإخوان بـ"إيتاى البارود" لعلاج 1500 مريض


قافلة طبية لحزب الحرية والعدالة
 

Tuesday, February 7, 2012

مدير أمن البحيرة يقود حملة بمدينة دمنهور سيرا على الأقدام


 
جانب من الحملة  
جانب من الحملة

قاد اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن البحيرة، مساء أمس، حملة موسعة ،استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم، وأسفرت عن ضبط سلاح نارى بحوزة مسجل خطر

إيقاف مدير مستودع بوتاجاز كوم حمادة

 


إيقاف مدير مستودع بوتاجاز كوم حمادة
قرر المهندس  مختار الحملاوى محافظ البحيرة إيقاف المدير المسئول عن مستودع بوتاجاز الوحدة المحلية لكوم حمادة و

اسامة سليمان يتدخل لحل أزمة الري بقرى مركز دمنهور


تقدم م. أسامة سليمان عضو الكتلة البرلمانية لحزب الحرية والعدالة بالبحيرة وأمين الحزب بالمحافظة بطلب للمهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة ،


م. اسامة سليمان

مقدم من أهالي قرى البيضا ، الدريسة ، أنور فؤاد ، عبد الجليل ، أبو خليفة ، كامل نبيل ،

جولات ناجحة لهالة الجندي مرشحة الاخوان بالدلنجات ومركز دمنهور



قامت د. هالة الجندي مرشحة قائمة حزب الحرية والعدالة لانتخابات الشورى بالبحيرة "رمز الميزان" بجولة انتخابية ناجحة بالدلنجات ومركز دمنهور بمصر ، وسط ترحاب كبير من أهالي القرى التي قامت بزيارتها.


مجموعة صور التقطت خلال جولة د. هالة الجندي على الدلنجات ومركز دمنهور بمصر

وتضمنت الجولة المرور على المحلات التجارية والمارة للتهنئة بمرور عام على ثورة الخامس والعشرين من يناير ، ومتعهدة "بمواصلة الجهد والعمل كحزب لبناء مصر الجديدة".وفي نفس السياق زارت الجندي قرية زهور الأمراء مركز الدلنجات ، وتضمنت الزيارة لقاء مع سيدات القرية للإعلان عن برنامجها الإنتخابي وجولة في شوارع قرية حمودة. (هالة عارف)






undefined

undefined

undefined

undefined

















undefined

Sunday, February 5, 2012

طلاب دمنهور يدعون لإضراب عام لحين رحيل العسكري


 
طلاب دمنهور يدعون لإضراب عام لحين رحيل ''العسكري''بيان طلاب جامعة دمنهور
 
دعا عدد من طلاب جامعة دمنهور إلى الدخول في إضراب عام اعتباراً من يوم 11/2/2011  اعتراضاً على ما حدث في مجزرة بورسعيد جاء ذلك في بيان حمل اسم "بيان طلاب جامعة دمنهور"نعوا فيه شهداء بورسعيد ،و أكدوا  عزمهم رفع راية العصيان المدني اعتباراً من ذلك التاريخن ولحين تحقيق مجموعة من المطالب.
وتتمثل المطالب في رحيل المجلس العسكري وعودة الجيش إلى ثكناته ليقوم بدوره الأساسي في حماية حدود مصر، وإقالة وزير الداخلية، وإيقاف المحاكم الهزلية للرئيس المخلوع وأعوانه ومحاكمتهم أمام محاكم ثورية.

Engageya

موقع و دليل موجز مصر