بينا

Friday, December 30, 2011

غرق طفلة بترعة أبيس أثناء لهوها


 
غرق طفلة فى ترعة
غرق طفلة فى ترعة أبيس
لقيت طفلة مصرعها غرقا فى ترعة أبيس بدائرة مركز كفر الدوار، حيث عثر الأهالى على جثتها طافية و

Thursday, December 29, 2011

الحرية والعدالة ينفي صدور حكم بإلغاء نتيجة انتخابات الدائرة الثانية بالبحيرة

 
 
 
 
الانتخابات البرلمانية فى البحيرة
نفى حزب "الحرية والعدالة" بالبحيرة، ما نشرته بعض الصحف، والمواقع الإخبارية عن صدور حكم من محكمة

جامعة دمنهور تُرشح الدكتور مصطفي عباسي لجائزة الدولة التقديرية


 
 
 
جامعة دمنهور
قرر مجلس جامعة دمنهور، ترشيح الدكتور مصطفى عبداللطيف عباسي، أستاذ الكيمياء و"سُميِّة المبيدات"، للتقدم للحصول على جائزة الدولة التقديرية في العلوم الزراعية لعام 2011، وذلك نظرًا لإسهاماته وجهود البحثية المتعددة التي نشرتها الدوريات العلمية العالمية.

كما قرر المجلس، خلال انعقاده مساء أمس برئاسة الدكتور حاتم صلاح الدين، عقد اتفاقية تعاون وشراكة مع جامعة الإسكندرية في برامج التعليم المفتوح، مع عقد اتفاقية شراكة بين كليتي التربية بجامعتي دمنهور وجنوب الوادى، لتلبية لرغبة الطلاب الالتحاق بهذا البرنامج.

ووافق أعضاء المجلس على تشكيل لجنة للتخطيط الاستراتيجي لتطوير الجامعة، ووضع تصور مستقبلى لها، وتطوير الوسائل والعمليات الضرورية لتحقيق هذا التصور مع الأخذ في الاعتبار المتغيرات المحلية والدولية.

كما قرر المجلس، تأجيل شرط الحصول على الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL) كمتطلب تخرج لحين توافر متطلبات الشهادة وعقدها بكليات الجامعة، واعتماد الدورات الخاصة بمشروع تطوير نظم تقويم الطلاب والإمتحانات كأحد متطلبات الترقية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بأسعار مخفضة.

Wednesday, December 28, 2011

جمعية عمومية طارئة و اضراب جزئى لنقابة صيادلة البحيرة


جمعية عمومية طارئة لصيادلة البحيرة
الدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة

أكد د.محمود حربى عضو نقابة الصيادلة بالبحيرة أن النقابة الفرعية للصيادلة بالبحيرة ستعقد جمعية عمومية طارئة يوم الأحد القادم 1يناير، لدراسة إجراء إضراب جزئي على كافة الصيادلة بالمحافظة وذلك بعد قرار 721 الظالم للصيادلة الحكوميين بالإضافة إلى المطالبة بإقالة اللواء أحمد فراج المسؤل عن الشئون المالية بالوزارة واتهامه باستخدام السبل التعسفية ضد الصيادلة.
جدير بالذكر أن النقابة الفرعية للصيادلة بالبحيرة قررت في وقت سابق تعليق الجمعية العمومية المقررة لها يوم 17 ديسمبر الماضي بعد وعد من الوزير السابق بتحقيق طلبات الصيادلة إلا أنهم فوجئوا بصدور القرار الصادم من الوزير الجديد الذي فى كل ما يحدث من مشاكل مالية للصيادلة تجاهل كل الأوضاع التي تم الاتفاق عليها .

 بوابة الوفد الاليكترونية

تعيين 347 من أوائل الخريجين بالبحيرة


تعيين 347 من أوائل الخريجين بالبحيرة
كشف المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة عن تعيين عدد (347) من أوائل خريجى

الحملاوى محافظ البحيرة يقوم بجولة فى كفر الدوار


الحملاوى يقوم بجولة فى كفر الدوار
قام المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة صباح اليوم بجولة بمدينة كفر الدوار تفقد خلالها أعمال الانتهاء من المرحلة الأولى من جسم الكوبرى أعلى السكة الحديد, ومنطقتى سيدى شحاتة والمكمورة  وشوارع أحمد عرابى, والرحمة, والمهاجرين, والجيش والكورنيش ومساكن العكريشة .
وأصدر "الحملاوى" أوامره للقيام بالآتى أولاً قيام الوحدة المحلية بالتنسيق مع إدارة المرور بغلق الكوبرى لمدة 15 يوما ابتداءً من السبت القادم للانتهاء من أعمال تشطيب المرحلة الأولى وبدء العمل بالمرحلة الثانية .
وإقامة موقف للسيارات مكان مقلب القمامة بمنطقة سيدى شحاتة, واستكمال أعمال الرصف بشارع سيدى شحاتة مرورا بدوران المكمورة وحتى شارع أحمد عرابى, مع رصف الروافد الجانية المؤدية لتلك الشوراع .
وشدد على ضرورة نقل مقلب القمامة الموجود بطريق الرافد الدولى المتفرع من شارع سيدى شحاتة وقيام الرصف الإنتاجى برفع كفاءة الطريق ورصفة بطول 75 مترا وعرض 8 أمتار .
ورفع القمامة من الأراضى الفضاء بالمدينة وإلزام أصحاب تلك الأراضى بتسوريها، وقيام الوحدة المحلية بإخلاء سكان العمارة رقم 4 بمساكن العكريشة الآيلة للسقوط إلى مساكن بديلة تمهيدا لإزالتها, مع قيام مديرية الإسكان بهدمها تمهيدا لبنائها من جديد.
كما وجه محافظ البحيرة لعمل دراسة لإنشاء كوبرى متحرك على ترعة المحمودية أمام شارع الجيش لتحقيق السيولة المرورية فى تلك المنطقة،
مع إزالة الإشغالات ورفع القمامة بطريق الكورنيش مع استكمال أعمال الأسوار والإضاءة به .
undefined
undefined

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الحملاوى يقوم بجولة فى كفر الدوار

غدًا الخميس .. ملتقى الشعراء والشباب الموهوبين بمكتبة دمنهور

غدًا.. ملتقى الشعراء والشباب الموهوبين بمكتبة دمنهور
 
تنظم مكتبة مصر العامة بدمنهور غدا الخميس 11 صباحا "ملتقى الشعراء والشباب الموهوبين" وذلك فى حضور كبار الشعراء

Tuesday, December 27, 2011

ضبط عصابتين لترويج الحشيش والهيروين بالصحراوى و الدلنجات‎


ضبط عصابتين لترويج الحشيش والهيروين بالبحيرة‎
  
تمكنت مديرية أمن البحيرة من ضبط عصابتين لترويج الحشيش والهيروين

خسائر حريق مصنع الجوهرة حوش عيسى اكثر من مائة مليون جنيه

خسائر حريق "الجوهرة " المبدئية 100 مليون جنيه بالبحيرة

خسائر حريق "الجوهرة " المبدئية 100 مليون جنيه بالبحيرة
فشلت قوات الحماية المدنية بالبحيرة فى السيطرة على الحريق الذى شبّ صباح اليوم الثلاثاء فى مجمع الجوهرة للصناعات الغذائية بمركز حوش عيسى, بعد أن أتت النيران على مخازن المواد الخام الخاصة بالصناعات الغذائية بالمصنع بالإضافة لمخزن الكرتون المجاور للمبنى المحترق .
انتقل لمكان الحادث المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة واللواء أحمد سالم جاد مساعد وزير الداخلية ومديرأمن البحيرة, وتم الاستعانة بسيارات الإطفاء الخاصة بمطار جناكليس الحربى المجهزة بمواد تتفاعل مع المواد المشتعلة داخل مجمع الصناعات, بعد فشل سيارات الحماية المدنية فى إخماد الحريق الذى أدى إلى تصدع حوائط المبنى.

وتشير المعاينة المبدئية إلى أن قيمة الخسائر بلغت 100 مليون جنيه وجميعها مواد خام تستخدم فى الصناعة الغذائية بالإضافة إلى آلاف الأطنان من الكرتون المستخدم فى التعبئة, وساعدت المواد الخام وجميعها من مشتقات البترول  فى اشتعال النيران  بكثافة.
 
وكان حريق شب صباح اليوم فى المبنى الذى يمتلكه رجل الأعمال حمدى قريطم ولم يعرف سببه حتى الآن, وأصيب أكثر من 120 عاملا وعاملة بحالات اختناق وتم عمل الإسعافات الأولية لهم بمستشفى حوش عيسى المركزى.

 بوابة الوفد الاليكترونية   بالبحيرة

تشييع جثمان الشهيد "حيرم" بكوم حمادة شهيد التحرير

 
تشييع جثمان الشهيد "حيرم"
شيع أكثر من 10 آلاف شخص من أبناء مدينة كوم حمادة، في موكب جنائزي مهيب، جثمان الشهيد محمد ميلاد حسين (33 سنة) الشهير

صور ..اشتعال الحريق داخل مصانع الجوهرة للصناعات الغذائية


بالصور ..اشتعال الحريق داخل مصانع الجوهرة للصناعات الغذائية

صور بداية اشتعال النيران داخل مصانع الجوهرة للصناعات الغذائية بحوش عيسي والتي يملكها رجل الأعمال حمدى قريطم عضو مجلس الشعب السابق.
وتمت الاستعانة بسيارات الإطفاء التابعة لمطار "جناكليس" الحربي للسيطرة علي الحريق ومعاونة 10 سيارات إطفاء تابعة لقوات الحماية المدنية والحريق.
والتهمت النيران الطوابق الثلاثة العلوية بالمصانع بالإضافة إلي احتراق مخازن الكرتون التي تحتوي علي عشرات الأطنان، وشهد المصنع حضور الآلاف من أبناء حوش عيسي للمساعدة في الإطفاء وحضور أهالي العمال للاطمئنان علي أبنائهم.
undefined
undefined

 

استمرار اشتعال النيران بمصنع شركة الجوهرة بحوش عيسى



جانب من حريق شركة الجوهرة  
جانب من حريق شركة الجوهرة
 مازالت النيران مشتعلة بشركة الجوهرة للصناعات الغذائية بحوش عيسى والتى نشبت فى الدور الخامس والسادس من المصنع المخصصة كمخازن للمواد الخام الخاصة بمنتجات المصنع وقد أوشكت هذه الأدوار على الانهيار بعد أن سقطت الجدران من شدة النيران واستمرارها قرابة الثمانية ساعات متتالية مشتعلة وذلك بسبب عدم تمكن قوات الدفاع المدنى من إطفاء الحريق حتى الآن وامتدت النيران إلى الأدوار السفلية من المصنع.

يشار إلى أن المصنع يحده مستودع أنابيب الغاز من الناحية اليمنى ومحطة بنزين من الناحية اليسرى وخطوط الضغط العالى من الخلف والذى يمد مدينة حوش عيسى بالكهرباء، بالإضافة إلى وجود خزان غاز كبير بالدور الأرضى بالمصنع.

وكان حريق هائل قد شب بمصنع الجوهرة للمنتجات الغذائية بمدينة حوش عيسى صباح اليوم، والذى يمتلكه رجل الأعمال حمدى قريطم وقد أتى الحريق على الطابقين الخامس والسادس الموجودين به المواد الخام.

انتهاكات "العسكرى" فى التحرير على شاشة عرض بشوارع دمنهور


المواطنون التفوا حول الشاشة لمشاهدة العرض  
المواطنون التفوا حول الشاشة لمشاهدة العرض

 
نظمت جبهة "مكملين" التى تضم عددا من القوى السياسية بالبحيرة أولى فعاليتها مساء أمس، بميدان الساعة بدمنهور

ضبط 90 طربة حشيش و3 أسلحة نارية بالبحيرة

ضبط 90 طربة حشيش و3 أسلحة نارية بالبحيرة
شنت مديرية أمن البحيرة  حملة أمنية علي مراكز ومدن  المحافظه بقياده اللواء احمد سالم جاد مساعد الوزير

اسماء قائمة بيطريون لنهضة مصر الفائزة فى انتخابات البيطريين فى البحيرة

فوز قائمة بيطريون لنهضة مصر بالبحيرة نقيب وأعضاء




أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات البيطريين بمحافظة البحيرة فوز قائمة بيطريون لنهضة مصر "الإخوان المسلمين " بمقاعد نقابة البيطريين بالبحيرة بعد فرز كافة الأصوات التي تجاوزت نسبة الـ 50% من أعضاء الجمعية العمومية لبيطريين البحيرة .

فعلى منصب النقيب أعلنت اللجنة فوز د. ناجي السيد القمحاوى الحاصل على دبلومه أمراض الدواجن ، وعلى مقاعد فوق الـ 15 عام أعلنت فوز د. محمود محمد سالم استشاري شركات أغذية، وعلى مقاعد تحت 15 سنة كما أعلنت فوز د. حمدي صلاح ويعمل بإدارة إيتاي البارود البيطرية ، و د. أحمد رزق الحاصل على ماجستير علوم صيدلية بيطرية .

 

خطة لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية فى البحيرة

خطة لإزالة التعديات

Monday, December 26, 2011

المسابقات تقرر فوز دمنهور على المغربى 2/0


إيهاب لهيطة رئيس لجنة مسابقات القسم الثانى  
إيهاب لهيطة رئيس لجنة مسابقات القسم الثانى
 
قررت لجنة المسابقات بدورى القسم الثانى برئاسة إيهاب لهيطة احتساب نتيجة مباراة ألعاب دمنهور مع مزارع المغربى التى كان مقرراً إقامتها أمس على ملعب الأخير ضمن منافسات الأسبوع الخامس بدورى القسم الثانى وأصدر الحكم سعيد حمزة قراراً بإلغائها بسبب الاعتصامات الفئوية التى نظمها عمال شركة مزارع المغربى التابع لها النادى لصالح الفريق البحراوى بهدفين مقابل لا شىء.

أكد خميس بركات مدير الكرة بدمنهور، أن لجنة المسابقات أرسلت فاكساً رسمياً إلى إدارة ناديه برئاسة إيهاب عبد الله أمس الاثنين ذكرت فيه حسم نتيجة هذا اللقاء لصالح دمنهور.

عامل بالمحمودية يقتل زوجته لشكه فى سلوكها

عامل بالبحيرة يقتل زوجته لشكه فى سلوكها
 
شهدت قرية "عبدالجواد حسنى" بمركز المحمودية فى محافظة البحيرة جريمة بشعة عندما قام عامل بقتل زوجته الشابة لشكه فى سلوكها.

Sunday, December 25, 2011

تأجيل محاكمة مدير أمن «البحيرة» السابق في قضية قتل المتظاهرين لعدم توفر الأمن


 
<p>اللواء مجدي أبو قمر، مدير أمن البحيرة.</p>
تصوير 

قررت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات دمنهور، تأجيل نظر قضية قتل المتظاهرين فى البحيرة، المتهم فيها اللواء مجدى

وفاة تاجر وإصابة 10 آخرين فى حوادث متفرقة بالبحيرة

وفاة تاجر وإصابة 10 آخرين فى حوادث متفرقة بالبحيرة
صورة ارشيفية
لقي شخص مصرعه وأصيب 10 آخرون في حادثي سير متفرقين بدمنهور وكفر الدوار

الوفد : بالصور .. البحيرة تغرق فى شبر مية

بالصور .. البحيرة تغرق فى "شبر مية"
تسبب سقوط الأمطار فى معظم مدن ومراكز محافظة البحيرة فى حدوث حالة شلل مرورى فى الشوارع والميادين الحيوية بتلك المدن والمراكز بالإضافة إلى تحول الشوارع لبرك مياة راكدة تعرقل حركة المرور وتمنع المواطنين من السير فى الشوارع مما تسبب فى ارتفاع نسبة الغياب فى المدارس والهيئات الحكومية وركود فى الأسواق وحركة البيع والشراء.
وتواجه مدينة كفر الدوار بالتحديد مشكلة كبرى وهى صفايات المطر الموجودة بالمدينة والتى أصبحت خارج نطاق الخدمة بعد تشغيلها بعام واحد فقط منذ عام 2007 ومن هذا الوقت وهى تشكل عبئا إضافيا على شبكات الصرف الصحى بالمدينة .

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - بالصور .. البحيرة تغرق فى "شبر مية"

Engageya

موقع و دليل موجز مصر