بينا

Saturday, May 28, 2011

مصرع وإصابة 4 فى حادث تصادم سيارتين بكوم البركة البحيرة


اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة  
اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة


لقى شخص مصرعه بينما أصيب ثلاثة آخرون بإصابات متفرقة بأنحاء الجسم، نتيجة وقوع حادث تصادم بين سيارتين بقرية كوم البركة بأبو المطامير بالبحيرة.

كان اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم أمام قرية كوم البركة بأبو المطامير، وتبين من المعاينة أنه أثناء سير السيارة رقم 8964 أجرة الإسكندرية اختلت عجلة القيادة من يد قائدها "فر هاربا"، فانحرف عن خط سيره فاصطدم بالسيارة رقم 3875 ت أ ل نقل مصر قيادة محمد مصباح عبد المطلب.

أسفر الحادث عن مصرع فتحى عبد المقصود على وإصابة 2 آخرين من مستقلى السيارة الأولى وقائد السيارة الثانية.

تم نقل الجثة والمصابين لمستشفى كفر الدوار العام وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

ضبط 4 هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بمركز ادكو البحيرة


صورة أرشيفية  

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة من إلقاء القبض على 4 من الهاربين من تنفيذ أحكام قضائية فى حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون.

وكانت مديرية الأمن بالبحيرة قد قامت بتشكيل حملة أمنية أسفرت عن ضبط "أحمد معوض أحمد" والسابق اتهامه فى قضية ضرب و"مروان سعد عبده"، والسابق اتهامه فى قضية حرق وإتلاف و"خميس محمد مصطفى" والسابق اتهامه فى 2 قضية خيانة أمانة و"أحمد خميس محمد" والسابق اتهامه فى عدد 2 قضية سرقة خشب، وجميعهم مقيمون بمركز إدكو.
تم تحرير المحاضر اللازمة وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.

اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة

القبض على بلطجيين يسرقان الخارجين من بنوك بدمنهور

بنك ناصر الاجتماعى  
بنك ناصر الاجتماعى


تمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة من إلقاء القبض على بلطجيين، وذلك أثناء قيامهما بسرقة المترددين على بنك مصر الاجتماعى بدمنهور بالإكراه تحت تهديد السلاح.

كان اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطاراً من شرطة النجدة، يفيد بقيام اثنين من البلطجية بسرقة المترددين على بنك مصر الاجتماعى بمدينة دمنهور، بالإكراه باستخدام الأسلحة البيضاء تم تقنين الإجراءات والقبض عليهما وهما: "عاشور السيد عاشور" ومقيم بأبو عبد الله بدمنهور والسابق اتهامه فى 25 قضية وبحوزته سلاح أبيض "سيف" و"أحمد مصطفى محمد المصرى" ومقيم بشبرا بدمنهور والسابق اتهامه فى 19 قضية وبحوزته سلاح أبيض، تم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق. 
 

Thursday, May 26, 2011

استعدادات مكثفة لجمعة الغضب بالبحيرة

صورة ارشيفية  
صورة ارشيفية
أعلن عدد من القوى الوطنية بمحافظة البحيرة المشاركة فى جمعة الغضب الثانية "حزب الغد والجمعية الوطنية للتغيير وحركة كفاية وائتلاف شباب الثورة وحركة شباب 6 إبريل وحركة شباب العدالة والحرية ومصريات مع التغيير"، وقامت هذه القوى بعمل الاستعدادات المكثفة لدعوة المواطنين للمشاركة معهم فى تلك الفاعلية، من خلال توزيع البيانات والكتابة بالإسبراى على حوائط الميادين والشوارع الكبيرة، فى الوقت التى انتشرت فيه عبارة "لا تخرج على الحاكم" فى كافة الأماكن ولا سيما بمدينة دمنهور.

وسوف يسافر بعض أعضاء القوى لميدان التحرير، وبعضهم فضلوا التظاهر أمام متحف الظالمين "أمن الدولة سابقا" بميدان الساعة بدمنهور، كما أن هناك عدداً من أهالى المراكز الذين سيشاركون غداً مثل المحمودية وكوم حمادة ورشيد.

وطالب بيان ائتلاف شباب الثورة فى البحيرة بحل المجالس المحلية، ومنع أعضاء الحزب الوطنى من المشاركة فى الحياة السياسية، وإقالة الوزراء والمحافظين المحسوبين على الحزب الوطنى المنحل، وسرعة المحاكمة لكل رموز النظام السابق بلا استثناء، ليس فقط على جرائمهم المالية، ولكن أيضاً محاكمتهم عن فسادهم السياسى والاجتماعى والاقتصادى والإضرار بالبلاد، وتفعيل قوانين محاكم الفساد السياسى وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية الخاصة باسترجاع الثروات المنهوبة فى الخارج والداخل، وإقالة النائب العام، ووقف حكم المجلس العسكرى للبلاد، وتشكيل حكومة ائتلاف وطنى تدير البلاد فى الفترة الانتقالية .

وأكد البيان أيضا الذى حمل عنوان "للثورة شعب يحميها" بأن الثائر الحق يهدم الفساد ليبنى الأمجاد، ولكن السؤال هنا "هل فعلا هدمنا الفساد؟". وقال البيان إنه بعد دفع دم غالى لم يحدث تغيير ومازال الإصرار على الانفلات الأمنى تحقيقاً لمبدأ الفوضى أو الاستقرار الذى كان يهددنا به مبارك، وخلق أزمات اقتصادية مفتعلة لإلهاء الشعب عن مطالب الثورة، وإشعال الفتنة الطائفية، وعدم محاكمة الجناة، فى حين أن من عبروا عن عروبتهم أمام السفارة الإسرائيلية تمت محاكمتهم سريعاً، إلى جانب التقاعس عن محاكمة رموز الفساد ودفع الرأى العام نحو العفو عنهم، وأنه ما زال رموز الفساد فى مراكز اتخاذ القرار والإصرار على إهمال تفعيل قوانين جرائم الإفساد السياسى ومحاولة اختزال فسادهم فقط فى الفساد المالى مع العلم أن الفساد السياسى أعظم وأكبر جرما.

أما بيان حزب الغد بالبحيرة الذى حمل عنوان "كلمة إلى أهلنا" قال (لما الواحد بيهد عماره بيحتاج ينضف الأرض الأول قبل ما يُعيد البناء، ولو حصل عكس كده وابتدى البناء على أنقاض قديمة يبقى أكيد هتحصل حاجة غلط، ومصر كانت عزبة ومنهوبة كمان، وعلشان كده لما ربنا أكرمنا وخلصنا من الظلم والطغيان حمدناه، وقلنا يلا نبنى مصر جديدة يكون خيرها ليها مش لعصابة ولا حرامية، ولكن كنا محتاجين ننضف بلدنا الأول وده محصلش، مازال كتير من إللى سرقوك ونهبوك وعذبوك حواليك. بص كويس كده وشوف كام واحد منهم اختفى أو بيتحاكم على إلى عمله فيك).

وأضاف البيان (بأن هذا سبب أننا حتى الآن مش حاسين بتغيير وقررنا ننزل التحرير.. عايزين نحاكم النظام وناسه وكل من انتفع منه وسرقنا بسرعة، ولكن بعدالة وعايزين أجهزه كتير فى الدولة تنضف ممن أفسد وتواطئ. بعد سد الفساد الكبير ما انهار ليه مجاش فيضان التغير؟ ببساطة لأن فى سده بتعوق طريق النهر والسدة دى هى البقايا إلى من مصلحتها أن الشعب ميحسش بأى تغيير رغم الملايين إلى بدأت ترجع لينا تانى.(

وقال البيان (أنا نازل يوم 27 مايو مش علشان ثورة تانية، لأن الأولانية لسه مخلصتش وأكد على طلباتها وأحميها من عدم الجدية والتباطؤ والالتفاف .. أنا محترم خيارات شعبنا ومش ضدها ومش عايز أغير حاجة شعبى اختارها ... أنا مش ضد حد أو جهة.. أنا بس عايز التغيير يشد حيله أكثر وياخد خطوات أكبر لأن البعض فى بلدنا بيبنى ويعلى ولكنه سايب ناس تهد من تحت.. عايزين جدية أكـتر .. أنا عايز حد أدنى عادل للأجور .. ومحاكمة عادلة وسريعة.. وتخلص من وشوش قديمة.. وفلوسنا ترجعلنا .. والأمن والأمان والتخلص من البلطجية بس من غير تعذيب ولا قـله أدب(.

وسرد بيان حركة شباب من أجل العدالة والحرية بالبحيرة 11 مطلبا وهم: تشكيل مجلس رئاسى مدنى مؤقت لإدارة شئون البلاد، والإبقاء على حكومة شرف مع تطهيرها من الوزراء المحسوبين على النظام السابق، وتعيين من يتوفر فيهم النزاهة والكفاءة وانتخاب اللجنة التأسيسة الدستورية لوضع دستور جديد للبلاد، بحيث تضم هذه اللجنة كافة أطياف المجتمع، نظراً لشمولية الدستور ولضمان اشتراك كافة أطياف المجتمع فى وضع الدستور، وبعد وضع اللجنة التأسيسية لمواد الدستور يتم عرضه على الشعب للاستفتاء على كل مادة على حدة ورفع حالة الطوارئ فوراً، والإفراج الفورى عن كافة المعتقلين المدنين والعسكريين بالسجون المدنية والحربية الرسمية والسرية قبل الثورة وبعدها، وإلغاء المحاكمات العسكرية للمدنين .

ومحاكمة مبارك وأسرته وكل أركان حكمه بمشاركة الشعب عن طريق إذاعة المحاكمات على القنوات الفضائية ومحاكمة قتلة شهداء الثورة محاكمه فورية والاقتصاص لحقهم واتخاذ الإجراءات الفورية اللازمة لاسترجاع ثروات مصر المنهوبة ومصادراتها داخل وخارج البلاد وإعادة هيكلة وزارة الداخلية وحل جهازى الأمن الوطنى"جهاز أمن الدولة سابقاً،" وتحويل اختصاصاته إلى المخابرات العامة وحل جهاز الأمن المركزى وسرعة إصدار القوانين التى تساعد على حفظ الأمن وتحفظ للمواطن كرامته .

والتطهير الفورى للإعلام وإعادة هيكلة المؤسسات الإعلامية المصرية، وإطلاق حرية إنشاء الأحزاب والجمعيات والنقابات وإصدار الصحف والمجلات والقنوات الإذاعية والتليفزيونية بدون قيود مع المحاسبة الفورية لمن يخرج عن الأخلاق والآداب العامة أو يعمل على إثارة الفتن الطائفية .

وإقالة النائب العام وتعيين نائب عام يُشهد له بالنزاهة والشفافية والمعارضة للنظام السابق وتطهير القضاء بشكل كامل لضمان تحقيق العدل وتنظيم انتخابات داخلية، لاختيار رؤساء المحاكم وحل المجالس المحلية وإحالة اختصاصاتها للجهات المعنية وتعيين المحافظين بالانتخاب ووقف تصدير الغاز لإسرائيل بشكل رسمى ونهائى مع مطالبة إسرائيل برد فروق الأسعار ومحاكمة المتطورتين فى هذه الصفقة .
اضغط هنا لموجز و آخر انباء مصر فى كل المجالات و متابعة الأحداث الساخنة




Tuesday, May 24, 2011

تأجيل محاكمة مدير أمن البحيرة السابق بتهمة قتل الثوار لـ 26 يونيه


أهالى المصابين والشهداء احتشدوا أمام المحكمة طلباً للقصاص  
أهالى المصابين والشهداء احتشدوا أمام المحكمة طلباً للقصاص

قررت محكمة جنايات إيتاى البارود اليوم – الثلاثاء – برئاسة المستشار سيد أبو سلام وعضوية كل من : المستشار محمد عبد السميع والمستشار علاء مصطفى، تأجيل محاكمة كل من: اللواء مجدى أبو قمر مدير أمن البحيرة السابق، والعميد محمود بركات وكيل التدريب بالإدارة العامة للأمن المركزى، والضباط عمرو علام رئيس مباحث قسم شرطة رشيد وعلى الزينى معاون مباحث قسم رشيد، والأفراد حسن الشبراوى وسامى شعبان وعصام بيومى وسعيد أبو سمك وخالد يوسف، المتهمين بقتل الثوار بمحافظة البحيرة فى أحداث جمعة الغضب 28 يناير الماضى ـ لجلسة 25 و 26 يونيه المقبل، وذلك لسماع أقوال شهود من المصابين فى الثورة غير الواردة أسماؤهم بالقضية، كى يثبتوا أن أجهزة الأمن استخدمت وأطلقت على المتظاهرين رصاصا حيا وليس مطاطيا، وكذلك لاستخراج جثث من المجنى عليهم "الشهداء" لعرضها على الطب الشرعى لبيان سبب الوفاة.

كان دفاع المجنى عليهم قد طالبوا بضم كل من: حسنى مبارك الرئيس المخلوع وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق وطارق هيكل رئيس جهاز مباحث أمن الدولة بالبحيرة المنحل، وعاطف الجمال ضابط أمن الدولة بدمنهور، وعبد العزيز الطنيخى رئيس مباحث دمنهور السابق ـ للقضية لاتهامهم بقتل الثوار.

بينما طالب دفاع الجناة بضم المعلومات الجنائية عن المصابين والشهداء وكذلك ضم السيديهات والفيديوهات التى تشير للاعتداءات والاقتحامات التى وقعت على أقسام الشرطة بمراكز البحيرة، واستخراج شهادة رسمية عن تسليح أفراد قوات الأمن المركزى.

وحاصرت الشرطة العسكرية وقوات الأمن المركزى مبنى المحكمة أثناء عرض مجدى أبو قمر مدير الأمن السابق والعميد محمود بركات اللذين حضرا دون المتهمين الآخرين فى القضية.

جاء ذلك بينما نظم أعضاء حزب الغد بالبحيرة وقفة احتجاجية أمام محكمة إيتاى البارود أثناء محاكمة مدير الأمن السابق، شارك فيها عدد من أهالى إيتاى البارود والمصابين وأسر الشهداء، وذلك للمطالبة بتوقيع أقصى العقوبة على أبو قمر المتهم بقتل الثوار وسب الشعب البحراوى فى الفيديو الشهير، قائلا: "نحن أسيادهم والى يمد يده على سيده لازم ينضرب بالجزمة"، ورددوا هتافات منها: "القصاص القصاص لمن أطلق الرصاص"، و يا بابو قمر قول لمبارك الإعدام فى انتظارك".

منوعات عربية


مصرع و إصابة 19 في انقلاب ميكروباص في ترعة النصر النوبارية



لقى 9 أشخاص مصرعهم، فيما أصيب 10 آخرون بإصابات خطيرة ومتفرقة بأنحاء الجسد وذلك إثر إنقلاب سيارة ميكروباص يستقلها عمال زراعيون بترعة النصر بالنوبارية بمحافظة البحيرة.
وتلقى اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة إخطارا من شرطة النجدة يفيد بسقوط سيارة بترعة النصر أمام كوبرى طلعت مصطفى بالنوبارية ووجود متوفيين ومصابين.. وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية المختصة لمكان الحادث وتبين من المعاينة أنه أثناء قيادة السائق أحمد زكى بركات السيارة الميكروباص رقم 9568 (ت ب ج) والتى كان يستقلها 18 عاملا زراعيا انفجر الإطار الخلفى للسيارة فإختلت عجلة القيادة بيد قائدها مما أدى لانقلابها فى الترعة.
وأسفر الحادث عن مصرع تسعة أشخاص بينهم قائد السيارة وإصابة 10 آخرين، وتمكنت قوات الإنقاذ النهري من انتشال جثتين لكل من: زكي رضا محيى وعيد فرج راضي ونقلهما لمستشفى النوبارية , وجاري مسح المجرى المائي وانتشال باقي الجثث.
وتم تحرير محضر بالحادث، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق

Engageya

موقع و دليل موجز مصر