بينا

Friday, September 9, 2011

سقوط "كحله" أشهر مسجل شقي خطر بالبحيرة





 

 
ضبط "كحله"أشهر مسجل شقي خطر
تمكن شرطيان بكفر الدوار من ضبط "كحله"أشهر مسجل شقي خطر بالبحيرة، و الذي اعتاد ترويع المواطنين وسرقتهم بالإكراه في مركز أبو المطامير، والسابق اتهامه في 30 قضية متنوعة.

كانت قد وردت معلومات لمديرية أمن البحيرة، بالاشتباه في سيارتين " نقل و ملاكي" متوقفتين أسفل كوبري "عوايد ضيف" بكفر الدوار. فانتقل أحمد شعبان حسن( 35 سنة-أمين شرطة)، وصابر إسماعيل عبد المولى(38 سنة- رقيب شرطة) إلي المنطقة حيث لاحظا تواجد السيارة الملاكي رقم( 3945 س هـ ص- ملاكي) وبجوارها ممدوح كحله (36سنة- عامل محارة بأبوالمطامير)، و مسجل شقي خطر تحت رقم 849 فئة ب سرقات عامة وسبق اعتقاله واتهامه في 30 قضية متنوعة، والذي حاول الفرار بالقفز داخل ترعة المحمودية، إلا أنهما تمكنا من ضبطه، وبتفتيش السيارة عثر بداخلها على كيس بلاستيك بداخلة 4 طرب من مخدر الحشيش وزنت جميعها 500 جرام، ومبلغ 180جنيه.
وبمواجهه المتهم اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار واستئجاره السيارة الملاكي قيادته للقاء سائق سيارة نقل يدعي ربيع لبيع الحشيش إليه. وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Thursday, September 8, 2011

بطولة الجمهورية لناشئى كمال الأجسام تنطلق اليوم بدمنهور

عادل فهيم نائب رئيس الاتحاد الدولى لكمال الأجسام  
عادل فهيم نائب رئيس الاتحاد الدولى لكمال الأجسام
 
تنطلق اليوم الخميس بطولة الجمهورية لكمال الأجسام للناشئين تحت 17 سنة بإستاد ألعاب دمنهور الرياضى، حيث يشارك فى

Wednesday, September 7, 2011

"القابضة للغازات": مشروع إدكو ينتج سدس إنتاج مصر من الغاز سنويًا

6-9-2011 | 16:19
خط اصغر
خط اكبر
201
 
عدد القراءات
 
undefined
الغاز
أعلن المهندس رأفت البلتاجي نائب رئيس الشركة القابضة للغازات البترولية، أن مشروع شركة "بريش بترو ليم" لاستخراج الغاز الطبيعي والذي يعترض أهالي إدكو بمحافظة البحيرة علي موقع إنشائه، تقدر طاقته الإنتاجية بمليار قدم مكعب من الغاز، تمثل سدس إنتاج مصر من الغاز سنويا.
كما أوضح أن الغاز المستخرج سيكون مصدرا مهما لتغذية محطات توليد الكهرباء بالوقود، بما يوفر 239 مليون دولار شهريا تمثل تكلفة المازوت المستخدم فى إنتاج الكهرباء بالمحطات.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المهندس مختار الحملاوي محافظ البحيرة مع نائب رئيس الشركة القابضة للغازات البترولية واللواء أحمد سالم جاد مدير الأمن والدكتورة منى جمال الدين رئيسة جهاز شئون البيئة بالإسكندرية وممثلي القوات البحرية والمستشار العسكري للمحافظة و4 مواطنين يمثلون المجتمع المدنى لمدينة إدكو.
وخلال اللقاء أكد ممثلو الأهالى عدم اعتراضهم على إقامة المشروع، لما يمثله من إضافة قوية للدخل القومى المصرى، فضلا عن الانتعاش الاقتصادى للمدينة وتوفير فرص العمل لأبنائهم، إلا أنهم يرغبون فى نقله إلى مكان آخر بديل لكون الموقع الحالي المتنفس الوحيد للمواطنين على البحر، كما أنه متاخم للكتلة السكنية وسيحرم قطاع عريض من الصيادين من ممارسة مهنتهم.
وفي نهاية الاجتماع وعد نائب رئيس الشركة القابضة للغازات بعمل الدراسات الفنية اللازمة لاختيار موقع بديل، بينما خاطب المحافظ وزيرا البترول والتنمية المحلية لتلبية رغبة المجتمع المحلى بإدكو.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

إضراب موظفي البريد بالبحيرة لليوم الثاني وغلق 168 مكتبًا أمام المواطنين

واصل نحو 1800 شخص من العاملين في البريد بمحافظة البحيرة إضرابهم عن العمل لليوم الثاني علي التوالي، وأغلقوا أبواب 168 مكتبًا للبريد بالمراكز والمدن أمام أصحاب المعاشات وغيرهم من المواطنين، وذلك للمطالبة بصرف حافز الإثابة بنسبة 200% أسوة بباقي العاملين بالمصالح الحكومية.
وقد تجمع المئات من العاملين أمام المكتب الرئيسي بدمنهور وجددوا مطالبهم التي تشمل إقالة رئيس هيئة البريد وجميع المستشارين الذين لا يؤدون مهام عمل حقيقية ويتحصلون علي مكافآت مالية كبيرة، والإعلان بشفافية عن الميزانية السنوية للهيئة العامة للبريد مع توزيع نسبة من أرباح الهيئة في شركة الاتصالات وميناء دمياط و9 شركات استثمارية أخري.
كما طالبوا بتثبيت جميع العمالة المؤقتة ونسبة الـ5% من ذوي الإعاقات، والمساواة بالشركة المصرية للاتصالات وصرف علاوة 7 % مع التوزيع العادل لأرباح الهيئة.
وعن مشكلة المترددين والمتعاملين مع مكاتب البريد يوميا، أكد العاملون أنهم يحملون قيادات الهيئة المسئولية لما وصفوه بتقاعسهم عن الاستجابة لمطالبهم رغم تقدمهم بها منذ 4 أشهر.
ورفض المحتجون فتح مكاتب البريد إلا بعد صدور قرار رسمي بذلك، رغم تردد أنباء عن بحث الهيئة بالقاهرة لصرف الحافز للعاملين علي دفعتين.


undefined


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

دمنهور يدعم صفوفه بحارسى المقاصة والاتصالات

دمنهور يدعم صفوفه بحارسى المقاصة والاتصالات

نجح مسئولو ألعاب دمنهور، برئاسة إيهاب عبد الله، فى التعاقد رسميًا مع ثنائى حراس المرمى مصطفى فتحى من مصر للمقاصة وأحمد خطاب من المصرية للاتصالات لمدة موسمين بداية من فترة الانتقالات الصيفية الجارية.



جاء التعاقد مع الثنائى بناء على رغبة الجهاز الفنى للفريق بقيادة شريف الخشاب، الذى طالب إدارة ناديه بضرورة ضم الحارسين لصفوف الفريق لاسيما أنهما يتمتعان بقدرات فنية وبدنية جيدة بالإضافة إلى صغر سنهما.





كانت مفاوضات النادى البحراوى مع حارس المقاصة شهدت شدا وجذبا بسبب مغالاة الأخير فى طلباته المالية إلا أن سعيد لطفى وكيل أعمال الحارس لعب دورًا هامًا فى نجاح المفاوضات.
 
اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Tuesday, September 6, 2011

سبعة ملايين جنيه لرصف حي "أبو الريش" فى دمنهور البحيرة


اعتمد المهندس مختار الحملاوي، محافظ البحيرة، مبلغ 7 ملايين جنيه لرصف 6 شوارع داخلية، بحي "أبو الريش "بدمنهور وتشمل الشوارع الجانبية للمساكن الاقتصادية، وشارع سعيد، والطريق من مركز خدمة أبو الريش حتى شارع الجيش، وشارع داير طاموس القبلي، بالإضافة إلى شارع البطاط وشارع داير المدارس.
وكان الحملاوي، قد قام صباح اليوم بجولة داخل المدينة
undefined
،
حيث لاحظ سوء حالة الرصف بهذه الشوارع، كما طالب رئيس مدينة دمنهور بسرعة رفع صناديق القمامة الموجودة بجوار دور العبادة والمدارس، وإزالة الإشغالات بالأراضى الفضاء داخل المدينة مع إلزام أصحابها بإقامة أسوار حولها.
كما أعلن المحافظ عن موافقة الهيئة العامة للطرق على رصف الطريق الرابط ما بين مدينتي "المحمودية"و"إدكو" والمؤدى إلى مدخل ميناء الصيد بالمعدية بطول 500 متر وعرض 20 مترا استجابة لمطالب أهالي قرية المعدية.
اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

العثور على جثة امرأة بمنزل فى دمنهور


 

 
صورة أرشيفية
تكثف مباحث البحيرة، من جهودها لكشف غموض العثور على سيدة

إصابة 6 فى حادث تصادم سيارتين بالبحيرة

أصيب 6 أشخاص بكدمات وسحجات واشتباه كسور متفرقة بأنحاء الجسم، إثر وقوع حادث تصادم بين سيارتين بمحافظة البحيرة.

كان اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن البحيرة ومساعد وزير الداخلية، قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم أمام قرية كفر مساعد التابعة لمركز إيتاى البارود بالطريق الزراعى السريع اتجاه القاهرة، وتبين من الفحص والمعاينة أنه أثناء سير السيارة رقم 150981 أجره الغربية قيادة مدحت صبحى مبارك أبو العنين (35 سنة) سائق، ومقيم المنصورية بمركز كفر الزيات اختلت عجلة القيادة بيده، واصطدم بمؤخرة سيارة نقل مجهولة "فرت هاربة" والتى تصادف سيرها فى ذات الاتجاه.

أسفر الحادث عن إصابة عدد 6 من مستقلى السيارة بكدمات وسحجات واشتباه كسور متفرقة بأنحاء الجسم، وتم نقلهم لمستشفى دمنهور العام لتلقى العلاج اللازم.

تم تحرير محضر بالواقعة رقم 26600 لسنة 2011 جنح مركز دمنهور، وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.
Sent from my BlackBerry® wireless handheld

ضبط 6 مليون قرص مخدر بميناء العين السخنة لصالح شركة فى البحيرة


تمكنت مباحث موانئ السويس وادارة الجمارك بميناء العين السخنة من ضبط 6 مليون و700 الف قرص ترمادول  مخدر داخل رسالة أوعية '' قوارير '' واردة من دولة الهند عبر ميناء السخنة.

كانت معلومات قد وردت الى قسم البحث الجنائي بإدارة شرطة موانئ السويس قيام إحدى الشركات الكائنة بمحافظة البحيرة باستيراد رسالة أوعية '' قوارير '' واردة من دولة الهند عبر ميناء السخنة وإخفاء كمية كبيرة من العقاقير المدرجة بجداول المخدرات داخل مشمول الرسالة بغرض تهريبها وطرحها للبيع.

وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تم ضبط مصطفى صابر علام –30 سنه – ومقيم بمحافظة السويس – حال قيامه بإنهاء إجراءات استلام تلك الشحنة .. وتم تشكيل لجنة جمركية شرطية لجرد مشمول الحاوية أسفرت أعمالها عن ضبط كمية من العقاقير المؤثرة على الحالة النفسية والعصبية والمدرجة بجداول المخدرات بلغت ( 495 ) كرتونة بإجمال حوالى ( 6 ملايين و700 ألف قرص مخدر ).

وتبين أن الرسالة كانت تخص أحد المستوردين ويدعى احمد فتحى مقيم البحيرة .. وقدرت القيمة الجمركية والغرامات الموقعة على المستورد ب40 مليون و700 الف جنية .. تم التحفظ على الشحنة المضبوطة واخطرت النيابة لتولى
التحقيق
Sent from my BlackBerry® wireless handheld

Monday, September 5, 2011

الخشاب يفاوض ريعو و سوستا لأجل دمنهور

يعقد شريف الخشاب، المدير الفنى لنادى دمنهور، جلسة خاصة خلال الساعات القليلة المقبلة، مع كل من محمد رجب ريعو لاعب الاتحاد السكندرى واتحاد الشرطة السابقين، بالإضافة إلى حسن سوستا لاعب المقاولون العرب سابقا، من أجل التفاوض معهما لضمهما إلى صفوف فريق دمنهور الموسم القادم.



يأتى ذلك فى إطار حرص شريف الخشاب على تدعيم الجانب الهجومى للفريق البحراوى بلاعبين أصحاب خبرة.

موظفة فى كهرباء دمنهور تستولى على 40 الف جنيه من عاطل

undefined
 
 تلقى العقيد إسلام هندى مفتش مباحث وسط الدلتا، بلاغاً من مسعد رجب (30 سنة عاطل) أقر فى شكواه قيام بثينة على (كاتبة بالشئون التجارية بهندسة كهرباء دمنهور) بالنصب عليه والاستيلاء منه على مبلغ 40 ألف جنيه، مقابل تعيينه هو وزوجته فى شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، وأضاف فى شكواه أنه استلم قرار التعيين وحين توجه إلى الشركة فوجئ بأنه مزور، أمر اللواء أمين عز الدين، مدير الإدارة العامة لشرطة الكهرباء بتحرير المحاضر اللازمة وعرضها على النيابة.

كل صور صلاة عيد الفطر المبارك فى دمنهور و البحيرة

undefined


أدى عشرات الآلاف من شعب محافظة البحيرة صلاة عيد الفطر السعيد بساحات وأماكن الخلاء بكافة أرجاء المحافظة والتي أعدتها جماعة الإخوان المسلمين بالمحافظة،



كما جابت شوارع مدن ومراكز المحافظات مسيرات حاشدة تردد تكبيرات العيد وسط إقبال كبير من الأهالي للمشاركة في هذ المسيرات بعد أن حصلوا على حريتهم بثورة 25 يناير، وقد انتشرت بكافة أرجاء محافظة البحيرة لافتات التهنئة باسم جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة لتهنئة جموع الشعب البحراوي بعيد الفطر.
ففي مدينة دمنهور، انطلقت مسيرات حاشدة بشتى أنحاء المدينة، ففي شبرا انطلقت المسيرات من أمام مساجد التوحيد والإفلاقي والتي طافت ارجاء حي شبرا منتهية للصلاة في مصلى الإخوان المسلمين بساحة الحرية، وقد انطلقت مسيرات أخرى أيضا بحي شبرا من مساجد قباء والرحمن والتقوى والسيدة غنية والنور بالأرض العليا والتي انتهت بمصلى مديرية الأوقاف بإستاد دمنهور الرياضي، والذي شارك فيه المهندس محمد مختار الحملاوي محافظ البحيرة واللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة وكافة القيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالبحيرة، وقد شهد المصلى تنسيقا بين قوات الشرطة العسكرية ولجنة النظام من شباب الإخوان المسلمين والذين ساعدوا في خروج اليوم بشكل حضاري راق وسط حضور أكثر من 30 ألف مصلي بساحة ستاد دمنهور.
وفي حي ابو الريش، انطلقت مسيرات عديدة من منطقة عزبة سعد والقلعة ومن أمام مسجد العريان، كما انطلقت مسيرات من حي دمنهور الجديدة وحى إفلاقة وحي صلاح الدين لتنتهي جميعها بمصلى جمعية الشبان المسلمين.
وقد شهد مصلى ساحة الحرية حفلا كبيرا عقب صلاة وخطبة العيد شارك فيه المئات من الأطفال والاهالي وتم توزيع الجوائز على الحضور وهدايا العيد.
وفي كفر الدوار نظم الإخوان المسلمون ساحات لصلاة العيد في العديد من أحياء المدينة وقراها التي احتشد فيها آلاف المصليين في جو ممتلئ بالفرحة والبهجة.
ففي ساحة مسجد السلام بالحدائق اجتمع ما لا يقل عن 10 آلاف مصل في ساحة المسجد، اجتمعت فيه كل ألون الفرحة والبهجة من زينات ولافتات تهنئة من جماعه الإخوان المسلمين و حزب الحرية والعدالة.
وقد أكد خطيب صلاة العيد أن العيد هو فرحة لمن فاز في رمضان, وأن على الفرد أن يستمر في عبادته بعد رمضان حتى يكون من الفائزين.

انطلاق الاحتفال بالعيدوبعد صلاة العيد، انطلقت الألعاب النارية فى سماء ساحة العيد وبدأ الحفل الذي نظمه الإخوان المسلمون الذين قدموا للمصليين عددا من أناشيد العيد وقاموا بتوزيع الجوائز على الحاضرين, وألقى الأستاذ الدكتور مهدي قرشم عضو مجلس شورى عام جماعة الإخوان المسلمين كلمة تهنئة الإخوان المسلمين بالعيد، حيث هنأ المصليين بعيد الفطر وأشار الى أن هذا العيد يختلف عن الأعياد السابقة، حيث أنه أول عيد يأتي في زمن الحرية وأن الإخوان المسلمين يهدفون إلى الرقي بهذا الوطن ورفعة شأنه.
وكذلك كانت صلاة العيد في معظم مناطق كفر الدوار مثل مسجد العاشر من رمضان والصحابة بالسناهرة, ومسجد المثنى بن حارثة بنظير, ومسجد سيدي شحاتة ومسجد السبلة بكفر الدوار.
وفي الخط الوسطاني، نظم الإخوان المسلمون بقرية زقيلح بالخط الوسطاني بكفر الدوار صلاة العيد بالخلاء وخطب سعد مبارك خطبة العيد، الذي أكد فيها انه لابد أن تسود روح التسامح والحب والود بين المسلمين وأكد أيضا على المحافظة على الطاعة بعد شهر رمضان الكريم.
وبعد انتهاء الصلاة تم السحب على جوائز قيمة وتوزيع هدايا على الأطفال في المصلى، وساد جو من البهجة والفرح والسرور حضر الصلاة جميع رموز وقيادات وشباب الإخوان بالمنطقة.
كما نظم إخوان قرية الشنديدي أيضا صلاة العيد بالخلاء وسط جمع كبير جدا من أهالي القرية ووسط بهجة وحضور جميع إخوان القرية وتم توزيع هدايا قيمة وهدايا على الأطفال.

احتفالات في المحموديةوفي مدينة المحمودية، شهدت الساحات والميادين توافد الآلاف من المصلين ولأول مرة بدون التواجد الأمني أو التدخل من مباحث أمن الدولة. ففي الساحة الشعبية بمدينة المحمودية نظم الإخوان المسلمون صلاة العيد والتي حضرها أكثر من خمسة آلاف من المصلين، وأكد الشيخ عبد العظيم حجاج على فرحة المسلمين بحريتهم فهذا أول عيد لهم بعد الثورة دون تدخل من احد.
هذا وقد تعددت الساحات التي أقام فيها الإخوان المسلمون صلاة العيد فقد أقاموا صلاة الخلاء في ديروط / سيدي عقبة / فزاره / السبيل / عوض كشك / فيشا / السعيدية / وألقى الشيخ محمد السقا من قيادات الإخوان خطبة العيد في سرنباي والتي أبهرت جميع المصلين .
وفي مدينة الدلنجات، أدى المسلمون بمدينة الدلنجات صلاة العيد بطعم الحرية والمحبة والتعاون بين كافة أطياف المسلمين بالدلنجات، هذا وقد نظمت جماعة الإخوان المسلمين صلاة العيد في الخلاء إحياء لسنة الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم كما ورد في الصحيح.
وكان في استقبال المصليين لتهنئتهم بالعيد العديد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وقد شهد المصلى توافد أعداد كثيرة من أهالي الدلنجات عقب صلاة الفجر مباشرة مكبرين ومهللين وحامدين الله عز وجل.
وفي توقيت صلاة العيد أم المصلين للصلاة الشيخ إبراهيم سلامة مدير الأوقاف بالدلنجات ثم ألقى فضيلة الشيخ خطبة العيد و التي أكد فيها على ضرورة الاعتصام بالكتاب والسنة وضرورة التعاون والوحدة فقد قال تعالى : { واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون }.

احتفالات في ابو المطاميروفي أبو المطامير، أدى ألاف المصلين في مراكز الشباب والساحات المخصصة لذلك، حيث كان شعار الوحدة بين الاتجاهات السياسية والدينية حيث نظم لصلاة العيد الوحدة المحلية بأبو المطامير وإدارة الأوقاف والإخوان المسلمين والدعوة السلفية وجمعية شباب مصر وائتلاف شباب الثورة.
وقد حضر الصلاة رموز الإخوان المسلمين وعلى رأسهم الشافعي البنا مسئول منطقة أبو المطامير والبرلماني السابق عبد الوهاب الديب والقيادي بحزب الحرية والعدالة والمهندس إبراهيم مجاهد مسئول شعبة بندر أبو المطامير .
وفي مركز بدر، نظم الإخوان المسلمون صلاة عيد الفطر بنادي بدر الرياضي وفي حضور جميع أهالي مركز بدر وعدد من رموز و وجهاء مركز بدر.
وبعد الصلاة، قام شباب الإخوان بعمل سحب على كروت بأرقام كان قد تم توزيعها على المصلين أثناء دخولهم المصلى وتم توزيع جوائز على الفائزين وكانت عبارة عن دراجتين.
وفي مدينة رشيد، أدى قرابة الـ 5 ألاف مصلى صلاة العيد برشيد بميدان نادي رشيد وقد خطب العيد مدير أوقاف رشيد والذي أكد على وحدة المسلمين وان حديث الفرقة الناجية لا ينطبق على الجماعات الإسلامية العاملة على الساحة كالإخوان والسلفيين ولكن كلنا أهل سنة ويجب أن نتوحد على كلمة واحدة يجمعنا الحب والإخاء .
وبعد انتهاء مصلى وخطبة عيد الفطر أقيم حفل بالمصلى لجميع التيارات أدى فيه كلمة الإخوان الدكتور كمال أبو العينين ومن السلفيين محمد عباس ثم انشد مجموعة من الشباب أناشيد للعيد، وقد شارك في الصلاة رموز الإخوان برشيد البرلماني السابق الدكتور عبد الحميد زغلول والقيادي الإخوانى معاذ السيسي والقيادي بحزب الحرية والعدالة احمد الخدل.

احتفالات في مدينة ادكووفي مدينة ادكو، احتشد الآلاف من أهالي المدينة بمصلى ملعب السلام والذي خط العيد محمود عبد الجواد القيادي الاخواني ومصلى أخر بشارع بورسعيد، وخط العيد الدكتور يحيى محمد على والذي عن رمضان واستمرار العبادة بعده وعن العيد وعصر الحرية، ثم تطرقا إلى أحوال البلاد وأحوال المسلمين فى الصومال وسوريا وليبيا واليمن ودعا لشهداء ثورة 25 يناير بالرحمة والمغفرة الذين غيروا وجه مصر .
وفي نهاية الصلاة نظم حفل جماهيري كبير وتم السحب على الأرقام وتوزيع الجوائز الفورية، كما قدم الأشبال والزهرات فقرات فنية من الأناشيد ومسرح العرائس.

احتفلات في ابو الحمصوفي أبو حمص، انتشرت ساحات الصلاة وتضاعفت أعدادها لهذا العام وانتشرت بها لافتات التهنئة والمباركة بالعيد السعيد، وقد قامت جماعة الإخوان المسلمون بتنظيم عدد كبير من ساحات الصلاة بالمركز واصطف جميع قيادات الإخوان وشبابها لاستقبال المصلين وتنظيم الصلوات خاصة أكبر ساحة وهي ساحة مدينة أبوحمص التي كانت في ملعب نادي أبوحمص الرياضي .
وفي حوش عيسى، توافدت عشرات الآلاف من المصلين من أهالي حوش عيسى على الساحات والميادين في أرجاء المدينة، ففي شعبة العاشر احتشد أكثر من خمسة عشرة ألف في الملعب الرئيسي لكرة القدم بحوش عيسى في جو تعمه البهجة والسرور، حيث امتلأ المكان بالزينة ورفرفت أعلام مصر تعانق أعلام الإخوان المسلمين، وكان في استقبال جموع المصلين شباب وطلاب الإخوان المسلمين حاملين أعلام مصر والجماعة، وقد امتلأت ساحة الصلاة بلافتات تدعو إلى حب الوطن والى العمل على رقيه وتقدمه، وفي خطبة العيد دعا الشيخ إبراهيم العطار المصلين دعم جوعى ومنكوبي المسلمين في الصومال.
وبشعبة وسط، عاشت منطقة نور الإسلام أجواء من البهجة والسرور، حيث أجري سحب بعد الصلاة على أجهزة كهربائية قام بتسليمها القياديان بجماعة الإخوان المسلمين محمد سعد عبد الونيس و حسنى الشيخ .
وبشعبة البوطة، أم الشيخ حسن عبد اللا القيادي الاخواني جموع المصلين، متحدثا في خطبته عن "أجواء الحرية التي أنعم بها الله على شعبنا ومصرنا الحبيبة داعيا المصلين لبذل الجهد والعطاء في بناء بلدنا الجديدة".
وفي مركز دمنهور، نظم الإخوان المسلمون بقريتي العوجا ودنشال صلاة عيد الفطر المبارك بالخلاء، وقد شهدت الصلاة حضورا مكثفا من اهالي البلد كما لم تشهده من قبل.
وجدير بالذكر انه حضر عدد من قيادات حزب الحرية والعدالة بمركز دمنهور ومنهم رمضان هنداوي واحمد شكيب، هذا وقد تم توزيع عدد من الهدايا على المصلين وعلى الأطفال التي نشرت نوعا من البهجة والسرور على الحاضرين، وقد قام الإخوان بتهنئة الاهالي بحلول عيد الفطر المبارك وقد ألقى خطبة العيد الشيخ محمد حمدي إمام مسجد النور بدنشال، الذي نوه في خطبته "أن يوم العيد هو يوم تحرر المسجد الأقصى الذي يجب علينا ألا ننساه وقد أوضح أن يوم العيد ليس يوم المعصية وإنما هو يوم الطاعة".

undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined

undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined
undefined

لمزيد من اخبار عالمية وسياسية اضغط هنا



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Engageya

موقع و دليل موجز مصر