بينا

Saturday, July 16, 2011

توسعة الحيز العمراني لـمدينة المحمودية والدلنجات

undefined

بحث اللواء مبروك هندي محافظ البحيرة إعداد المخططات الاستراتيجية العمرانية لمدينتي المحمودية والدلنجات. تم خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء استعراض الوضع الراهن للمدينتين وتحديد أهم الإمكانيات والمشكلات والأهداف المراد تحقيقها والخاصة بصياغة الرؤى المستقبلية المعدة بمشاركة مجتمعية من أهالى المدينتين.
ناقش المحافظ الحيز العمراني المقترح حتى عام 2027 ويشمل زيادة حيز مدينة المحمودية ليصبح 530 فدانا بدلا من 496 فدانا
ليستوعب الزيادة السكانية المتوقعة حتى عام 2027. وزيادة الحيز العمراني لمدينة الدلنجات ليصبح 421 فدانا بدلا من 380 فدانا حتى عام 2027 .
وأوصي الاجتماع الذي حضره المهندس مصطفى المنياوي رئيس المجلس الشعبي المحلى و اللواء أمير عباس سكرتير عام المحافظة واللواء محمد تاج الدين السكرتير المساعد وممثلو الهيئة العامة للتخطيط العمراني والمهندسة انتصار الجزار مدير عام التخطيط العمراني بالمحافظة ورؤساء المراكز والمجالس المحلية للمدينتين، باستبعاد عزبتي طورنو وساسون من الحيز العمرانى المقترح لمدينة المحمودية لوقوعهما خارج كردون
المدينة وتبعيتهما للوحدة المحلية لقرية ديروط مع استكمال تخطيط عزبة السبيل واستعدال الحيز العمرانى مع الكردون من ناحية الشمال الغربي لمدينة المحمودية منعاً لامتداد العشوائيات.
تقرر تكليف الوحدة المحلية لمدينة الدلنجات بموافاة المكتب الاستشاري بجميع المخططات التفصيلية ومشاريع التقسيمات المعتمدة وقرارات التخصيص لأماكن الخدمات بالمدينة وإعادة دراسة الحيز العمرانى للمدينة.
وشدد المحافظ علي أهمية أن تتوافق الرؤى المستقبلية عند وضع
المخططات الاستراتيجية للمدن مع رغبات واحتياجات المواطنين بهذه المدن وبما يسمح باحتواء تلك المخططات على الخدمات
 التخطيط

موقع البيت بيتك



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

إصابة راعي كنيسة أبو المطامير (كبير القساوسة ) بعد تعدي حلاق عليه بالضرب


إصابة راعي كنيسة
أصيب راعي كنيسة السيدة العذارء بأبوالمطامير التابعة لمحافظة البحيرة، بجرح بالذراع الأيسر، عقب تعدي حلاق عليه داخل الكنسية لطلبة الحصول علي مساعدة مالية.
تلقت مديرية الأمن بالبحيرة، بلاغا من القس جوار جبوس وليم وبيع (41 سنة- راعي كنيسة السيدة العذراء بأبوالمطامير)، بأنه أثناء تواجده اليوم بمكتبه داخل الكنيسة تعدى عليه م .س( 35 سنة- حلاق) "مسيحي الديانة" بالضرب وإحداث إصابته،و ذلك بسبب طلبه مساعدة مالية من الكنيسة.
وتم نقل القس إلى مستشفي أبو المطامير العام، حيث ورد التقرير الطبي يفيد بإصابته بجرح بالذراع الأيسر طوله 20سم، واشتباه فى كسر بإبهام اليد اليمني، تم ضبط المتهم وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

اعتصام شباب دمنهور فى ميدان الساعة

شباب دمنهور يعتصمون بميدان الساعة

قام عدد من الناشطين السياسيين بمحافظة البحيرة  بالدخول فى اعتصام مفتوح السبت بميدان الساعة بدمنهور على بعد خطوات من

تصريحات اوائل نتيجة الثانوية العامة فى دمنهور و البحيرة 2011

الثانيان "مكرر" من البحيرة: "آن" تتذكر روح والدتها.. "ولؤي" يرث الطب
 

مصرع وإصابة 3 فى مشاجرة بسبب خلافات مالية بقرية احمد شوقى النوبارية



اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة  
اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة

لقى عامل زراعى مصرعه بينما أصيب اثنان آخران بإصابات بالغة بقرية أحمد شوقى بالنوبارية إثر وقوع مشاجرة بسبب الخلافات المالية.

مصرع عامل غرقا بترعة فى وادى النطرون بالبحيرة

 

لقى عامل مصرعه إثر سقوطه بترعة بوادى النطرون لعدم قدرته على السباحة وتمكنت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال الجثة.

رصاصة خطأ قتلت عامل فى غرب النوبارية

صورة أرشيفية  
لقى عامل زراعى بقرية محمد عبد الوهاب بغرب النوبارية مصرعه فى الحال أثر إصابته بطلق نارى بالخطأ كان بحوزته.

Wednesday, July 13, 2011

فى العشرة الاف ابو المطامير سلفيون يشعلون النار في حلاق القرية لتحريم استخدام الفتلة

خيط رفيع يمكن ان يضيع حياة إنسان..فقط لأن شخصا ما هنا أو هناك يربط بين هذا الخيط وأحكام دينية في ذهنه هو فقط أيضا.
ما حدث مع حلاق منطقة التفتيش الرابع التابعة لقرية «العشرة آلاف» بمركز أبو المطامير بالبحيرة، تجسيد لهذه المأساة التي تخيم بكآبتها علي مصر منذ انتشار السلفيين في أرجائها.
محمد سعيد مبروك هو الحلاق الضحية..عمره 16 عاما..يدرس بالصف الثالث الاعدادي، و يساعد والده بالعمل في الحلاقة لأنه «علي باب الله « حتي توفي قبل 7 اشهر و يصبح مصدر الرزق الوحيد للاسرة.
يحكي «محمد»تفاصيل الحادث:كان سلامة ونبيل علي مصباح يعملان في الأفراح، قبل أن يطلقا اللحية وينضما للسلفيين..ليبدأ تدخلهما في كل شئ بالقرية و»جر شكل» الناس والاعتداء عليهم.
وأضاف: مؤخرا طلبوا مني عدم استخدام «الفتلة» في الحلاقة بدعوي انها حرام شرعا رغم ان كل الحلاقين يستخدمونها وكانوا يهددوني باغلاق المحل اذا لم أتوقف عن استخدامها.. لم أهتم واعتبرته مجرد كلام إلا انهم زادوا في استفزازي..وفي يوم الحادث جاء أحد أبنائهم وافتعل مشاجرة مع أخي الاصغر»سيد» فقمت بصفع الاثنين حتي تنتهي المعركة، لكني فوجئت بعد نصف ساعة من مغادرة الابن المحل بنبيل وسلامة يقفان علي رأسي، وهما يحملان زجاجات مولوتوف.. لم أتوقع ان يعتدوا علي، لكن وفجأة ضربني نبيل وجهي فأصبت بحالة إغماء ولم أفق الا والنيران تلتهم جسدي والاهالي يحاولون إطفاءها..
وإذ بنبيل خلع قميصه واخذ يسب الاهالي بألفاظ خارجة ويقول «البلد مافيهاش حكومة.. إحنا الحكومة».
وفي مرارة يتذكر: الاصابة تسببت لي في آلام شديدة في الرقبة والظهر ما يجعلني لا أستطيع الوقوف أو ممارسة العمل لفترة طويلة.
ذهبت أسرة محمد إلي قسم شرطة أبو المطامير لتحرير المحضر رقم 8067 جنح أبو المطامير..وتمت إحالته الي مستشفي أبو المطامير العام فلم تقبله وحولته الي المستشفي الجامعي بالاسكندرية ثم الي قسم الحروق بمستشفي ابوقير.
ويقول «عادل» خال محمد: أرسلت مذكرة بالحالة الي قسم المنتز أرسلها بدوره الي قسم أبو المطامير لضمها الي المحضر ولكن لم يحدث شئ ولم يتم استدعاء الجناة الي النيابة رغم مرور شهر علي الواقعة.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

تحويل مقر مباحث أمن الدولة فى البحيرة الى قصر تقافة دمنهور

وافق اللواء مبروك هندي محافظ البحيرة على تخصيص مبنى مباحث أمن الدولة "المنحل" والواقع في وسط مدينة دمنهور بميدان الساعة لقصر ثقافة دمنهور وذلك بعد موافقة مديرية الثقافة بالبحيرة ومخاطبة وزير الثقافة.
جاءت موافقة المحافظ في استجابة للطلبات المقدمة من ائتلاف القوى السياسية والوطنية بالبحيرة، حيث تقدم الائتلاف بعدة طلبات للمحافظ والمجلس العسكرى ومجلس الوزراء بسحب المبنى من وزارة الداخلية، حيث إنه مبنى أثرى ويقع فى أكبر ميادين مدينة دمنهور، كما أنه ملكية للمحافظة وليس لوزارة الداخلية.
يذكر أن مبنى مقر أمن الدولة المنحل هو أحد معالم المدينة، حيث يرجع تاريخه إلى عام 1929 عندما عهد عبد السلام باشا الشاذلي إلى مهندس ايطالي بإنشائه كمبنى للمحافظة التي كانت تسمى وقتها "بمديرية البحيرة"ويتكون المبنى من طابقين ويتميز بواجهته ذات الأعمدة التيجانية التي تشبه زهرة اللوتس ونوافذه البيضاوية وأشجار النخيل التي تتوسط ساحته إلى أن تحول بعد ذلكإلى كلية للتجارة ثم شغله جهاز أمن الدولة مؤخرا.


موقع البيت بيتك

الوفد


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

ضبط 11 بلطجياً وتنفيذ 228 حكماً بالحبس فى البحيرة

صورة ارشيفية  

بالصور موقع اسرائيلى يحضر و يصور فعاليات الملتقى السياسي الثاني بمجمع دمنهور


شاهدا الفضيحة المنشورة على موقع بانيت وصحيفة بانوراما الاسرائيليين
وهذا ما نقله الموقع الصهيونى

بدأ الملتقى السياسي الثاني للقوى والحركات والائتلافات السياسية بالبحيرة فعالياته بمقر مجمع دمنهور الثقافي وسط حضور عدد من ممثلي القوى والحركات والأحزاب السياسية،



وجاءت غالبية نداءات وتوجيهات ممثلي القوى نحو مواجهة فلول الوطني حيث سيطرت غالبيتها على اللجان التي شكّلتها المحافظة لتحل محل المجالس المحلية بالرغم من أنه كان من المقرر أن يكون الملتقى تحت عنوان "البناء والعمل"، وبدأ الملتقى بالتأكيد على خروج أي منتمين للوطني المنحل.
وفي كلمته أكّد أسامة سليمان أمين عام حزب الحرية والعدالة بالبحيرة قائلا: "إننا انصهرنا جميعا في الثورة وداخل جدران السجون واليوم يصعب علينا أن نختلف ونضر بمصرنا".

"حزب الحرية والعدالة يدعو للحفاظ على الحقوق والحريات والواجبات"وقال سليمان: "إن حزب الحرية والعدالة يدعو للحفاظ على الحقوق والحريات والواجبات واحترام حقوق الإنسان في كافة المجالات واعتماد آلية بين المصريين لتداول السلطة ورسم طبيعة الدولة".
وأوضح أن واقع مصر مؤلم وكذلك إهدار طاقاتها، قال: "الأمية تزيد عن 40% عند السكان، وميزانية الدولة 400 مليار منها 172 مليار لسداد الدين العام، لذا نحتاج أن تتعاون كل القوى السياسية وتتضافر جهودها وأن نتعاون داخليا وخارجيا تعاونا عربيا يشمل ليبيا والسودان، من أجل النهوض وتحقيق النهضة، ويجوز أن نختلف لكن ليس من المقبول أن يضر الاختلاف بمصلحة الوطن".

سليمان يطالب بوضع خريطة للتحقيق في مقتل الثوّاروطالب سليمان الدولة أن تضع خريطة خلال الشهر القادم للتحقيق في مقتل الثوّار، وعودة الأموال المنهوبة والمهربة، وكذلك إعلان أحكام محاكمات قتلة الثوار، والتحقيق مع جميع رجال الشرطة قبل 28 يناير جميعا وعدم استثناء أحد منهم، وقال: "لتبرئ النيابة من أرادت منهم فإننا في مرحلة الثورة لن نقبل بالداخلية كما هي ولا قيادات الوطني المنحل كما هي".
وشدد سليمان على :"رفض حزب الحرية والعدالة وكافة القوى السياسية ما قام به الحاكم العسكري بالمحافظة من تشكيل اللجان الشعبية التي ستقوم بدور المحليات دون الرجوع للقوى السياسية والوطنية بالمحافظة مؤكدا على أن وضع الفلول مكان المجلس المحلي أمر مرفوض تماما وغير مقبول"، وأضاف قائلا: "إننا سنكون بالميدان ولن يكون المستقبل للوطني في المرحلة القادمة ولن نسمح لوطني واحد بممارسة العمل السياسي".
وأكد سليمان على :"أنه يجب الاختيار من كل القوى والائتلافات والحركات مجتمعه كما يجب أن تكون هناك معايير للاختيار فلا يُقبل ممثل عن حزب إلا بخطاب رسمي، وأن لا يكون صاحب موقف معادٍ للثورة ولا ثبت عليه أي سوء أخلاق أو فساد".
وفي نهاية كلمته وجّه سليمان الدعوة إلى القوى والتيارات والحركات الموجودة على الساحة للاجتماع والتوافق لمواجهة القوى التنفيذية.

منيب يرفض اقصاء أي تيار او اتجاه سياسيوأكّد محمود منيب- حزب التجمع- على "أنهم مدينون لأرواح الشهداء التي جعلتهم يقفون اليوم ويجتمعون".
وبيّن منيب :"أن حزب التجمع ليس أشخاصا بل قيمة وأنه امتداد للفكر اليساري وأنه عاش أزهى عصوره في السبعينات، وشهد تراجعا كبيرا مع مطلع التسعينات، فهو حزب مدني ذو مرجعية شعبية لا غير ذلك، يلعب القطاع العام فيه الدور الأعظم فهو ركيزة أساسية.
وقال موضحا: "إننا مؤمنون بالمواطنة والوحدة العربية والتكامل العربي الواسع وتحرير البقعة المسلوبة منه".
وأكّد منيب "رفضه أي إقصاء لأي تيار أو اتجاه سياسي، كما يجب وضع ميثاق عام للدستور ومواد يسير عليها واضعوه".

الخراشي يدعو للبحث والتنقيب عن الفساد ومواجهة المفسدينوأوضح شريف الخراشي- حزب العمل- أنه لم يشارك في الحياة السياسية من قبل ولم يكن له دور في الحياة السياسية، والدور كله كان لجماعة الإخوان وبعض الحركات لأن الحزب الوطني سيطر على كل مقاليد الحياة السياسية.
ودعا الخراشي للبحث والتنقيب عن الفساد في المحليات ومواجهة المفسدين.
وبيّن موسى الجمال- حزب الوسط- أن حزب الوسط أول حزب ذي مرجعية سياسية، وأول حزب تقدم وتم رفضه أكثر من مرة وأن هدف الحزب يكمن في تحقيق الأمان لأفراد الوطن وتوفير الغذاء لهم الذي يكفيهم، والرعاية الصحية الكاملة وأن حزبه يرنو للدولة المدنية الحديثة التي فيها فصل بين السلطات والدستور الذي يضمن الحقوق للجميع. وأكّد على أن الحزب يقبل بترشح قبطي لرئاسة الجمهورية.
ورفض الجمال الخلافات المثارة بين القوى السياسية والوطنية، وطالب بالاتفاق على صورة واحدة.

مجدي عيسى يهنّئ ممثلي حزب الحرية والعدالةاستهل مجدي عيسى- حزب الكرامة- كلمته بتقديم برقية تهنئة للمثلي حزب الحرية والعدالة لفوز ائتلافهم في انتخابات الصيادلة.
وقال عيسى: "خرج حزبنا من رحم الناصرية ونرنو لمجتمع عربي اشتراكي ونقبل بالصراع مع إسرائيل وأمريكا لتحرير ذلك الوطن، ننحاز للفقراء ونؤمن بالدولة المدنية التي لا تميز بين مواطنيها ونحترم الآراء والأفكار ونقبل تداول السلطة السلمي".
وأشار عيسي "بأصابع الاتهام لسكرتير عام المحافظة الذي تلاعب بالقوى الوطنية".
وقال هشام السقا- حزب العدل- "الحزب جاء من رحم الثورة وأنه لا وقت للكلام بل العمل فإذا عملنا قصر الوقت لإنجاز المهمة".
كما أشار :"أنه يوجد بدمنهور7 أماكن ثقافية مهدرة ولا يوجد بها مستشفى للكبد أو الكلى".
وانتقد عصام جويدة- حركة كفاية- موقف القوى السياسية من اللجان الشعبية حيث أنه ممثل في تلك اللجان وذكر: "تم الاختيار للجان الشعبية من خلال أحد الاجتماعات، ولا يجب العتاب على المحافظة بل يجب تقديم الشكر للمحافظ الذي ساعدنا في الكثير. ونحن لسنا مرتزقة ولا مستفيدين".
وأشاد جويدة باللجان الشعبية بأنْ كانت لها اليد في تغيّر مقر الحزب الوطني المنحل لمبنى الإسعاف واسترداد بعض الشقق المسلوبة وفتح بعض محلات الموقف الجديد.

الشامي: أن يوم الجمعة الماضي كان بعثا جديدا للثورةوبيّن زهدي الشامي- حزب التحالف الشعبي- أنه كان يوم الجمعة الماضي بعثا جديدا للثورة بعد فترة انتقالية اكتشف الشعب فيها أن أهداف الثورة لم تتحقق، وقال: "إننا لا نقف ضد المجلس العسكري بل نتعامل معه ونسانده في هذه المرحلة الانتقالية".
وأوضح حمدي عقدة- الحزب العربي الناصري- أن حزبه يشهد له 16 عاما من حكم عبد الناصر على مدى فاعلية وصدق مشروعه. واستنكر عقدة التعامل مع الجهاز التنفيذي الذي أفسد الحياة السياسية، وقال: "الجهاز التنفيذي نقّص من عمرنا بفعل هذه الشخصيات فهم جاءوا برضا وموافقة أمن الدولة المنحل فكيف نجتمع معهم في مجلس يترأسه أحدهم".
وأشارت ممثلة حزب "أنت مصري" أن الحزب يجتمع مع كل الأحزاب في مبادئها العامة من أجل تحقيق الحرية والديمقراطية وكذلك النهوض بالمجتمع.
وأكّد طارق أبو علو- حزب النهضة- حرص حزبه على أهمية العمل والبناء الفترة القادمة من أجل الخروج من هذه المرحلة.
كما انسحب من الملتقى ممثلي حركة 6 ابريل لاعتراضهم على تحوّل دفة الحوار من البناء والعمل إلى موضوع تطهير المحليات من فلول الوطني البائد.

undefined

undefined

undefined

undefined



undefined

undefined

undefined







undefined





undefined

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

مصرع سيدة لدغها ثعبان في كوم حمادة




1
ثعبان
لقيت ربة منزل بمدينة كوم حمادة التابعة لمحافظة البحيرة، مصرعها، متأثرة بإصابتها بلدغة ثعبان سام في ذراعها.

وكان مدير أمن البحيرة، قد تلقى أخطارًا من مستشفى كوم حمادة العام يفيد بوصول مديحة نصر علي سالم ( 50 سنة- ربة منزل) مصابة بلدغة ثعبان بالذراع الأيمن، وتوفيت عقب وصولها المستشفي.

كشف زوجها رجب محمد الورداني( 62 سنة- مزارع) عن أنه أثناء قيام زوجته بتنظيف إحدى غرف منزلهما الكائن بعزبة "الناصرة" لدغها ثعبان في ذراعها الأيسر، مما أدى لإصابتها التي أودت بحياتها.
بتوقيع الكشف الطبي عليها بمعرفة مفتش الصحة أفاد أن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية إثر لدغة ثعبان، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Engageya

موقع و دليل موجز مصر