بينا

Saturday, June 25, 2011

العطفى: وقف إزالة الأقفاص السمكية بالبحيرة و دمياط و الإسكندرية

الدكتور حسين العطفى وزير الموارد المائية  
الدكتور حسين العطفى وزير الموارد المائية

أكد الدكتور حسين العطفى، وزير الموارد المائية والرى، أن مصر تواجه تحديات مائية كثيرة حتى عام 2050 وأن هذه الفترة سيتم التعامل معها من خلال استخدامات وتدوير المياه، خاصة مياه السيول والتوسع الآمن فى المياه الجوفية.

وأضاف العطفى أن مصر لديها خطة مائية حتى 2017 لتأمين الاحتياجات المائية لقطاعات الصناعة والزراعة ومياه الشرب، كما كشف العطفى عن أن موارد مصر المائية محدودة وأن هناك تنافسا على المياه فى قطاعات الصناعة والزراعة، جاء ذلك خلال جولته فى محافظات الإسكندرية والبحيرة.

وأضاف العطفى أنه لا توجد نقطة مياه واحدة من النيل تذهب إلى البحر المتوسط وأنه يتم إنشاء سدود على نهر النيل لهذا الغرض فى منطقة رشيد، وأنه جارى التنفيذ لأكبر مشروع لتطوير الرى بالإسكندرية الذى سيساهم فى حل أزمة مياه الشرب فى منطقة السيوف بالإسكندرية بالتعاون مع وزارة الإسكان.

وأكد العطفى أن أولويات الوزارة حاليا هى معالجة استخدام 12 مليار متر مكعب من مياه الصرف الزراعى لإعادة استخدامها فى الرى.

وقرر العطفى وقف إزالة الأقفاص السمكية بمحافظات الإسكندرية والبحيرة ودمياط وتشكيل لجنة لمعاينة هذه الأقفاص وتحديد مدى مخالفتها على أن يتم اتخاذ قرار فورى بالإزالة فى حالة إثبات المخالفة.

أعلى الأخبار قراءة فى مصر اليوم



اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

مشادات واشتباكات فى اجتماع القوى السياسية بمحافظة البحيرة

جانب من الاجتماع  
جانب من الاجتماع 
 
شهدت غرفة الاجتماعات بديوان عام محافظة البحيرة، مساء أمس، الأربعاء، أحداثا مؤسفة حيث وقعت عدة مشادات ومشاحنات كلامية قبيل اجتماع ائتلاف القوى السياسية والوطنية واللجان الشعبية مع اللواء مبروك هندى محافظ البحيرة.

وبدأت شرارة الأحداث داخل غرفة الاجتماعات المجاورة لمكتب المحافظ التى تواجد بها عدد من ممثلى الأحزاب السياسية وأعضاء اللجان الشعبية بالمحافظة، حيث طالب عصام جويدة القيادى بحركة كفاية ورئيس اللجان الشعبية بالمحافظة المحسوبين على نظام مبارك والذين كانوا متعاونين مع جهاز امن الدولة السابق بمغادرة القاعة.

ومما زاد الأمور اشتعالا، إعلان اللواء أمير عباس السكرتير العام للمحافظة لأعضاء اللجان الشعبية، أن ائتلاف القوى السياسية بالمحافظة يعقد فى ذات التوقيت اجتماعا فى مكان آخر ويرفض التنسيق والاجتماع مع أعضاء اللجان الشعبية.

حيث ثار عصام جويدة القيادى بحركة كفاية مرة أخرى، معلنا أن ما يحدث من تدبير جهاز الأمن الوطنى، الذى كان يدير الأحزاب السياسية من الداخل قبيل ثورة 25 يناير ومتهما الأحزاب السياسية بالعمل مع جهاز الأمن الوطنى.

وانتهى اللقاء بعدما وعد سكرتير عام المحافظة أعضاء اللجان الشعبية بحل تلك الأزمة والسعى وراء عمل توافق بين ائتلاف القوى السياسية واللجان الشعبية بالمحافظة.

استئناف محاكمة مدير أمن البحيرة السابق غدا.. والمحكمة تستمع لـ13 مصابًا

 
اللواء مجدي أبو قمر
تنظر محكمة جنايات دمنهور، غدًا وبعد الغد "السبت والأحد"،جلستي محاكمة اللواء مجدي أبو قمر، مدير أمن البحيرة السابق، والعميد محمود بركات، وكيل التدريب بالإدارة العامة للأمن المركزي، و7 آخرين، والمتهمين بقتل 10 متظاهرين والشروع في قتل آخرين وإصابتهم، خلال أحداث جمعة الغضب 28 يناير.
وكانت المحكمة برئاسة المستشار السيد أبو سلام وعضوية المستشارين محمد عبد السميع العيسوي وعلاء مصطفي عبد الرازق، قد قررت في جلستها الثانية قبل شهر، ندب الطبيب الشرعي بالمحافظة لاستخراج جثث 5 من شهداء الثورة بالبحيرة وإجراء الصفة التشريحية لبيان تاريخ الوفاة وسببها والأداة المستخدمة بإرشاد ذويهم.
وتضمن قرار المحكمة، ضبط المتهمين من الثالث إلى الأخير "رئيس ومعاون مباحث رشيد السابقين و5 من الشرطيين" وحبسهم على ذمة القضية.، وفي حال تنفيذ قرار المحكمة سيتم إيداع جميع المتهمين قفص الاتهام لأول مرة.
ومن المقرر أن تستمع هيئة المحكمة، والتي تعقد جلستيها بمبني محكمة إيتاي البارود لاحتراق مبني محكمة دمنهور، إلى شهادة 13 من المصابين حول الحادث.
كما شهدت الجلسة الماضية ساعات مفاجأتين، الأولي هي حضور والد الشهيد "محمد إيهاب النجار" أمام المحكمة وإقراره بتعرضه للتهديدات من ضابطين بمباحث كفر الدوار، تشمل تلفيق قضية له في حال ذكره لأسمائهما في التحقيقات.
أما الثانية قيام المدعين بالحق المدني بتقديم عدد من السي ديهات التي تتضمن مقاطع فيديو لأحداث اعتداء أفراد جهاز أمن الدولة على المتظاهرين بإطلاق الأعيرة النارية وفيديو آخر لإحدى سيارات الدفاع المدني وهي تدهس أحد الضحايا إلي جانب المطالبة بإدخال الرئيس السابق حسني مبارك ووزير الداخلية حبيب العادلى وعدد من ضباط أمن الدولة كمتهمين في القضية.
وعلى جانب آخر، يعتزم حزب الغد وعدد من الناشطين السياسيين وأهالي الضحايا تنظيم وفقه احتجاجية أمام المحكمة للمطالبة بالقصاص العادل من المتهمين. 

العاب دمنهور يستبعد 4 لاعبين للوزن الزائد

خالد القماش المدير الفنى لدمنهور  
خالد القماش المدير الفنى لدمنهور

قرر الجهاز الفنى لدمنهور بقيادة خالد القماش استبعاد رباعى الفريق سعيد لطفى، محمد سمير، معتز حامد، هيثم الفزانى إلى نهاية الموسم نظرا لزيادة أوزانهم و عدم جاهزيتهم من الناحية الفنية و البدنية للمشاركة فى المباريات بالإضافة إلى إستهتارهم و غيابهم الدائم و المتكرر عن التدريبات اليومية للفريق مما دفع الجهاز الفنى بقيادة خالد القماش إلى اتخاذ قرارا باستبعادهم حرصا على مصلحة الفريق و الحفاظ على تركيز باقى اللاعبين.

من جانبه أكد صلاح عقده مدير الكرة فى تصريح لـ"ليوم السابع" أن أحمد عاشور المدير الفنى السابق يتحمل مسئولية التعاقد مع لاعبين لا يمتلكون أى مهارات خاصة بكرة القدم قائلا " هؤلاء اللاعبين معندهومش فكرة ".

يذكر أن فريق دمنهور يحتل المركز السادس فى جدول ترتيب فرق المجموعة الثانية "بحرى" برصيد 33 نقطة.

Tuesday, June 21, 2011

ضبط 970 جرام ذهب مع مواطن من حوش عيسى قبل تهريبها بمطار القاهرة

مطار القاهرة  
مطار القاهرة
 
تمكنت سلطات الجمارك بمطار القاهرة الدولى من ضبط 970 جراما من الذهب بحوزة راكب مصرى قادم من اليونان،عند إنهاء إجراءات الوصول لركاب الطائرة القادمة من أثينا.

اشتبه مدير إدارة الجمارك حسنى أحمد فى الراكب الذى تبين أنه يعمل كاتب بإدارة حوش عيسى التعليمة وبتفتيشه عثر بأحد الجيوب السحرية فى قاع حقيبته "الهاند باج" الخاصة به على كميات من المشغولات الذهبية تقارب الكيلو جرام، تحرر محضر بالواقعة ومصادرة المضبوطات وجارٍ عرض الراكب على النيابة

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة النارية بالبحيرة

اللواء أحمد سالم مدير أمن البحيرة  
اللواء أحمد سالم مدير أمن البحيرة 
 
نجحت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، فى إلقاء القبض على عاطل بشبراخيت يدير ورشة لتصنيع الأسلحة النارية.

كان اللواء أحمد سالم، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من شرطة النجدة، يفيد بإلقاء القبض على شخص يدعى "محمد. ع. ا" (36 سنة – عاطل) ومقيم بشبراخيت، ويدير ورشة لتصنيع الأسلحة النارية.

وبتفتيش الورشة، عثر على أجزاء عديدة من هياكل الأسلحة النارية وإبر ضرب النار ومواسير خرطوش، وفرد خرطوش معد للبيع.
حرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق فى الواقعة.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

المقاصة يتعاقد رسميا مع امير اسماعيل صانع العاب دمنهور


الجهاز الفني لفريق مصر للمقاصة
الجهاز الفني لفريق مصر للمقاصة
:
نجح مسئولو نادى المقاصة في التعاقد رسميا مع امير اسماعيل صانع العاب دمنهور لمدة 4 سنوات قادمة.
وقال سعيد لطفى وكيل اعمال اللاعب " يبلغ امير اسماعيل من العمر 26 عام ويتمتع بإمكانيات بدنية وفنية عالية ستجعله اضافة قوية لفريق المقاصة."
واضاف " تلقى امير اسماعيل عروضا كثيرة من جانب بعض الاندية المصرية ولكنه استقر في النهاية علي التوقيع للمقاصة."
وواصل " اداء اسماعيل يشبه الي حد كبير اداء ايمن حفني لاعب المقاصة السابق وطلائع الجيش الحالي."
واختتم تصريحاته قائلا " الكابتن طارق يحيى المدير الفني للمقاصة اشاد كثيرا بقدرات اللاعب البدنية والفنية واؤكد ان اللاعب سعيد للغاية بالانضمام لناديه الجديد."


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

نتائج انتخابات حزب الاخوان الحرية والعدالة بالبحيرة



أعضاء الحزب بالبحيرة أعضاء الحزب بالبحيرة
البحيرة ـ محمد الإبيارى
Bookmark and Share Add to Google
أسفرت نتائج انتخابات حزب الحرية والعدالة بمحافظة البحيرة، والتى أجريت أمس– الجمعة- بنادى الزراعيين بمدينة دمنهور بحضور 268 عضوًا من إجمالى 372 من مؤسسى الحزب بالبحيرة، وذلك لانتخاب هيئة المكتب المكون من 8 أعضاء وانتخاب 44 من المؤسسين لتمثيل محافظة البحيرة بالمؤتمر العام للحزب وانتخاب 2 من بين أعضاء المؤتمر العام لتمثيل محافظة البحيرة بالهيئة العليا.

فاز بهيئة المكتب كل من: حسنى عمر على "دمنهور" ود. عبد الحميد أحمد زغلول "رشيد" ود. جمال عبد العظيم شعلان "المحمودية" والمهندس زكريا محمد الجناينى " كفر الدوار" والمهندس خالد مصطفى القمحاوى "دمنهور"، ومحمد عوض الزيات "أبو حمص"، ومنال عبد المنعم إسماعيل" مقعد المرأة"، وشريف عبد الحميد حشمت "مقعد الشباب".

وفاز بعضوية المؤتمر العام لمحافظة البحيرة 44 عضوًا هم: د. محمد جمال حشمت "دمنهور" ود. حمدى عبد الحميد عبيد، "دمنهور" والمهندس محسن عبد الفتاح القويعى، "دمنهور" ود. مصطفى محمد رسلان، "دمنهور" والمهندس حسنى عمر على، "دمنهور" والمهندس خالد مصطفى القمحاوى، "دمنهور" ود. إبراهيم عبد الله جعبوب "دمنهور" ود. هالة أحمد الجندى "دمنهور" ومنال عبد المنعم إسماعيل "دمنهور" وعصام السيد أبو حارس، "مركز دمنهور" وأحمد إبراهيم النجار "مركز دمنهور" ود. عبد الحميد أحمد زغلول "رشيد" وماهر عبد المنعم أبو يونس "رشيد" وناصر عوض البنا "ادكو" والسيد درويش مؤنس "ادكو" وزكريا محمد الجناينى" كفر الدوار"، ومحمد الصافى إبراهيم عثمان، "كفر الدوار" ومحمود مصطفى البيلى، "كفر الدوار" ومحمد شعبان عيسى، "شبراخيت" وناصف عبد الجواد أبو شلوع "شبراخيت".

ومحمد إبراهيم الهوارى "كوم حمادة" ومحمود أحمد يونس" كوم حمادة " وقطب عبد السلام شلبى" الرحمانية" ومصطفى كامل حمودة "الرحمانية"، وجمال عبد العظيم شعلان "المحمودية" وأيمن صبحى خاطر "المحمودية" وإبراهيم سليمان الجمسى "النوبارية" وطارق فتحى عياد "أبو المطامير"، وعصام على محمد "أبو المطامير" وعلى محمد عكاشة "حوش عيسى"، وكرم على خلاف "حوش عيسى" وأحمد محمود شرشر "الدلنجات" وجابر محمد الغرباوى "الدلنجات" وعبد الوهاب محمود حيدر "الدلنجات" ومحمد عوض الزيات "أبو حمص" وسعيد أحمد حسين حسين "أبو حمص" ورمضان يوسف الفقى "أبو حمص" ويوسف محمد يوسف "إيتاى البارود" وجمعة أبو منجود وردة "إيتاى البارود" وجمال خضر عبد الغفار "وادى النطرون" ورشاد عبد الغفار شيحة "وادى النطرون" وإيهاب محمد السيد "دمنهور"، ومحمد محمد أبو السعد "دمنهور" ومحمد حسنين شرشر "الدلنجات".

أما نتائج انتخاب أعضاء الهيئة العليا، والذى تقدم إليها 13 عضوًا فقد أسفرت عن فوز كل من: د. محمد جمال حشمت ود.مصطفى رسلان.

undefined

undefined

undefined

undefined

undefined


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

مستشفيات البحيرة آيلة للسقوط وخدمات علاجية شاقة

 


أوضاع سيئة للغاية آلت اليها مستشفيات البحيرة بسبب الإهمال وغياب أعمال التطوير طوال السنوات الماضية‏,‏ وهو ما انعكس علي تدني الخدمات الصحية والعلاجية التي تقدمها للمواطنين‏.‏
فمن يصدق مثلا أن مستشفي أبوحمص الذي تكلف تطويره أكثر من مليون جنيه, لا يتسع مصعده للترولي الخاص بالمرضي, وعليه يضطر أهالي المريض بمعاونة الممرضين الي وضعه علي كرسي متحرك, وحمله الي الطابقين, الثاني والثالث, حيث توجد أقسام العناية المركزة والعمليات والإفاقة, مع أن حمل المريض بهذه الصورة يمثل خطورة كبيرة علي حياته خاصة في عمليات الكسور والنزيف الداخلي وغيرها, بل وقد يؤدي الي وفاة المرضي.
وفي مركز بدر يكشف محمود بكر غالي عضو المجلس المحلي للمحافظة أن المستشفي المركزي كان في الأساس مصنعا للبطاريات يتبع شركة شمال التحرير, وتم تحويله في الخمسينيات الي مستشفي, ورغم مرور أكثر من نصف قرن لم يشهد المستشفي أية أعمال للإحلال والتجديد, حيث تهالكت تماما أبنيته, لدرجة أن أطباء الجراحة يجرون العمليات فيه بالإضاءة العادية, بالرغم من وجود3 كشافات إضاءة في الكراتين, وذلك لكون سقف غرفة العمليات لايمكنه تحمل تركيب هذه المعدات, ويخشي عند تركيبها ان ينهار السقف, بينما يتكدس مرضي الغسيل الكلوي في حجرة ضيقة للغاية.
ويشير الي نقص في الأطباء خاصة تخصصات المسالك البولية والجلدية والعلاج الطبيعي, بالاضافة الي عدم وجود سكن مناسب للأطباء مما ينعكس سلبا علي وجود الخدمة العلاجية.
أما مستشفي حوش عيسي المركزي والذي يخدم أكثر من350 ألف شخص, فيؤكد طبيب رفض ذكر أسمه أن مبناه آيل للسقوط وصدر له قرار إزالة منذ عدة سنوات, وعليه تم نقل كافة الأقسام من جراحات ونساء وأنف وأذن وحضانات الي جناح واحد يكتظ بالأسرة, مما يمثل اعاقةومعاناة شديدة للمرضي والأطباء معاورغم قيام الوزارة بانشاء مبني جديد تكلف17 مليون جنيه وتم استلامه في يوليو2010 إلا أنه لم يدخل الخدمة حتي الآن بسبب نقص الاعتمادات المالية اللازمة لفرشه وتجهيزه بالمعدات وعليه تراجع مستوي الخدمة الصحية بصورة بالغة, وهجر معظم المرضي الي المستشفيات, والعيادات الخاصة.
كما يشير أحمد راضي مهندس الي تراجع الثقة بين الأطبء والمرضي وذويهم,إما بسبب التقصير من جانب الأطباء والتمريض في معالجة المرضي, أو سوء فهم من أهليتهم بطبيعة العلاج وخطواته, وعدم تقديرهم لطبيعة عمل الطبيب, وعليه أصبح من المعتاد ان تسمع عند دخولك المستشفي صوت مشادات كلامية قد تصل الي حد التشابك بالأيدي ويدلل علي ذلك بما حدث في مستشفي إيتاي البارود عندما حرر مدير المستشفي و3 من الأطباء محضرا بالشرطة يتهمون فيه أمين شرطة وشيقيه بالتعدي عليهم بالسب والشتم وتكسير زجاج غرفة العمليات بينما اتهمهم الشرطي بالاهمال في علاج والدته وتركها في غرفة العمليات بمفردها بعد التخدير.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

مشاجرة مؤسفة داخل غرفة عمليات مستشفى ايتاى البارود

شهد مستشفي ايتاي البارود واقعة مؤسفة بنشوب مشاجرة داخل غرفة العمليات بين الأطباء وأبناء مريضة كانت تجري عملية جراحية.
تلقي اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة إخطارا بالواقعة وانتقل علي الفور اللواء جمال عبد العال مدير إدارة البحث الجنائي واللواء ناصر العبد مفتش الأمن العام الي المستشفي وتمت السيطرة علي الأحداث.
وأكد الأطباء محمود كامل وسحر عبد النبي ووليد أنور ومرفت صبحي أنهم أثناء تواجدهم داخل غرفة العمليات لإجراء عملية استئصال رحم لإحدي المريضات فوجئوا باقتحام محمد مصطفي 26سنة وشقيقه محمود 23سنة أبناء المريضة غرفة العمليات ووجها سيلا من السباب لهم.
أنكر أبناء المريضة الاتهامات أمام العميد رفعت خضر رئيس المباحث واتهما الأطباء بتأخرهم في إجراء العملية الجراحية لوالدتهما مما عرض حياتها للخطر.


اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

Engageya

موقع و دليل موجز مصر