بينا

Friday, September 30, 2011

مصرع طالبين سقطت عليهما كونتينر امام ابوحمص

مصرع طالبين سقطت عليهما كونتينر بالبحيرة
لقي طالبان بالبحيرة  مصرعهما، حيث سقط فوقهما كونتينر سيارة نقل بالطريق الزراعي امام قريه المصري بأبو حمص، تم نقل الجثتين إلي المشرحة وتولت النيابة التحقيق  . 
تلقي اللواء أحمد سالم جاد مساعد الوزير ومدير امن البحيرة إشارة من مستشفي أبو حمص العام بوصول كل من محمد شحاتة سعد 16 سنة ومحمود علي عوف 16 سنة طالبين جثتين هامدتين.
وأكدت تحريات العميدان محمد الخليصي مدير إدارة البحث الجنائي ورفعت خضر رئيس المباحث أنه أثناء سير السيارة رقم 7831س.ع.ا. 6625 نقل بمقطورة اسكندرية قيادة جرجس بشاي 62سنة بالطريق الزراعي .
وفي المكان المشار إليه انفجر الإطار الأمامي الأيمن للسيارة واختلت عجلة القيادة في يد السائق و
أسقط الكونتينر فوق الطالبين الذان تصادف وجودهما في مكان الحادث حيث لقيا مصرعهما علي الفور   .
                                               
تولت النيابة التحقيق وأمرت بدفت الجثتين          .   

موقع البيت بيتك



تظاهر المئات بدمنهور و سلفيو البحيرة يعارضون المليونية

تظاهر المئات بدمنهور وسلفيو البحيرة يعارضون المليونية
صورة ارشيفية
شاركت العديد من الاحزاب والقوي السياسية بالبحيرة في مليونية استرداد الثورة، حيث خرج المئات من أبناء دمنهور ومراكز المحافظة من المساجد متوجهين إلي ميدان الساعة بوسط المدينة .
وردد المتظاهرون الهتافات التي تطالب بسرعة انتقال السلطة إلي حكم مدني وإلغاء قانون الطوارئ وإبعاد فول الوطني من المؤسسات المختلفة وإلغاء محاكمة المدنيين إلي المحاكم العسكرية.                                              وأكد المتظاهرون أن صبرهم بدأ ينفد من  البطء الشديد لمحاكمة الفاسدين من النظام السابق وعدم إحالة العديد من فلول الوطني المنحل إلي المحاكمة رغم إفسادهم للحياة السياسية والاضرار العمدي بمصالح البلاد                    .
وأكد مصدر من الاخوان المسلمين هناك مشاركات فردية لبعض عناصر الإخوان ولكنها بصفة شخصية           .
من جهة أخرى، أكد أحد الدعاة السلفية في البحيرة بخطبة الجمعة أنه لا داعي لمليونية استرداد الثورة بعد ازدياد العنف في المليونيات السابقة والذي أصبح يهدد امن البلاد .
وأضاف أنه يجب تهيئة البلاد للانتخابات القادمة تمهيدا لتسليم السلطة إلي حكم مدني عقب الانتهاء من انتخابات مجلسي الشعب والشوري والذي تم تحديد مواعيده وبدء تقديم طلبات الترشيح في أكتوبر الحالي، مشيرا إلي ان العنف الناتج عن تلك المليونية قد يؤثر علي  استعدادت البلاد ل أول انتخابات عقب سقوط النظام السابق .


موقع البيت بيتك



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

متظاهرون بحوش عيسى يتضامنون مع جمعة استرداد الثورة

  •  
 نظم نحو 200 من أعضاء حزب الجبهة الديمقراطية وحركة 6 ابريل وقفة احتجاجية  أمام مسجد المحطة بمدينة حوش عيسى تضامنا مع مليونية استرداد الثورة.
فيما فضلت باقى القوى السياسية بالمحافظة الذهاب الى ميدان التحرير للمشاركة فى المليونية
 ردد المتظاهرون هتافات " شيلنا مبارك جبنا مشير" ، "يسقط قانون الطوارئ" ، "حد أى للأجور للى عايشين فى القبور .. حد اقصى للى عايشين فى القصور"، وحدد المتظاهرون 4 مطالب وهى: الغاء المحاكمات العسكريه للمدنيين والغاء قانون الطوارئ والغاء قانون تجريم الاضرابات العمالية ووضع أدنى وأقصى للأجور.

Wednesday, September 28, 2011

سمكرى يختطف ابن عمه للمطالبة بفدية فى السعرانية كفر الدوار

 

"سمكرى" يختطف ابن عمه للمطالبة بفدية
أسرة الطفل المختطف

قام سمكري سيارات بمنطقة السعرانية بكفر الدوار باختطاف ابن عمه البالغ من العمر عامين  بمعاونة مجموعة من العاطلين ، واتصالهم  بوالده تليفونيا لمساومته علي اعادة الطفل مقابل مبلغ مالي كبير .
تلقي اللواء احمد سالم جاد مساعد الوزير لأمن البحيرة اخطارا بالواقعة من مركز شرطة كفر الدوار بورود بلاغ من مصطفى محمد عبد الحفيظ ومقيم السعرانية باختفاء نجله البالغ من العمر عامين من امام منزله ، وورد اتصال تليفونى من مجهولين لمساومته على دفع مبلغ مالى وقدرة 30000 الف جنيه مقابل اعادة الطفل. 
تبين من التحريات باشراف العميد رفعت خضر رئيس المباحث الجنائية ان وراء الحادث كريم صلاح محمد عبد الحفيظ 23 عاما ، ويعمل سمكرى سيارات ومقيم السعرانية دائرة المركز ونجل شقيق المبلغ ، ومحمد على محمد موسى غراب 21 عاما ومقيم شارع الجمهورية دائرة القسم ومتهم بقضية سرقة بالإكراه ، ومحمد سعد محمد الجنبيهى 27 عاما عاطل ومقيم منشية النصر دائرة القسم ، ويوسف الصافى يوسف 46 عاما ويعمل عامل دوكو سيارات ومقيم السعرانيه ، وقد قاموا بارتكاب الواقعة حيث استعان الاول بباقى المتهمين وقيامهم باختطاف الطفل من امام منزله ، وذلك لعلمه  بقيام والد الطفل بتوفير مبلغ مالى كبير .
تم ضبط المتهمين بورشة الاخير وبحوزتهم عدد 2 سيف حديدى كبير الحجم وبصحبتهم الطفل المختطف وتحرر المحضر رقم 9399 جنح القسم.
undefined
المتهمون
 

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

وقف مدير إدارة كفرالدوار الهندسية عن العمل

وقف مدير إدارة كفرالدوار الهندسية عن العمل
مختار الحملاوي محافظ البحيرة

قرر المهندس مختار الحملاوى محافظ البحيرة إيقاف مدير الإدارة الهندسية لمدينة كفر الدوار عن العمل 3 أشهر وإحالته للتحقيق بسبب وجود مخالفات في أعمال تراخيص المباني والإنشاءات بالمدينة.
كما شكل الحملاوى لجنة برئاسة مدير مديرية الإسكان لفحص جميع رخص المباني بمركز كفر الدوار وباقي مدن المحافظة ، وذلك إثر زيارته المفاجئة اليوم  لمركز ومدينة كفر الدوار .
وشدد الحملاوى على ضرورة رفع الإشغالات من شوارع المدينة خاصة شارع  مكتب بريد شركة مصر وشارع مسجد الإخلاص وكذا رفع إشغالات الكافيتريات والمقاهي من الأرصفة  وفتح الحارة المغلقة من الشارع المواجه لمنطقة سيدي شحاتة.

 


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

تحويل مبنى امن الدولة بدمنهور لمجمع محاكم بالبحيرة

 



 اصدر المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة قرارا بعد اجتماع دام 3 ساعات بتحويل مقر أمن الدولة بدمنهور ،


مجموعة صور التقطت خلال لقاء محافظ البحيرة للجنة مجلس الدولة

والواقع بوسط المدينة بميدان الساعة إلى مقر لمجمع محاكم مجلس الدولة بالبحيرة.
جاء ذلك خلال لقاء محافظ البحيرة للجنة مجلس الدولة برئاسة المستشار وائل شلبي – أمين عام مساعد مجلس الدولة وحضور المستشارين عيسى عمران – نائب رئيس مجلس الدولة والمستشار خيري زويل – نائب رئيس مجلس الدولة , والمستشار بيرتى سامي – المستشار بمجلس الدولة , والسادة مستشاري مجلس الدولة بالإسكندرية والقاهرة من أبناء البحيرة.

"تم تخصيص المبنى ملك المحافظة"وفي تصريح خاص قال المهندس مختار الحملاوي – محافظ البحيرة :"انه قد تم تخصيص المبنى ملك المحافظة الذي كان يشغله جهاز امن الدولة سابقا بدمنهور إلى مجمعا لمحاكم مجلس الدولة بالبحيرة ، موضحا أن هذا القرار ياتي في إطار تخفيف أعباء التقاضي عن مواطني محافظة البحيرة وإعفائهم من مشقة السفر إلى الإسكندرية والقاهرة , وتقريب جهات التقاضي من محل إقامتهم".
يذكر أن القوى السياسية والوطنية بالبحيرة قد تقدمت بالعديد من الطلبات لتحويل مقر امن الدولة إلى فرع لقصر ثقافة البحيرة أو مبنى لرئاسة جامعة دمنهور والذي تقرر تحويل بالفعل لقصر ثقافة استجابة للطلب المقدم من ائتلاف القوى السياسية والوطنية بالبحيرة والذي يضم حزب الحرية والعدالة وحزب الغد والحزب الناصري وحزب التجمع وحزب الوفد والجمعية الوطنية للتغيير.

حزب الحرية والعدالة يخاطب المهندس مختار الحملاويوفي سياق متصل خاطب حزب الحرية والعدالة بمحافظة البحيرة المهندس مختار الحملاوي بخصوص حالة المبنى السابق لمباحث أمن الدولة بميدان الساعة بدمنهور.
وأشار الحرية والعدالة في خطابه :"أن المبنى يعد من المباني الأثرية ذات القيمة المعمارية المهمة ويقع في قلب المدينة".
وطالب الحزب في ختام رسالته اتخاذ ما يلزم فوراً لعودة الانضباط الكامل بتأمين المبنى وإزالة المخالفات سابقة الذكر، مع الاقتراح بتعلية السور المحيط بكامل المبنى وغلق جميع الأبواب المؤدية إليه وذلك بعد تنظيف المبنى من القمامة التي بداخله وتعيين حراسة عليه.
وقد استجاب محافظ البحرية بالفعل وقامت الوحدة المحلية بإزالة أكوام كبيرة وهائلة من القمامة ومخلفات حرق المبني وقامت بوضع خفير امني لتأمين المكان لحين تسليمه لمجلس الدولة لتنفيذ مشروع المحكمة.

undefined

undefined

undefined


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

إضراب بـ"سرادق" لعمال الصرف المغطى بدمنهور


إضراب بـ"سرادق" لعمال الصرف المغطى بدمنهور
دخل المئات من المعتصمين من عمال وموظفي إقليم صرف غرب الدلتا، في إضراب تام عن العمل وغلق تام لجميع الإدارات بما يشمل
3 محافظات، هي: البحيرة والإسكندرية ومطروح، متمثلة في 8 إدارات، هي: الإدارة المركزية لإقليم صرف غرب الدلتا بدمنهور، والإدارة العامة لمشروعات الصرف المغطي بدمنهور، والإدارة العامة لصرف جنوب البحيرة ببسطرة، والإدارة العامة لصرف شمال البحيرة بكفر الدوار، والإدارة العامة لصرف النصر بالإسكندرية، والإدارة العامة لصرف النوبارية، ومركز تدريب الصرف بالكيلو 12 بالإسكندرية، والإدارة العامة لصرف سيوة بمطروح، والعديد من الهندسات التابعة لصرف جنوب البحيرة، ومنها هندسة ادكو والرحمانية والنوبارية وكفر الدوار والمحمودية وأبو المطامير والدلنجات .
وقد قام المعتصمون بإنشاء سرادق كبير لحمايتهم من الشمس وخاصة النساء وقاموا بعمل إذاعة داخلية مع عرض العديد من الأغاني الوطنية ونشرة تعرض آخر الأخبار حول الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف مع عرض ما كتب حول الاعتصام بالجرائد اليومية المستقلة والقومية.
وعلقت لافتات امتلأت بها جدران الإدارة تطالب بالإنصاف والعدل وعدم التجاهل والتشديد على سلمية الاعتصام .
واتهم المعتصمون  وكيل وزارة الري بالبحيرة بعرض مذكرة غير صحيحة  بحقهم علي الحاكم العسكري ونفوا تماما  ادعاءات وكيل الوزارة، وأشاروا إلي أن اعتصامهم سلمي، وأنهم قادرون علي المحافظة علي المنشآت لأنها بيتهم الثاني، مؤكدين علي مواصلة إضراباتهم حتي يتم الاستجابة لمطالبهم التي يؤكدون أنها عادلة .
وحصر المعتصمون مطالبهم في 6نقاط هامة هي تثبيت العمالة المؤقتة مع تحديد جدول زمني وإحالة تعاقدات من الباب الثاني إلى الباب الأول بالموازنة العامة للدولة مع منح مكافئة تعادل حافز الإثابة الـ200% مع كادر 150 جنيها أسوة بالمهندسين المتعاقدين والحق في الحصول على الإجازات المرضية والإجازات العادية المقررة طبقا للقانون 47 لسنة 1978، وختموا مطالبهم بضرورة إقالة مدير عام الشئون المالية والإدارية بإقليم صرف غرب الدلتا، وهدد العاملون ظهر اليوم بالتصعيد في دخول في إضراب تام عن الطعام  منذ بداية الأسبوع المقبل إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم التي وصفوها بالمشروعة .
undefined
undefined
 


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

تأجيل محاكمة قاتلى الثوار في البحيرة الى 22 أكتوبرالمقبل


 

 

 قررت محكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار سيد أبوسلام، تأجيل نظر قضية قتل المتظاهرين في محافظة البحيرة إلى جلسه 22 أكتوبر/تشرين الاول المقبل.


ومن المتهمين في القضية اللواء مجدى أبوقمر مدير أمن البحيرة السابق والعميد محمود بركات، وكيل التدريب بالإدارة العامة للأمن المركزى، و7 من الضباط والجنود.

 وقررت المحكمة اليوم تأجيل القضية إلى جلسة 22 أكتوبر المقبل لمشاهدة السيديهات التى تم تقديمها من المدعين بالحق المدني فى القضية، وتخصيص باقى الايام من 23 أكتوبر الى 27 أكتوبر لسماع أقوال الشهود والمصابين.
 وسمحت المحكمة للمحامين بالاطلاع على تحقيقات النيابة بشأن تصدى المحكمة للقضية وضم 15 متهما جديدا وردت أسماؤهم بأقوال المصابين والشهود.
وسمحت المحكمة ايضا للمحامين بالاطلاع على تحقيقات النيابة مع 15 متهماً جديداً أضيفوا للقضية الجلسة السابقة وكذلك الاحراز الموجودة فى القضية.
وقررت المحكمة فى نهاية الجلسة إخلاء سبيل جميع المتهمين مع التأكيد عليهم بالحضور فى مواعيد الجلسات.
 وتظاهر نحو 100 من النشطاء خارج المحكمة أثناء نظر القضية ، ورفعوا لافتات كتبوا عليها: " كنا نريد محاكمة ثورية ولكننا وجدنا محاكمة هزليه" و"الشعب يريد إعدام السفاح".
 

Monday, September 26, 2011

مصرع شاب سقط من قطار إيتاى البارود بالبحيرة

اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة  
اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة
 
لقى شاب بقرية قليشان، التابعة لمركز إيتاى البارود، مصرعه إثر سقوطه من القطار، وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى إيتاى البارود العام، وتحرر محضر بالواقعة برقم 7686 لسنة 2011 إدارى المركز وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

كان اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطاراً من شرطة النجدة يفيد بسقوط أحد الأشخاص من أحد القطارات بجوار شريط السكة الحديد أمام قرية قليشان بمركز إيتاى البارود، وتبين من الفحص والمعاينة أنه أثناء وقوف "مصطفى فاروق طلعت" (25 سنة) على أحد أبواب القطار رقم 680 إيتاى البارود ـ القاهرة اختل توازنه وسقط أسفله مما أدى لإصابته التى أودت بحياته.

وبتوقيع الكشف الطبى على الجثة بمعرفة مفتش الصحة، أفاد التقرير الطبى أن سبب الوفاة كسور متفرقة بالجسم ولا توجد شبهة جنائية.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Engageya

موقع و دليل موجز مصر