بينا

Thursday, February 2, 2012

محمد سليم العوا يعقد مؤتمر جماهيري في "البحيرة" اليوم




أعلنت حملة دعم الدكتور محمد سليم العوا المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بالبحيرة عن عقد عدة فعاليات

وفد البحيرة يعلن حالة الحداد على ضحايا بورسعيد


وفد البحيرة يعلن حالة الحداد على ضحايا بورسعيد
المهندس إسماعيل الخولي
أصدرت اللجنة العامة لحزب الوفد بالبحيرة برئاسة المهندس إسماعيل الخولى بياناً تستنكر فيه أحداث بورسعيد و

Tuesday, January 31, 2012

تصريحات عبد المنعم ابو الفتوح فى نقابة المحامين فى دمنهور


 
عبد المنعم أبو الفتوح 
كتبت - نجوي الحسيني أكد الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية ضرورة استيعاب التوافق الذى حدث

Monday, January 30, 2012

الحكم في بطلان انتخابات ألعاب دمنهور فى 26 مارس


قررت محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية الدائرة الأولى بحيرة برئاسة المستشار سامى عبد الحميد نائب رئيس مجلس الدولة اليوم "الاثنين" حجز الدعوى القضائية المقامة من محمد صلاح علام المرشح السابق لعضوية مجلس إدارة نادى ألعاب دمنهور والذى طالب فيها ببطلان الانتخابات لوجود العديد من المخالفات لجلسة 26 مارس المقبل للنطق بالحكم.
واستند علام فى دعواه إلى العديد من المخالفات ومنها
تأجيل مناقشة أعضاء الجمعية العمومية للميزانية إلى ما بعد انتهاء عملية التصويت وهذا مخالف للوائح والقوانين نظرًا لأن رفض أعضاء النادى للميزانية معناها إلغاء الانتخابات وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة النادى بالإضافة إلى قيام موظفى الشباب والرياضة بالتصويت والإشراف على الانتخابات بالمخالفة للوائح الشباب والرياضة.
كما دفع ببطلان
اللجنة رقم 29 حيث قام أعضاؤها بتسديد الاشتراكات فيها قبل الانتخابات بساعات وهذه مخالفة قانونية حيث تنص اللائحة على ضرورة سداد الاشتراكات قبل الانتخابات بـ 15 يومًا على أقل تقدير بالإضافة إلى قيام العشرات من أعضاء الجمعية العمومية بالتصويت فى الانتخابات رغم عدم تواجدهم داخل البلاد أثناء إجراء العملية الانتخابية مما يدل على حدوث عملية تزوير متعمد.
وكان علام أقام
دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية ضد كل من، رئيس المجلس القومى للرياضة ومدير مديرية الشباب والرياضة ورئيس اللجنة المشرفة على انتخابات النادى ورئيس مجلس إدارة نادى ألعاب دمنهور، يطالب فيها ببطلان انتخابات النادى التى أجريت في 6 أغسطس الماضي.
 

احتجاز رئيس مدينة كفر الدوار ونائب المأمور وآخرين بسبب شبكة محمول

  

 
شهدت محافظة البحيرة واقعة جديدة حيث قام مجموعة من الأهالي باحتجاز رئيس مدينة كفر الدوار ونائبه وسكرتير الوحدة

للإقبال الشديد.. القرعة تحسم اختيار العاملين بلجان الشورى بالبحيرة

للإقبال الشديد.. القرعة تحسم اختيار العاملين بلجان الشورى بالبحيرةالقرعة تحسم اختيار العاملين بلجان الشورى بالبحيرة 
 

محكمة دمنهور تخلى سبيل الناشط السياسى إبراهيم بكر


وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الناشط إبراهيم بكر  
وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن الناشط إبراهيم بكر
  

قررت محكمة جنح مستأنف دمنهور اليوم، إخلاء سبيل الناشط السياسى "إبراهيم بكر" عضو حملة دعم البرادعى"، ورفضت استئناف نيابة مركز إدكو بمحافظة البحيرة لاستمرار احتجازه.

وكانت النيابة العامة قد جددت حبس "إبراهيم بكر" لفترات متعاقبة على خلفية اتهامه بالتخريب والاعتداء على الممتلكات العامة خلال المظاهرات التى عمت مدينة إدكو فى ديسمبر الماضى، للتنديد بارتفاع فواتير النظافة ومياه الشرب.

وفى السياق ذاته، نظمت عددا من القوى السياسية بالبحيرة وقفة احتجاجية أمام محكمة دمنهور الابتدائية بالتزامن مع جلسة الحكم للمطالبة بالإفراج الفورى عن عضو حملة البرادعى، ورفعوا اللافتات المنددة بحبسه باعتبار إنها قضية سياسية ملفقة من الأساس.

وتعالت هتافات المحتجون ومنها "يا قضاة ..يا قضاة خلصونا من الطغاة - ليه بتحاكموا الثورجية وسايبين حزب الحرامية - اكتب على حيطة الزنزانة..حبس الثوار عار وخيانة".

تاجر يطلق النار على شقيقه لخلاف على الميراث فى الدلنجات


صورة أرشيفية  
   
شهدت مدينة الدلنجات، إحدى مدن محافظة البحيرة، حادثة مأساوية، مساء أمس، حيث تجرد تاجر من كل معانى المشاعر الإنسانية، وأطلق على أخيه النار، بسبب خلاف على الميراث، تم نقل المصاب لمستشفى الدلنجات العام فى حالة سيئة، وتحرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.

كان اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطاراً من مركز شرطة الدلنجات من مستشفى الدلنجات العام بوصول "حامد. ل. ح"، 40 سنة، تاجر ومقيم بمدينة الدلنجات، مصابا بطلق نارى له فتحة دخول وخروج أسفل البطن من الناحية اليمنى، وتم تحويله للمستشفى الجامعى بالإسكندرية.

بالفحص وسؤاله اتهم شقيقه "إسماعيل"، هارب، بإحداث إصابته بسلاح نارى كان بحوزته بسبب الخلاف على الميراث، تحرر عن ذلك المحضر رقم 516 /2012 جنح المركز وجار العرض على النيابة العامة.

Sunday, January 29, 2012

ضبط مروج الاستمارات المزورة للحصول على الأراضى فى البحيرة


اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة  
اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة
 
تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة من ضبط موظف أثناء ترويجه استمارات مزورة، خاصة بطلبات الحصول على أراضٍ.. تم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على نيابة الأموال العامة.

وصرح اللواء أحمد سالم جاد، مساعد الوزير ومدير أمن البحيرة، لـ"اليوم السابع" بأن الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة تمكنت من القبض على "محمد.س.م"، 31 سنة، معاون خزينة بريد دمنهور، والمقيم بالحمامية مركز دمنهور، أثناء ترويجه استمارات مزورة، للحصول على الأراضى الزراعية للخريجين، أمام مكتب بريد دمنهور بواقع 3 جنيهات للملف الواحد، وقد تم تحرير محضر بالواقعة وتحويله لنيابة الأموال العامة.

تأتى هذه الواقعة بعد إخطار المهندس مختار الحملاوى، محافظ البحيرة، لمدير الأمن بانتشار استمارات مزورة للحصول على الأراضى الزراعية التى تم التنويه عنها ببعض وسائل الإعلام عن طريق وزارة الزراعة، ولم يرد بشأنها أى تنسيق بين الوزارة والمحافظة، وتوافد العديد من أبناء المحافظة أمام الديوان العام للحصول على الأراضى، حاملين تلك الاستمارات المزورة.

احالة 4 موظفين للنيابة لتلاعبهم فى تراخيص البناء بمديرية الزراعة بدمنهور

 

المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة  
المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة

Engageya

موقع و دليل موجز مصر