بينا

Saturday, October 15, 2011

شكوى أهالي قرية فزارة المحمودية : فلول النظام السابق يتحدون محافظ البحيرة


محافظ البحيرة محمد مختار الحملاوي
سعادة المهندس/ محمد مختار الحملاوى

محافظ البحيرة حفظكم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التعدى على 100 فدان من أجود الأراضى الزراعية بالبناء والتبوير ومازال التعدى مستمرا على باقى المساحة الكلية 300 فدان زمام القرية وشاطىء النيل ولسان حال الاقطاعين من مافيا أعيان قرية فزارة _ مركز المحمودية

(المحافظ فين؟؟؟؟؟)

سيدي نبعث إليكم باستغاثتنا هذة نحن أهالى قرية فزارة – مركز المحمودية - محافظة البحيرة أملين من سيادتكم التصدي لمافيا الاعتداء على الأراضى الزراعية حيث تم بالفعل بالتعدي السافر على مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية الخصبة تقدر بمائة فدان من أجود الأراضي الزراعية والبناء عليها فى وضح النهار وأمام الجهات الحكومية والرقابية والتنفيذية والتى لم تحرك ساكنا.

وهم الآن بصدد الاعتداء على ما تبقى منها وتقسيمها تمهيدا لبيعها بالمتر بغرض البناء عليها أيضا لتتحول فى غضون أيام قليلة ان لم تتدخلوا وتوقفوا هذة المهذلة الى مبانى فى شكل عشوائيات أخرى تأوى أوكار للمجرمين والبلطجية وتجار للمخدرات والخارجين على القانون والعجيب أن كل هذا يحدث على مرأى ومسمع من هذة الجهات ولكن بدون أن تتصدى لها وتنفذ القانون فيها مما يجعلنا نضع علامات استفهام وتعجب كثيرة؟؟

من الموقف المتخاذل والضعيف لتك الجهات ويرجع بنا هذا الامر الى الوراء زمن الرشوة والمحسوبية والتى بسببها أضاعت هيبة الدولة وقوة القانون والتى كنا نظن أن ذلك أصبح من الماضى خاصة بعد ثورة 25 والعشرين من يناير التى حررت شعبنا من عبودية الفرد والخوف والذل من سلطان الظالم والمعتدى ولكن ولللأسف بقى من فلول النظام من ليس يبالى بقدر المسؤلية وبحجم الكارثة فى التعدى على تراب الوطن.

بل والأبشع من ذلك المشاركة فى هذة الجريمة القذرة فمن أجل حفنة من المال تباع الضمائروالذمم وتغليب مصلحة الفرد على الجماعة ومصلحة مجموعة صغيرة من الأفراد على مصلحة شعب بأسرة والقضاء على مستقبل شبابة والغريب فى الأمر أن تهدر مثل هذة الثروة الغالية والتى لاتعوض بمال ولا تجد غيور يقف فى وجهة هذة المافيا ليمنعها عن مخططها الدنيىء والمنحط فى مسلسل إهدار أغلى الثروات للدولة وهى الأرض الزراعية والتى من أهم المقومات الاساسية لبناء دولة قوية ذات ثقل فى المحافل الدولية لذا نستغيث بكم وبكل ما أتيتم من قوة الحق والعدل والقانون.

وما اتمنكم علية شعب مصرالعظيم خاصة وأن هذا الأمر يمس (أمن مصر القومى) ويكبد اقتصادها خسائر فادحة لا نستطيع تعويضها أبدا فى ظل احتياجاتنا المتزايدة من الغذاء وما نعانيه من نقص فى الموارد المائية والزراعية والخلافات على حصة مصر من النهر مع دول حوض النيل وذلك بقيام أعيان القرية وبمشاركة أزلامهم أعداء الثورة بتبويرعدد كبير من الأفدنة من أخصب الأراضى الزراعية فى مصر.

وتقع بالقرب من النيل فرع رشيد وطرد الفقراء المزارعين منها مما يهدد مئات الأسر بالتشرد والضياع وذلك من أجل بيعها مبانى بالمتر بثمن مرتفع جدا حيث يبلغ سعر الفدان بالأمتار من ثلاثة إلى أربع ملايين جنيه وربما يزيد (هذه الأسعار فى قرية صغيرة) مرجحين المصلحة الشخصية على مصالح البلاد العليا وغير مكترثين أن ما يفعلونه يعد جريمة كبرى وخيانة عظمى فى حق الوطن والشعب يعاقب عليها أولا الله سبحانه وتعالى ثم القانون وأن هذة الاراضى التى ألت لهم عن طريق الميراث من بقايا الاقطاع الظالم والذى تحايل أبائهم بطرق غير شريفة حتى لم تأخذ منهم وتوزع على الشعب كما حدث مع غيرهم من الاقطاعيين فى عهد الزعيم الراحل جمال عبدالناصرالذى قضى على الاقطاع.

ولكنهم اليوم وبكل وقاحة وبلطجة وبدون خوف يتمادون فى انتهاك واغتصاب الأراضى الزراعية علنا ويجاهرون أنهم فوق القانون وأنهم مسنودون من قيادات عليا بالدولة ولذلك يرهبون الأهالى الضعفاء الفقراء من المؤجرين بهم وبقوة أكثر من ذى قبل ففى عهد النظام السابق كان لهم حيل على القانون فى مواصلة الاعتداء على الاراضى الزراعية منها استخراج التصاريح بالبناء بدفع الرشاوى والوسطات ومن ثم بيعها بالتصريح بثمن مرتفع ليشتروا بها عمارات فى مدينة الإسكندرية ومزارع تقدر بملايين الجنيهات.

ولكنهم هذة المرة أرادو أن يستغلوا الفرصة فى الوصول لهدفهم للثراء السريع وأن لا يضيعوا الوقت فى تصاريح وخلافة وأن يبيعو كامل الأرض مباني ويشتروا بثمنها الباهظ عمارات وأراضى مستغلين فى ذلك حالة الإرباك والفوضى وغياب الرقابة الفعلية من وزارة الزراعة والري والطرق والشرطة.

وبالتالى فمن يمنعهم من تحقيق مأربهم التى ولدت معهم خاصة وأنهم يؤكدون لمن يشترى منهم أنهم الحكومة فى غياب الحكومة وأنهم يحموا من يبنى أقصد من يعتدى بالبناء على الأرض الزراعية انها بلطجة من نوع آخر بل موت من نوع أخر فالبلطجي الذي نعرفه يمتلك فرد أو رشاش أو سكين أو سيف يقتل واحد أو ثنين أو عشرة لكن البلطجى من هذا النوع الذى يحول ارضنا الزراعية إلى كتل خراسانية وأسمنتية ويدمر ثروتنا الزراعية ويطرد الفلاحين الشرفاء منها ويشردهم لأنه ووبساطة لا يعرف قيمتها وأهميتها يقتل آلاف بل ملايين من أبناء هذا الشعب المعذب ليحصد هو وحدة وأسرته الملايين من الجنيهات على حساب الملايين من الجياع والمرضى والمحتاجين.

إن هذه صرخة واستغاثة لكل مسئول حر شريف مؤمن بالله وبهذا الوطن الغالى على قلوبنا وبالقيم والثوابت التي قامت من أجلها ثورة الخامس والعشرين من يناير هذه الثورة المباركة قامت من أجل التغير والقضاء على الفساد والمفسدين والحفاظ على ما تبقى من ثروة هذا الوطن العزيز وأن معنى الثورة ليس ما نعيشة من انفلات امنى واخلاقى وأن يأكل القوى الضعيف ويظلم الغنى الفقير(لا وألف لا).

إن الثورة قامت لتصحيح المسار الطبيعي لقيم ومبادىء العدالة الاجتماعية فى الشعب المصري العظيم والحفاظ على مقدرات وثروات هذا الوطن وأغلى ثروات هذا الوطن بعد البشر هى الأرض التي ناضلتم من أجل تحريرها وضحينا بأرواحنا وبالغالي والنفيس من أجلها فهل ترضون اليوم الاعتداء عليها وتبويرها من مافيا تجارة الاعتداء على الأرض الزراعية فهم لا يقلون خطرا عن مافيا المخدرات و مافيا السلاح ومافيا الرقيق الأبيض والاتجار بالبشر.

إن هذه الاستغاثة من أبناء وشباب ورجال ونساء وشيوخ القرية والفلاحين المطرودين من أرضهم للوقوف فى وجه هؤلاء المعتدين الذى صدق فيهم القول (حاميها حراميها) ولسان حال أهل القرية أن أنقذونا من هؤلاء الظالمين المستبدين الذى يستغلون سلطتهم ونفوذهم كما يدعوا بعلاقتهم الوثيقة بقيادات فى وزارة الزراعة والمحليات وهيئة الطرق والمحافظ وقيادات فى الشرطة والجيش وأن الحكم بأمرهم حيث كانوا فى السابق يتباهون بأنهم من الحزب الوطنى الحاكم ليخوفون كل من حولهم.

وكأنهم لا يعلمون ما تغير فى مصر وأن مصر بعد الثورة هى مصر العدالة مصر قوة القانون وان غاب لبعض الوقت لكنة سيأتي وسيبقى الدرع الواقي لحماية هذا الوطن من المتلاعبين بثرواته وخيراته وبمستقبل أبنائه وشبابه ان ما نملكه الآن هو الاستغاثة بالله ثم بسيادتكم راجين ان تمدوا يد العون وتنفذوا القانون على وجة السرعة والضرب بيد من حديد على كل من يعبث بأمن الوطن والمواطن وان تمنعوا مواصلة هذة الجريمة النكراء وانقاذ مايمكن انقاذة بكل ما استطعتم من قوة ونحن نعلم انكم أهل لذلك فماضيكم يذكيكم وحاضركم يشرفكم ابنا بارا من أبناء هذا الوطن العزيز.

استغثناكم فأغيثونا

مقدمة لسيادتكم

شكوى أهالى قرية فزارة مركز المحمودية محافظة البحيرة


موقع البيت بيتك


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

معهد دمنهور الطبى يستأصل كلية خطأ بدلا من الحصوات

تلقت مديرية أمن البحيرة في مصر بلاغا من هويدا فهمي إبراهيم (40 سنة)، وتقيم بمنشية الحرية، قالت فيه إن زوجها جاب الله على محمود (50 سنة) كان يعاني آلاما حادة بالجانب الأيمن من البطن، وبعد إجراء الأشعة أشار الأطباء إلى وجود حصى بكليته فدخل معهد دمنهور لإجراء عملية جراحية للتخلص منها، لكن الأطباء “أهملوا” وقاموا باستئصال كليته.
وبعد نزيف حصل لمحمود قام الأطباء باستئصال كليته. وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.
نقلا عن 
www.midnews.net 

موقع البيت بيتك


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Friday, October 14, 2011

نتيجة انتخابات نقابة الاطباء فى محافظة البحيرة

اعلن منذ قليل فوز الدكتور اسماعيل عاشور استشارى الحميات بمستشفى حميات دمنهور

و مرشح جماعة الاخوان المسلمين بمنصب نقيب الاطباء
واستطاع الدكتور اسماعيل عاشور، حسم منصب النقيب لصالحه بعد منافسة مع الدكتور سمير كحلة، مرشح " جبهة تحرير أطباء البحيرة"، وعلى مقاعد مجلس النقابة استطاع الإخوان حسم ستة مقاعد من أصل ثمانية،  فيما ذهب المقعدان المتبقيان لجبهة تحرير أطباء البحيرة وفيما يلي النتائج الأولية:
منصب النقيب: الدكتور إسماعيل عاشور (الإخوان المسلمون).
مقاعد فوق السن: د.أحمد عثمان، د.أشرف أبو زيتحار، د. عزت عبد الله، (إخوان)، ود. يحي زيدان     (جبهة تحرير أطباء البحيرة).
مقاعد تحت السن: د.إيهاب المغربي، د. محمد منصور،  د.عبد الله الصفتي، (إخوان) ، ود. محمد التحفة (جبهة تحرير أطباء البحيرة)
يذكر أن انتخابات نقابة الأطباء بالبحيرة قد شهدت تنافسا بين قائمتين أساسيتين، هما قائمة الإخوان المسلمين ويمثلها د.إسماعيل عاشور، على مقعد النقيب. وكل من أحمد عثمان، أشرف أبو زيتحار، عزت عبد الله، وفوزي سليمان،  لمقاعد فوق السن. فيما يخوض إيهاب المغربي، محمد منصور، وعبد الله الصفتي، المنافسة على مقاعد تحت السن.
وفي مقابل قائمة الإخوان، تشكلت قائمة أخرى  تحت اسم ''جبهة تحرير أطباء البحيرة''، ويدعمها حركتا كفاية و 6 أبريل. ويمثل تلك القائمة أ.د سمير كحلة، على مقعد النقيب. و كل من السيد غازي، نبيل حليم غالي، حليم الجندي، زيحيى زيدان، على مقاعد فوق السن، فيما يخوض أحمد الصاوي، فازع بدر الدين، محمد التحفة، ومحمد قريطم، المنافسة على مقاعد تحت السن.

http://www.deltaelyoum.com/newsphoto/atbaa%20min%20agl%20misr.jpg
نتيجة -اعلان-انتخابات-نقابة-اطباء-البحيرة


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

وزير داخلية إسرائيل يلتقي السفير المصري لبحث إقامة مولد أبو حصيرة

وكان المهندس مختار الحملاوي، محافظ البحيرة، قد أعلن قبل أيام رفضه إقامة مولد أبو حصيرة، في قرية دميتوه بالبحيرة، والذي يشارك فيه آلاف الإسرائيليين، امتثالاً لحكم محكمة القضاء الإداري والإدارية العليا، بمنع إقامة المولد.

ونقل الموقع عن شموئيل إسحاق، المسؤول عن تنظيم المولد قوله: «منذ أكثر من 20 سنة نأتي إلى مصر ونعقد احتفالاتنا فيها، حتى في الأيام الصعبة التي كنا نصل فيها إلى القبر بأتوبيس من إسرائيل، وكنا نحصل دائماً على تعامل طيب من المصريين، في السنوات الأخيرة كان هناك مشكلة في الحصول على تأشيرة دخول لمصر، ولكن معظم هذه الأشياء كانت تنتهي بالتنسيق مع الدبلوماسيين المصريين هنا، وخاصة السفير والقنصل».

وعن قرار محافظ دمنهور الخاص بمنع مولد أبو حصيرة قال إسحاق: «أيضاً في السنوات الماضية أصدرت محكمة الإسكندرية حكماً بمنع احتفالات مولد أبو حصيرة، ولكن في نهاية الأمر فهم المصريون أن هناك اتفاقية سلام بيننا وبينهم، وأنهم لا يستطيعون منع الإسرائيليين من الوصول للمكان المقدس، في السنوات الماضية، كان هناك عدد من اللقاءات بيننا وبين القنصل المصري في وزارة الخارجية الإسرائيلية في القدس، وطلبنا منه إعلامنا بالعدد المسموح بذهابه إلى هناك».

وأضاف شموئيل إسحاق: «قبل أسبوع ونصف تحدثت مع القنصل المصري، وذكرته بتاريخ الاحتفال الذي سيحل في بداية يناير، أتمنى أن نلتقي في وزارة الخارجية بالقدس ويعود كل شيء لمكانه في سلام».

موقع البيت بيتك

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

مدرسو الحصة بالبحيرة يقطعون الطريق إمام مبنى المحافظة



مبنى محافظة البحيرة  
مبنى محافظة البحيرة

Thursday, October 13, 2011

مياه البحيرة يتعادل مع المنصورة 2/2 وديا استعدادا للمظاليم


صورة ارشيفية  


تعادل فريق الكرة بمياه البحيرة مع المنصورة بهدفين لكل منهما فى المباراة الودية التى جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب الأخير فى إطار استعدادات الفريقين للقسم الثانى.

أحرز هدفى المياه الثنائى إبراهيم مفرح وطارق سالم فى الشوط الثانى.

أكد محمد سليمان المدير الفنى لمياه البحيرة، أن هذه المباراة كانت قوية للغاية، خاصة أنها جاءت أمام فريق المنصورة الذى يضم عناصر متميزة.

أضاف سليمان أنه اطمأن خلال هذه المواجهة على أكثر من لاعب، كاشفا أن نسبة الانسجام بين لاعبيه ترتفع من مباراة إلى أخرى.

موقع البيت بيتك



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

أزمة العاب دمنهور المالية تجبره على تأجير أرض النادي


صورة أرشيفية
قرر مجلس إدارة نادي دمنهور، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، لتأجير بعض المساحات داخل النادي للمستثمرين بنظام حق الانتفاع، للمساهمة في زيادة موارد النادي.

كان مجلس إدارة النادي  برئاسة  إيهاب عبد الله، قد اجتمع ظهر اليوم مع المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة، حيث تمت مناقشة بعض المشاكل التي تعترض النادي، والحلول العاجلة لها.

كما طالب الحملاوي بمخاطبة رئيس المجلس القومي للرياضة، لاستكمال أعمال تطوير حمام السباحة بالنادي بتكلفة قدرها 1,5 مليون جنيه.

ووافق المحافظ علي إقامة حفل لتكريم المتفوقين علميا من أبناء النادي،  مشيرا إلي ضرورة دعم الفريق الأول لكرة القدم معنويا وماديا، بما يمكنه من الصعود إلى دوري الأضواء.

وأشاد الحملاوي بما حققه فريقي تنس الطاولة سن 12 و15 عاما والذين فازا بالمركزين الأول والثالث علي مستوي الجمهورية، وبصالة الجيم الجديدة التي تم افتتاحها لأعضاء النادي بتكلفة قدرها حوالي 140 ألف جنيه.كما طالب بدعم فريقي السلة واليد بما يمكنهما من الصعود للدوري الممتاز.

موقع البيت بيتك



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

حزب الحرية والعدالة بالبحيرة تدشن مشروع محو الأمية للفتيات

صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية

دشن فتيات أمانة الشباب بحزب الحرية والعدالة بمحافظة البحيرة مشروع محو الأمية والذى بدأ فعالياته بمنطقة عزبة الحوشى بمركز دمنهور والتى تعد من المناطق العشوائية الـ11 على مستوى محافظة البحيرة.

وقامت أمانة الشباب بمخاطبة هيئة محو الأمية لتوفير الكتب الدراسية اللازمة والتراخيص اللازمة، حيث عقدت فتيات دمنهور اجتماعا بساحة النصر مع الراغبات فى الالتحاق ببرنامج محو الأمية الذى تتبناه أمانة الشباب بالحزب، وذلك فى إطار عمل الأمانة والحزب.

وبدأت الفتيات مشروعهن بتكوين فصلين من غير المتعلمات بأحد الأحياء العشوائية بدمنهور يُدعى "عزبة الحوشى"، حيث تم الاتفاق مع فتيات هذا الحى على البدء بمشروع لنظافة وتجميل الحى.

ومن جانبه، أكد شريف حشمت أمين الشباب بحزب الحرية والعدالة بالبحيرة أن فتيات الحزب شرعن فى تنفيذ المشروع الذى وصفه بالهام والقومى والذى يخدم عددا كبيرا من أبناء محافظة البحيرة.

وأكد أن أمانة المرأة بدأت التنسيق مع أمانة الشباب فى تنفيذ المشروع على كافة المراحل السنية للسيدات وعدم اقتصاره على مرحلة الشباب فقط.

على صعيد آخر نظمت أمانة الشباب بمحافظة البحيرة دورة تدريبية بعنوان "التأهيل لسوق العمل"، وذلك للتعرف على كيفية البحث عن وظيفة وعمل السيرة الذاتية ومقابلة العمل.

اليوم السابع

موقع البيت بيتك



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

لطفى: إدارة دمنهور ترفض الاستغناء عن كوارشى للاتحاد مهما كانت المغريات

 أكد سعيد لطفى وكيل أعمال محمد كوارشى مدافع وادى دجلة السابق، والمنضم حديثا لألعاب دمنهور، أن مجلس إدارة الأخير برئاسة إيهاب عبد الله تمسك بحقه فى كوارشى رافضاً عرض أى مقابل مادى يتم من خلاله الاستغناء عن اللاعب لزعيم الثغر.



كان محمد كوارشى قد وقع على عقود انضمام رسميه للاتحاد السكندرى عقب توقيعه للنادى البحراوى، الأمر الذى أدى إلى إثارة أزمة بين مسئولى الناديين انتهت بتسجيل دمنهور للاعب فى القائمة الثانية للفريق الاثنين الماضى.



أضاف لطفى فى تصريح لـ "اليوم السابع" أن إيهاب جابر المدير الإدارى للاتحاد عقد جلسه اليوم، مع إيهاب عبد الله رئيس دمنهور،
والجهاز الفنى للفريق بقيادة شريف الخشاب وخميس بركات مدير الكرة بالفريق من أجل التوصل إلى حل ودى لهذه الأزمة، يتم من خلاله منح الاستغناء الخاص باللاعب للاتحاد، مشيراً إلى أن مسئولى النادى البحراوى أبدوا رفضهم القاطع خلال الجلسة.



تابع وكيل أعمال اللاعب أن مجلس إدارة دمنهور يرى أن الموافقة على مطالب سيد البلد خسارة كبيرة لفريقه، خاصة أن اللاعب شغل مكانا فى قائمة الفريق التى ستخوض منافسات الموسم الجديد بدورى القسم الثانى.

موقع البيت بيتك



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

طنطا يهزم دمنهور 3 / 2 وديا استعدادا للمظاليم

شريف الخشاب المدير الفنى لدمنهور  
شريف الخشاب المدير الفنى لدمنهور

فاز فريق الكرة بنادى طنطا على نظيره ألعاب دمنهور بثلاثة أهداف مقابل هدفين فى المباراة الودية التى جمعتهما مساء اليوم، على ملعب الأول ضمن استعدادت الفريقين لخوض منافسات القسم الثانى.

أحرز ثلاثية طنطا مصطفى مصطفى وسيد عبد الرحمن وحسام مبروك، بواقع هدف لكل لاعب، بينما سجل ثنائية النادى البحراوى محمد الحجاوى مهاجم الفريق.

من جانبه أكد شريف الخشاب المدير الفنى لدمنهور، أن هذه التجربة مفيدة للغاية، مشيرا إلى أنه خرج بمكاسب متعددة من هذه المواجهة رغم الهزيمة.

أضاف الخشاب لـ"اليوم السابع"، أنه منح جميع اللاعبين فرصة المشاركة فى هذا اللقاء من أجل الاطمئنان على مستواهم الفنى والبدنى، بالإضافة إلى إكسابهم حساسية المباريات تمهيدا للمواجهات الرسمية.

موقع البيت بيتك



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Wednesday, October 12, 2011

ضبط 3 خارجين عن القانون فى حملة أمنية بالبحيرة


اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة  
اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة
 
تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة اليوم، الثلاثاء، من ضبط 3 أشخاص من الخارجين عن القانون وبحوزتهم أسلحة بيضاء وأقراص ومواد مخدرة بقصد التعاطى.

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة شنت على مدار الأيام الماضية حملة أمنية على قرى ومراكز المحافظة، تحت إشراف اللواء أحمد سالم جاد مدير الأمن، لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام القضائية.

ضمت قائمة المتهمين شخصين بحوزتهما أسلحة بيضاء أقراص ومواد مخدرة وثالث هارب من تنفيذ (20) حكم حبس تحررت المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابات المختصة للتحقيق.

والمضبوطون هم: "يسرى ر" (30 سنة) تاجر ملابس ومقيم المراكبيـة - قسم كفر الدوار والمطلوب التنفيذ علية فى ( 20 ) حكم حبس (16 مستأنف، 4 جزئى)، "حازم م" (15 سنة) عامـل، ومقيم بقريــة نفـره مركز دمنهـور وبحوزتـــه بعض الأقراص المخدرة بقصد التعاطى، تحرر عن ذلك المحضر رقم 26426/2011 جنح مركز دمنهور، "وليد إ" (33 سنة ) عامل، ومقيم منشية الحرية مركز دمنهور، وبحوزته سلاح أبيض "سكين"، تحرر عن ذلك المحضر رقم 65/2011 جنح أ د ط مركز دمنهور.

موقع البيت بيتك



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

إصابة عامل بشركة خدمات بترولية بحروق خطيرة فى حوش عيسى


 
اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة  
اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة
أصيب عامل بشركة خدمات بترولية، فى محافظة البحيرة، بحروق من الدرجة الأولى بالوجه والرأس والساعدين والظهر.

تلقى اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن البحيرة، إخطارا من مركز شرطة دمنهور من مستشفى دمنهور العام بوصـول المدعو "حمادة عبد الحافظ أحمد عمر" (29 سنة) عامل بشركة إسبيكو للخدمات البترولية ومقيم قرية الأبعادية دائرة المركز مصابا بحروق من الدرجة الأولى بالوجه والرأس والساعدين والظهر.

بالفحص وسؤاله أقر أنه حال قيادته للجرار الزراعى الخاص بالشركة بالطريق المؤدى لمدخل حوش عيسى حدث ماس كهربائى بالموتور ونتيجة لتسرب كمية من السولار اشتعلت النيران بالجرار وحدثت إصابته ولم يتهم أحدا بالتسبب فى ذلك.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 27285/2011 جنح المركز وجارى العرض على النيابة العامة.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

تعليق اعتصام العاملين بمركز أورام دمنهور لحين دراسة مطالبهم

جانب من الاعتصام  
جانب من الاعتصام

دمنهور يتعاقد مع المالى بكايوكو لمدة موسمين

شريف الخشاب المدير الفنى لدمنهور  
 
شريف الخشاب المدير الفنى لدمنهور
 
تعاقد مسئولو ألعاب دمنهور برئاسة إيهاب عبد الله مع المالى عثمان بكايوكو مهاجم تليفونات بنى سويف السابق لمدة موسمين بداية من فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

علم "اليوم السابع" أن اللاعب سيحصل على 140 ألف جنيه فى الموسمين.

جاء التعاقد مع بكايوكو بناء على رغبة شريف الخشاب المدير الفنى للفريق الذى طالب إدارة ناديه بضرورة ضم اللاعب لصفوف الفريق من أجل تدعيم خط الهجوم، ولا سيما أنه يتمتع بقدرات فنية وبدنية طيبة.

موقع البيت بيتك



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

المقرحى و"شمس" أبرز مرشحين من ( فلول المنحل) بالبحيرة

جانب من التقدم للترشيح  
جانب من التقدم للترشيح

شهد اليوم – الأربعاء – إقبالا شديدًا على محكمة دمنهور الابتدائية بالبحيرة من قبل الراغبين فى الترشيح لانتخابات مجلس الشعب، والذين توافدوا من كافة دوائر المحافظة.

وكان من أبرز المتقدمين من أعضاء مجلس الشعب السابقين عن الحزب الوطنى (المنحل) اللواء فاروق المقرحى، عضو مجلس الشعب السابق، عن دائرة الدلنجات والدكتور شمس الدين أنور عضو مجلس الشعب عن دائرة شبراخيت فى برلمان 2005، والذى تقدم للمجمع الانتخابى للحزب الوطنى فى انتخابات 2010 وتم استبعاده وهانى شيبة، عضو مجلس الشعب عن دائرة أبو حمص 2010 ومحمد سعد سلامة عضو مجلس الشورى السابق وتقدم للمجمع الانتخابى للحزب الوطنى فى انتخابات 2010، كما تقدم عدد من أعصاء المجمع الانتخابى للحزب الوطنى.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

فلول الوطنى تتزاحم على الترشح فى البحيرة



الفلول تتزاحم على الترشح فى البحيرة

شهدت محافظة البحيرة زحاما شديدا في اليوم الأول لتقديم طلبات الترشح لخوض انتخابات مجلسى الشعب والشورى بسبب التباطؤ فى انهاء الإجراءات.
ووقع عدد من المشادات الكلامية وكادت تتطور الى اشتباك بالأيدى بين الراغبين في تقديم أوراق ترشيحهم حتى هتفوا ضد رئيس لجنة تلقي طلبات الترشيح واتهموا القضاة بتزوير انتخابات 2010 لصالح النظام السابق.
قام 75 مرشحا  بسداد الرسوم المقدرة "ألف جنيه" وقبلت اللجنة أوراق 30 مرشحا فقط على أن يستكمل باقى المرشحين أوراقهم  غدا.
واستغل العديد من فلول الحزب الوطني المنحل عدم تطبيق قانون الغدر وتقدموا بأوراق ترشيحهم وأبرزهم الدكتور "شمس الدين أنور" نائب دائرة شبراخيت والشهير بنائب العلاج علي نفقة الدولة واللواء "فاروق المقرحي" نائب الدلنجات السابق و"هاني شيبة" نائب دائرة أبو حمص.
وأعربت العديد من القوي الشعبية بالبحيرة عن استيائها البالغ من عودة فلول الوطني المنحل للظهور مرة أخري فى الانتخابات، متعهدين بفضح الفلول والسعى لإسقاطهم.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الفلول تتزاحم على الترشح فى البحيرة


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Tuesday, October 11, 2011

دمنهور يواجه كوم حمادة وطنطا استعدادا للمظاليم

 http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2011/1/16/2011-634308068657401751-740.jpg
استقر الجهاز الفنى لألعاب دمنهور بقيادة شريف الخشاب على خوض مباراتين وديتين خلال الأسبوع الجارى، استعدادا لمنافسات القسم الثانى، حيث يواجه كوم حمادة على ملعبه فى المباراة الأولى غدا الثلاثاء، ويلتقى مع طنطا فى المباراة الثانية على ملعب الأخير يوم الخميس المقبل .



موقع عمرو اديب


 


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

لجنة لمراجعة موقف الأراضي المخصصة بوادي النطرون




 

 
صورة أرشيفية
قرر المهندس مختار الحملاوي، محافظ البحيرة، تشكيل لجنة من مديرية الزراعة، لمراجعة موقف الأراضى التي تم تخصيصها للاستصلاح والاستزراع بوادي النطرون، للتأكد من التزام وجدية المتعاقدين عليها في الزراعة، وتوافر مصادر الري لها.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بمجلس إدارة صندوق استصلاح الأراضي اليوم الثلاثاء، بحضور اللواء أحمد سالم جاد مدير الأمن، ومديري الشئون القانونية والأملاك بالمحافظة.

كما قرر المجلس الموافقة على إقرار التنازلات المقدمة من بعض المتعاقدين بأراضي وادي النطرون بشأن تنازلهم للغير عن المساحات المتعاقدين عليها، وذلك بعد قيامهم بتنفيذ شروط التعاقد وسداد مصروفات التنازل المقررة، والبالغ عددهم 28 طلبًا عن مساحة إجمالية 685 فدانا.

وطالب المحافظ بتحصيل مقابل الانتفاع واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتقاعسين، بما فى ذلك الحجز الإداري، وتذليل المعوقات التي تعترض المتعاقدين والمستثمرين الجادين بوادي النطرون، بالتنسيق مع الجهات التنفيذية حفاظًا على الاستثمارات القائمة وتنميتها، مع الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد لإثبات الجدية في الزراعة.

موقع عمرو اديب




اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

وقفة لمدرسى الحصة بالبحيرة لتعديل عقودهم

نظم العشرات من مدرسى الحصة المتعاقدين مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة الذين لم يمر على عملهم 3 سنوات وقفة احتجاجية اليوم، الثلاثاء، إمام مبنى المحافظة احتجاجا على سوء وتردى أوضاعهم الوظيفية والمطالبة بتعديل عقودهم فئة 105 جنيه معتبرين أنها عقود إذعان، مطالبين بتسوية أوضاعهم أسوة بمحافظتى الجيزة والغربية الذى طبق فيهم عقود مميزة بمبلغ 560 جنيها.

كما طالبوا بأن يكون التعاقد الجديد بين مديرية التربية والتعليم طبقا للكتاب الدورى للتنظيم والإدارة، على أن يحتسب هذا التعاقد من تاريخ بدأ العمل بالحصة ولحين اتمام الثلاث سنوات لضمان احتساب فترة العمل السابقة، على أن يتم تطبيق البند المالى ابتداء من الشهر الجارى.

موقع البيت بيتك



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

الخشاب يهدد بتوقيع غرامة مالية على محمد كوارشى


شريف الخشاب المدير الفنى لدمنهور  
شريف الخشاب المدير الفنى لدمنهور

أكد شريف الخشاب، المدير الفنى لفريق ألعاب دمنهور، أن محمد كوارشى مدافع وادى دجلة السابق والمنضم حديثا لصفوف فريقه لم

وفد إدكو تطالب بتوسعة طريق إدكو دمنهور


"وفد إدكو" تطالب بتوسعة طريق إدكو دمنهور

اقترحت لجنة الوفد بإدكو برئاسة عيد ظريف في اجتماعها الشهري بضرورة توسعة طريق ادكو- دمنهور وازدواجه لربط مدينة دمنهور العاصمة بالطريق الدولي الساحلي عن طريق مدينة ادكو مع عمل كوبري علوي يمر بطريق الملح وصولا للطريق الدولي مع توسعة طريق الملح بعرض 20 مترا.
جاء الاقتراح للحاجة الماسة لربط المحافظة بالطريق الدولي من داخل المحافظة حيث إن محافظة البحيرة لا ترتبط بالطريق الدولي إلا عن طريق الإسكندرية.
وطالب عيد ظريف بضرورة البدء في العمل لتسهيل حركة المواطنين في ادكو للوصول إلى المحافظة وتسهيل حركة مواطني البحيرة للوصول إلى الطريق الدولي .
وصرح عماد برباس سكرتير عام اللجنة بأن اللجنة طالبت بضرورة إيجاد مكان آخر لمبنى الوحدة المحلية يليق بمركز ادكو حيث انه لا يوجد مبنى وحدة محلية في العالم تحيطه المحلات التجارية ومحلات الجزارة والذى يتواجد احدها على المدخل الرئيسي للمبنى بالإضافة إلى المناظر غير لائقة نتيجة تواجد المبنى في مكانه الحالي.
واقترحت اللجنة أن يكون المكان الجديد في الأرض المخصصة للتوسع العمراني غرب طريق المصيف لإحياء تلك المنطقة وعمل توسع عمراني عرضي لمدينة ادكو .

موقع البيت بيتك



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

تظاهر العاملين بمعهد الأورام دمنهور

تظاهر العاملين بمعهد أورام دمنهور

نظم عشرات الأطباء والصيادلة والعاملين بمعهد أورام دمنهور محافظة البحيرة وقفة احتجاجية داخل المعهد للمطالبة بتعيين العمالة المؤقتة.
وطالب المتظاهرون بتطبيق حافز الإثابة 200% ، مع العودة لتطبيق المادة 18 من اللائحة المالية المعتمدة من وزيري المالية والصحة  بخصوص معاهد الاورام  ورفع بدل العدوى الي 65 %.
كما طالبوا بسداد مديونية المعهد  لدى الأمانة التي تقدر بملايين الجنيهات، مع تنفيذ قرار وزير التنمية الإدارية رقم 45 لسنة 2010 بشأن الحوافز، واعتبار يوم السبت من كل أسبوع يوم إضافي لما تفرضه طبيعة العمل  من التواجد طوال أيام الأسبوع.
وشدد الأطباء على ضرورة بتشغيل جهاز العلاج الاشعاعي  الذي تم استيراده بـ  18 مليون جنيه ولم يتم الاستفادة منه حتى الان ، فضلاً عن توفير المستلزمات الطبية والأدوية غير المتوفرة بالمعهد.
undefined
undefined
 


موقع البيت بيتك


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

ضبط 13 متهما فى حادث حريق قرية بأكملها فى البحيرة

اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن البحيرة  
اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن البحيرة
 
ضبطت قوات الأمن 13 شخصا من المطلوبين فى أحداث المشاجرة التى حدثت يوم 4 من الشهر الجارى والمحرر بها محضر رقم 159/26447 جنايات مركز شرطة دمنهور لسنة 2011 بشأن حدوث مشاجرة بقرية الغلالبه /دائرة المركز والتى أسفرت على أن لقى عامل مصرعه فى الحال، بينما أصيب آخر بطلق نارى إثر وقوع مشاجرة بقرية الغلالبة بمركز دمنهور بسبب الخلاف على مسقاة رى.

كان اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد بحدوث مشاجرة بقرية الغلالبة وبالانتقال والفحص تبين حدوث المشاجرة بين سعيد شوقى سعيد أبو شعيشع " 21 سنة – عامل " والذى لقى مصرعه إثر إصابته بطلق رش نارى بالصدر وهيثم زيدان محمد الغنيمى "32 سنة – عامل" مصاب بطلق نارى رش بالفخذ الأيسر والساق اليسرى، وتم تحويلـه للمستشفى الجامعى بالإسكندرية وبين الطرف الثانى كل من: سامى فؤاد عبد الهادى يونس: 37 سنة – عامل" ويسرى فؤاد عبد الهادى يونس الملهطانى 38 سنة – عامل زراعى.

وبسؤال شقيق المتوفى مصطفى اتهم الأخير بإطلاق عدة أعيرة نارية من سلاح نارى كان بحوزته أصابت شقيقه التى أودت بحياته وإصابة الثانى بسبب الخلاف على مسقاة رى تم نقل الجثة لمشرحة مستشفى دمنهور العام والمصاب للمستشفى الجامعى بالإسكندرية.

وعقب انتهاء إجراءات الدفن وأثناء عودة أقارب المجنى عليه وبعض أهالى القرية قام البعض منهم بإشعال النيران بمنازل الطرف الثانى، والتى امتدت إلى منازل أخرى من أهالى القرية فانتقل اللواء أحمد سالم جاد، مدير الأمن وقيادات المديرية وقوات الحماية المدنية وقوات من القوات المسلحة، وتم السيطرة على الموقف وإخماد الحريق.

وتوصلت التحريات إلى تحديد مرتكبى وقائع الحريق بالإضافة إلى إتهام اصحاب المنازل لهم وبلغ عددهم ( 49 ) شخص وبالعرض على النيابة العامة قررت ضبطهم وإحضارهم.

حيث قامت المديرية بحملة فجر اليوم برئاسة السيد اللواء أحمد سالم جاد مدير الأمن بالاشتراك مع الإدارة العامة للأمن المركزى بالأسكندرية والقوات المسلحة أسفرت عن ضبط عدد ( 13 ) شخص من المطلوب ضبطهم وإحضارهم وجار عرضهم على النيابة العامة كلفت إدارة البحث الجنائى بسرعة ضبط باقى المتهمين المطلوب ضبطهم وإحضارهم.

موقع البيت بيتك



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Engageya

موقع و دليل موجز مصر