بينا

Friday, May 20, 2011

القبض على متهم هارب من تنفيذ 8 أحكام فى مركز بدر


صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة البحيرة من إلقاء القبض على متهم هارب من تنفيذ 8 أحكام قضائية، فى حملة أمنية لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من تنفيذ الأحكام.

وكانت الحملة الأمنية قد تمكنت من ضبط سميح أحمد محمد مأمون (26 سنة - سائق) ومقيم بمركز بدر والمطلوب ضبطه وإحضاره لتنفيذ 8 أحكام قضائية "4 حكم جزئى
و4 حكم مستأنف) آخرها القضية رقم 8601 لسنة 2010 جنح بدر والمحكوم فيها غيابيا بالحبس لمدة سنتين وكفالة 200 جنيه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهم وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق.
 

بلاغ للكشف عن مقبرة مباحث أمن الدولة بدمنهور


 

undefined
المستشار عبد المجيد محمود



تقدم محمود زيدان، المحامي ومدير مركز الشهاب فرع البحيرة، ببلاغ إلى المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام؛ لكشف لغز المقبرة التي اكتشفها متظاهرون عقب حرق واقتحام مقر جهاز مباحث أمن الدولة بدمنهور.

واتهم البلاغ كلاًّ من: حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، وحسن عبد الرحمن، رئيس جهاز مباحث أمن الدولة المنحل، واللواء مجدي أبو قمر، مدير أمن البحيرة المقال، واللواء طارق هيكل، مدير مباحث أمن الدولة المقال، والبهي زغلول، وناجي الجمال، وعاطف الجمال، الضباط بفرع مباحث أمن الدولة دمنهور.

وطالب بإجراء المعاينة اللازمة على المقبرة التي تم ضبطها واستخراج العظام البشرية التي دفنت بها وإجراء تحليل DNA عليها وسماع الشهود الذي رأوا المقبرة، مع توجيه تهمة القتل العمد والضرب والتعذيب حتى الموت للمقبورين الذين تم إعدامهم ودفنهم بهذه المقبرة.

واتهم البلاغ المشكو في حقهم بخطف وحجز الطالب محمد سعد ترك منذ 26/7/2009م بدون وجه حق وضربه وتعذيبه حتى الموت، وأوضح زيدان- في بلاغه- أنه وبصفته وكيلاً عن والد الطالب محمد سعد ترك أشار إلى أنه بتاريخ 26/7/2009م وبسبب استعداد مدينة رشيد لاستقبال الرئيس المخلوع حسني مبارك في 30/7/2009م وأثناء تجول ترك بمدينة رشيد مقر إقامته وهو طالب بكلية طب الأسنان السنة الثانية تم القبض عليه من قبل جهاز أمن الدولة برشيد ثم اختفى بعد ذلك ولم يظهر حتى الآن.

وأشار إلى أن محمد ترك طالبٌ متدينٌ وذو لحية خفيفة، وقد تم استدعاؤه في أبريل 2009م من قبل مكتب أمن الدولة بمدينة رشيد؛ لورود معلومات من مباحث وأمن الكلية بأنه يربي لحيته ويرجو من مباحث رشيد تتبع حالته الأمنية، ومنذ هذا التاريخ 26/7/2009م ولم يظهر ترك حتى الآن وتم تحرير المحضر رقم 3612/2009م إداري رشيد بتغيبه.

وأكد زيدان أن والد محمد ذهب إلى مقر أمن الدولة بدمنهور بعد أن نما إلى علمه وجوده هناك لمقابلة المسئولين المشكو في حقهم من الرابع حتى الأخير ولم يستطِع مقابلتهم إطلاقًا إلا مرةً واحدةً قابل فيها ضابط لا يعرف اسمه وقال له: امشي من هنا ابنك منعرفوش فين

Thursday, May 19, 2011

مصرع وإصابة 4 فى حادث تصادم سيارة بدراجة بخارية فى رشيد


اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة  
اللواء أحمد سالم جاد مدير أمن البحيرة
لقى شخصان مصرعهما بينما أصيب آخران بإصابات متفرقة بأنحاء الجسم، نتيجة وقوع حادث تصادم بين سيارة مقطورة ودراجة بخارية أمام كوبرى الجدية برشيد.

تلقى اللواء أحمد سالم جاد، مدير أمن البحيرة، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث تصادم بالطريق الدولى الساحلى أمام كوبرى الجدية برشيد، وتبين من المعاينة أنه أثناء سير دراجة بخارية بدون لوحات معدنية قيادة عاصم سعيد عبد اللطيف اختلت عجلة القيادة بيده فانحرف عن خط سيره فاصطدم بالسيارة رقم 2564 / 50/ 284 نقل بمقطورة كفر الشيخ، قيادة راضى عبد العال إبراهيم.

أسفر الحادث عن وفاة قائد الدراجة البخارية وسيدة تدعى سناء جلال مراد وإصابة آخرين من مستقلى الدراجة بكدمات، وسحجات متفرقة بإنحاء الجسم.

تم نقل الجثث لمشرحة مستشفى رشيد العام والمصابين لذات المستشفى، وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

18 يونيه.. موعد امتحانات جامعة دمنهور

 
أعلن الدكتور سعيد عبده نافع، القائم بأعمال رئيس جامعة دمنهور، عن بدء امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2010/2011 بكليات جامعة دمنهور فى 18 يونيه القادم، مشيرا إلى أنه تم إعلان جداول الامتحانات، ويجرى حاليا طبع الامتحانات وتسليمها للكنترولات.

وأشار نافع إلى أن أعمال الملاحظة بالكليات يقوم بها المعيدون والمدرسون المساعدون والعاملون بالجامعة، مع منع المحمول داخل اللجان، وأن الامتحانات ستجرى على 3 فترات، وأنه جار الآن تجهيز قاعات الامتحان ووضع أرقام الجلوس لتحديد إعداد الطلبة بكل لجنة، وتشكيل لجنة طبية للنظر فى الأعذار المرضية وتقديمها فى مواعيدها، وتوفير لجان خاصة للمكفوفين وذوى الاحتياجات الخاصة مزودة بمرافق.

وأوضح ضرورة توفير الراحة للطلاب خلال الامتحانات وتواجد الأستاذ فى امتحان مادته، وأنه سيتم اتخاذ جميع الإجراءات التى تلزم لتأمين أداء الطلاب الامتحانات، سواء بالكليات أو قاعات الامتحانات.
 

1167 مخالفة تموينية خلال أسبوعين بمحافظة البحيرة



حملات تموينية  
حملات تموينية
 
أسفرت الحملات التموينية التى قامت بها مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة على الأسواق بالتعاون والتنسيق مع مديرية الصحة وشرطة التموين، عن تحرير 1167 محضرًا فى الفترة ما بين أول مايو 2011 وحتى 15 من الشهر نفسه.

وتنوعت المخالفات ما بين زيادة التسعيرة وعدم إعلان وغش تجارى وانتهاء صلاحية ومزاولة نشاط بدون ترخيص.

وبلغ عدد المحاضر المحررة بالنسبة للمخابز والمطاحن 435 محضراً تنوعت ما بين نقص وزن وعدم مطابقة للمواصفات، بينما بلغ عدد المحاضر المحررة الخاصة بالسلع الغذائية والتموينية بالأسواق 732 محضرا لحالات الغش التجارى وبيع بدون ترخيص وزيادة عن التسعيرة المقررة، بالإضافة إلى تحرير 41 محضرا لكميات مختلفة من السلع الغذائية، التى تم مصادرتها والتحفظ عليها من قبل مفتشى التموين بالمديرية، حيث تنوعت ما بين سلع تموينية ولحوم ودقيق وحلوى.

وتمكنت الحملة من مصادرة 630 أسطوانة غاز و95 عبوة مبيدات و30 عبوة أدوية جميعها غير مطابقة للمواصفات ومنتهية الصلاحية تم التحفظ عليها حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

Wednesday, May 18, 2011

ضبط عصابة تخصصت بسرقة المواطنين فى ايتاى البارود


تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة من ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 عاطلين وربة منزل تخصص في سرقة المارة بالإكراه بمدينة إيتاى البارود.
وكان ضباط وحدة مباحث مركز شرطة إيتاى البارود قد تلقوا بلاغا بوجود بعض الأشخاص برفقتهم فتاة أسفل كوبري إيتاى البارود العلوى بالطريق الزراعى وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء، وقيامهم باعتراض المارة ومستقلى السيارات للاستيلاء على متعلقاتهم.
تم استهداف المنطقة المشار اليها وضبط كل من المدعو أحمد ب.ب (22 سنة - عاطل) سبق اتهامه فى 3 قضايا وبحوزته فرد رصاص محلى الصنع عيار 9 مم بداخله طلقة من ذات العيار وسلاح أبيض، والمدعو حمد ر.م (31 سنة - عاطل) سبق اتهامه فى 9 قضايا متنوعة وبحوزته سلاح أبيض، والمدعو عمرو إ.ع (26 سنة - عاطل) سبق اتهامه فى 8 قضايا متنوعة وبحوزته سلاح أبيض والمدعوة رحاب م.م (21 سنة - ربة منزل) سبق اتهامه فى قضية آداب عامة، وجميعهم يقيمون بمدينة ايتاى البارود.
وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للأسلحة المضبوطة للقيام بأعمال البلطجة واستيقاف السيارات المارة بعد الإشارة اليهم بواسطة الأخيرة وسرقة متعلقاتهم.
تحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق
.

Tuesday, May 17, 2011

مؤتمر إخوان البحيرة: تحرير فلسطين قريبا ومصر عصية على الفتنة





نظم الإخوان المسلمين بمحافظة البحيرة ظهر اليوم الجمعة مسيرة ومؤتمر جماهيري حاشد بميدان الساعة أمام مقر امن الدولة المنحل من اجل الوحدة الوطنية المصرية ودعم القضية الفلسطينية وقد رفع المتظاهرين العديد من اللافتات التي تدعم الوحدة الفلسطينية وترفض الفتنة الطائفية بين شركاء الوطن المسلمين والأقباط ومنها " نعم للمقاومة لا للمساومة" ، " فلسطين في القلب" ، مسلم ومسيحي أيد واحدة" ، فلسطين وطن واحد " ، " القدس زهرة المدائن" ، "لا للفتنة الطائفية " ، مصر لكل المصريين" .

كما رد المشاركين العديد من الهتافات ومنها "وقفة وقفة وطنية ضد الفتنة الطائفية"، "فلسطين عربية وحدة وحدة وطنية"، "نرعى العهد ونرعى الذمة والأقباط أبناء الأمة"، " مسلمين ومسيحيين مصر لكل المصريين"، "يا فلسطيني يا فلسطيني دمك دمي ودينك ديني"، "يا فلسطيني ابشر ابشر بأيدينا الأقصى حيتحرر"،"الله أكبر وتحيا مصر" .

وقد شارك في المؤتمر الآلاف من أبناء محافظة البحيرة الداعمين للقضية الفلسطينية والرافضين للفتنة الطائفية وقد شهد المؤتمر حضور محمد سويدان مسئول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالبحيرة والأنبا بولس نعمة الله راعي كنيسة الأرثوذكسية بالبحيرة وم. حسني عمر عضو المكتب الإداري لإخوان البحيرة وم. سمير عامر منسق اللجنة الشعبية لنصرة فلسطين بالبحيرة و د. هالة الجندي إحدى رموز العمل النسائي بمحافظة البحيرة وقدم للحفل عصام حمبوطة احد رموز الأخوان بالبحيرة .

وقد انطلق ائتلاف شباب الثورة بالبحيرة بمسيرة كبيرة من مسجد الهداية شارك فيها أطياف القوى السياسية بالبحيرة دعما للقضية الفلسطينية والتأكيد على الوحدة الوطنية وطافت أرجاء وسط دمنهور منتهية لتشارك في المؤتمر الجماهيري الذي عقد بميدان الساعة .



وأكد محمد سويدان مسئول المكتب الإداري في كلمته على أن أعداء الثورة يريدون أن يكيدوا لشعب مصر مطالبا بان نكون جسدا واحدا أمام أعداء هذه الثورة المباركة لإقرار الحق وإعلاء العدل ولتنفذوا الحرية الكاملة في هذا البلد الكريم الذي طال عليه الفساد واستبد به المفسدون وعاني فيه الشعب المصري الظلم والقهر والاستبداد لتأتي رسالة التحرير لتحرر هذا الشعب العظيم من ظلم المفسدين .

وشدد على أن أعداء هذه الحرية في تيه ودوار وأشار إلى أننا سنرد عليهم ونقول لهم أن الثورة ستستمر على هذا الطريق وان محاولات سرقة الثورة والانقلاب عليها لن تنجح قائلا " لقد قدر الله لمصر هذه الحياة فهي باقية مستمرة "مردا قول الله تبارك وتعالى "إن الله بالغ أمره قد جعل لكل شئ قدر" .

وأوضح سويدان على أن مصر قبل نور الإسلام قبطية مسيحية وعاش شعب مصر بعد الفتح الإسلامي لمصر وعاش أجدادنا الأقباط معهم حياة العدالة والمساواة والنور والحق وكانت رسالة عمر بن الخطاب لمصر متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا ، واستمر هذا الحب والتآلف وعاشوا مع إخوانهم أكثر من 1400 عام بلدا موحدا متماسكا تحمي فيه مصر كل الأطياف ولا تفرق بين احد .

مؤكدا على مصر بمسلميها وأقباطها سيتخطون هذه الفتنة وتعود مصر إلى أحضان السلام ونتعاون في هذا البلد الكريم على المعالي والمكارم .

موضحا أن ما نقوله هو الذي في قلوبنا وسلوكياتنا فهو دين نتعبد به إلى الله وان التعامل مع المسيحيين بالبر والعدل هو أمر رباني نتعبد به إلى الله فالبر يسبق العدل.

مشيرا إلى أن ثورة مصر علمت الدنيا كلها وأعطتهم المثل الأعلى وستظل كذلك عبر القرون.



وفي كلمته أكد الأنبا بولس نعمة الله على أن هذه الحشود اكبر رد على تلك الفتنة التي تحوط بوطننا الغالي مصر ، مشيرا إلى أن المسيحيين والمسلمين عاشوا يد واحدة لا تقبل التفرقة بالمرة لأننا صهرنا في بوتقة واحدة لا يمكن أن ينفصل المسلم عن المسيحي قائلا " عشنا معا دم واحد لا فرقة ولا نعرفها أبدا ففي حرب 67 اجتزناها جميعا وعيشنا حلاوة نصر 73 وكانت تلك الفرحة الغامرة ما كان نحلم بها وهذه المفاجأة العظيمة لهذا الشعب العظيم هي فرحة ثورة 25 يناير التي أبهجتنا جميعا وحققت الآمال وأخذت بيد المحبط اليائس وردت اعتباره والحقوق الغائبة إلى أصحابها ، وان ما نراه الآن هو حسد على تلك الثورة التي أبهرت العالم اجمع فهي ثورة بلا شر ولا مكيدة بل إرادة صادقة من شعب صادق فخرجت الجموع لتعلن رفضها للظلم " .

مشددا على إننا نسيج واحد وسوف يستمر، متهما ما يحرضون على هذه الفتنة على أنها ثورة مضادة لإفشال الثورة المصرية وأنهم مجموعة من الفلول التي ستزول والأحقاد ستنتهي مشيرا إلى أن إنهاء هذه الأمور بيدنا جميعا.

مطالبا الجميع بان نقف يد واحدة ضد التيارات المصطنعة ، موضحا على انه لم نرى مطلقا الاعتداء على الكنائس والمساجد شئ غريب على طبيعة شعبنا قائلا " رأينا المسلمين وهم يحمون كل الكنائس خلال ثورة 25 يناير والمسيحي يعطى الماء للمسلم لكي يتوضأ والمسلم يدافع عن المسيحي أثناء صلاته بميدان التحرير ، ولكن هناك ايديى غريبة تعمل على زعزعة السلام والاستقرار ولكن نحن جميعا نفخر بمصرنا ولا يوجد سلام ولا أمان ولا محبة إلا في مصر التي تحمى كل الديانات " .

وشدد على أن مصر ستعيش سالمة وسيبعد عنها الله كل تيار مغرض وحاقد في وطننا الذي سنحميه جميعا بروح ثورة 25 يناير التي أعطت المساواة للجميع ، وان وقت الخصومات والصراعات والتجاوزات قد انتهى مع المرحلة السابقة لمصر وعلينا الآن أن نضع أيدينا في يد بعض لبناء مصرنا الغالية .



وعن نكبة فلسطين تحدث م. سمير عامر أن أي جرح يتداوى مع الزمن ولكن جرح النكبة يزداد عمقا يوما بعد يوم لكوننا ابتلينا بأنظمة عربية فاسدة وتاريخ مزور ومزيف وإعلام كذلك، مشيرا إلى انه مع ثورة 25 يناير تتبدل الأوضاع للأفضل بإذن الله.

وأرسل عامر تحية إلى المجلس العسكرية الذي نجح في الصلح بين فتح وحماس في جلسة واحدة وتحية أخرى لوزير الخارجية المصري الذي حسم قضية معبر رفح .

وأشار في كلمته إلى دور الصهاينة في إفساد المجتمعات العربية والإسلامية وتنفيذ مخطط الفرقة ، مردفا في كلمته لتاريخ الصراع العربي مع الكيان الصهيوني وتاريخ القضية الفلسطينية وما قام به الحكام العرب من خيانة للقضية منذ 48 وحتى نكسة 67 وحتى الآن .

مطالبا الحضور بثلاثة واجبات عملية هي الدعاء بالنصر والتحرير والجهاد بالمال من خلال التبرع بكل غالى وثمين ، والمقاطعة لسلع العدو وتفعيل وتشجيع المنتج الوطني .



وفي كلمة الشباب أكد محمد عطية خليل أم مصر دائما حامية للقضية الفلسطينية وان تحرير فلسطين في قمة أولويات الشعب المصر والتونسية الذي نال حريته وانه بحرية باقي الدول العربية من أنظمتها الفاسدة وان الثورة خطوة أولى في تحرير فلسطين ، وأشار خليل إلى أن الشباب كان يغيب عنهم القضية المركزية التي تجمعنا حولها بدلا من مباريات الكرة وغيرها وانه أن الأوان أن نجتمع بهذه الملايين لنصرة القضية الفلسطينية .



وفي كلمة المرأة أكدت د. هالة الجندي إحدى قيادات العمل النسائي بالبحيرة أن الكيان الصهيوني انشأ على أشلاء وهدم القرى الفلسطينية وظلم شديد وانتهاك لحقوق كل فلسطيني والشعب الفلسطيني تحرك وجاهد واستشهد منه الآلاف من أبناء هذا الشعب العظيم وكتبت المرأة صفحات من نور في تاريخ الأمة والقضية الفلسطينية فهي تربي أبنائها وتدفع زوجها للشهادة والجهاد ضاربة مثال بالشهيدة فاطمة النجار التي قارب على الـ60 عام والشهيدة هبة الدراغمة طالبة كلية الآداب و عشرات الأسيرات في سجون الاحتلال الغاشم قدموا جميعا للقضية الفلسطينية .

وأشارت إلى انه في عام جديد ومشرق بعد ثورة 25 يناير رفعت القوات المسلحة المصرية رأس مصر عالية باتفاق المصالحة وشددت على أن الفتنة الطائفية تقوم بها إياد خفية لكسر الاتفاق المصري بيد من الصهاينة والأمريكان .

وأرسلت الجندي عدة رسائل وهى للقوات المسلحة ووزير الخارجية المصري بالاعتراف بكل الحقوق الفلسطينية والمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين والمساهمة في الإفراج عن كل المعتقلين الفلسطينيين ومنع تصدير وبيع الغاز للصهاينة والاستمرار في فك الحصار وفتح معبر رفح ووجهت رسالة إلى شعب مصر انه في حاجة إلى البناء وان تعود المصانع إلى الإنتاج وان يحسن كل منا ويتقن عمله فهذا وقت تحسين الأداء وتحسن الأجور ياتى لاحقا ، وفي رسالتها للمرأة المصرية أقول لها أن تربي أبنائك وتعملينهم فعل الخيرات وإقامة الأعمال الصالحة والانتماء للوطن العظيم مصر ، وفي رسالتها للشباب الذي وصفتهم بأنهم أمل الأمة وحراس الثورة بان يمدوا أيديهم إلى مصر للنهوض بها والتعاون جميعا لتحقيق الديمقراطية والعدل والمساواة وان يمدوا أيديهم للمجتمع بالخير وان يغيروا العادات السيئة للمجتمع وان يمحوا أمية مصر ووقتها نستطيع أن نقول أن مصر تحقق أمالاها ورفعة شعبها .



وأوضح م. حسني عمر عضو المكتب الإداري للإخوان بالبحيرة أن طبيعة الصهاينة إنهم لا يقاتلون إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر فهم يخافون من الموت ويحملون عناصر الهزيمة في نفوسهم ، مضيفا أن الصهاينة لم ينتصروا في معركة واحدة إلا بالخيانة مثل حرب 48 كانت خيانة الحكام العرب ، وأكد على أن الصهاينة في غيظ شديد لما تحققه ثورة شعب مصر من انجازات ملموسة وأنهم يوقنون على انه استيقاظ الشعوب وقتها ضد حكامها الظالمين لن يكون للصهاينة قرار .

وأشار بان المقاومة تثبت دائما نبلها من اجل تحرير الأرض والعرض وكيف أن لحزب الله استطاع أن يدحر الصهاينة في عدوانها على لبنان وكيف انتفاضة الحجر استطاعت أن ترعب وتخيف الصهاينة المعتدين المجرمين.

وأكد حسنى عمر أن الكيان الصهيوني يعقد مؤتمرا كل عام مهمته إحداث الفتنة الطائفية في مصر بين مسلميها ومسيحييها وهذا هو كيد اليهود ، محذرا من دعاوى الصهاينة والأمريكان مشددا على أن وحدة الشعب المصر وبقاءه يد واحدة خيار لا ثاني له مشيرا إلى أن مصر تحررت عندما كنا يد واحدة ويجب أن نبقى على هذه الشاكلة .

وطالب عمر المسيحيين في الاندماج أكثر في المجتمع وفعالياته وأن نكون معا يدا بيد في العمل الاجتماعي والحزبي ، ودعا الأقباط إلى الانضمام للأحزاب السياسية المختلفة ودعوة خاصة بالانضمام لحزب الحرية والعدالة وان بابه مفتوح لكل شرفاء هذا الوطن وانه يشرف بانتماء كل مصر لخدمة هذا الوطن .

وأكد م. حسني أن فلول الحزب الوطني المنحل وأمن الدولة قد ضاقت عليهم مصالحهم بعد هذه الثورة محذرا منهم ومن الشائعات التي يطلقونها ويقع فيها الشباب المغرر به ، مشددا على أننا كمصريين سنقف صفا واحدا قويا في وجه ما يدبر لعدم سرقة ثورة شعب مصر السلمية الراقية .



وأكد عصام حمبوطة المحامي واحد رموز الإخوان في ختام المؤتمر على أنه لكي نتجنب الفتنة نؤكد على أن المواطنة معيار اكتساب الحقوق وترتيب الواجبات وان سيادة القانون هو الحاكم لكل المجتمع المصري والدولة هي الممثل لكل المواطنين ويظلل كل هذا مبدأ حرية العقيدة والحق في أن يعتنق من الدين ما يشاء والإسلام كفل حرية العقيدة بالقران .


موقع البيت بيتك

بعد تعادل المنصورة العاب دمنهور يهدد اتحاد زاهر ويوقع عقوبات على لاعبيه



دمنهور يهدد اتحاد زاهر ويوقع عقوبات على لاعبيه


قرر الأستاذ ايهاب عبدالله رئيس نادى العاب دمنهور فرض عقوبات مالية  على لاعبى الفريق الأول بعد التعادل الايجابى 2-2  مع فريق المنصورة  فى المبارة التى اقيمت بينهم باستاد دمنهور واوضح عبدالله فى تصريحات خاصة للفجر بأن الفريق كان قريبا للفوز خاصة بعد احتساب ضربة جزاء للفريق فى الدقائق الاخيرة وتم اهدارها ليفقد الفريق نقطتين غالتين فى مشوار المنافسة  ويرتفع رصيده الى 28 نقطة  والمنصورة الى 30 نقطة
من جانبة اعرب عن غضبة من اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر بسب تأخر تنفيذ وعوده عن دعم الفرق  ماديا
من ناحية اخرى  أكد الأستاذ وهبه شحاته عضو مجلس ادارة النادى بانهم سوف يقيمون  حفلا يوم الاربعاء القادمه للأحتفال  بخريجى كلية الشرطة من ابناء المحافظة وتم توجيه الدعوة للمهندس حسن صقر لحضور ذلك الاحتفال 

حفل لفرقة أوبرا الأسكندرية على أوبرا دمنهور


تنظم دار الأوبرا المصرية حفل بدمنهور لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار الأول فى مساء الجمعة القادمة على مسرح أوبرا دمنهور. ويتضمن البرنامج باقة من أجمل أعمال الموسيقى العربية لكبار المؤلفين الموسيقيين.

وقال مدير عام أوبرا الإسكندرية سامى محمود "إن الحفل يتضمن مجموعة من أجمل الألحان والأغانى لعمالقة الفن فى مصر والعالم العربى"، مشيرا إلى أن الحفل سيقبل على حضوره حشد كبير من الجمهور العاشق للإبداع. وأضاف "أن حفلات فرقة أوبرا الإسكندرية تتميز بألحانها وأعمالها المتميزة التى تقدم لجمهور عريض وتلقى إعجاب الجميع ويعد الحفل ثانى الحفلات المقامة بعد قيام ثورة يناير ويضم الفرقة مجموعة من أجمل الأصوات الشابة".

الجدير بالذكر أن فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى تأسست عام 2004 وتتكون من 55 فنانا ما بين كورال وعازفين وسوليست، قدمت أولى حفلاتها بمسرح الجمهورية بالقاهرة وشاركت بمهرجان الموسيقى العربية عام تأسيسها، قدمت العديد من العروض على جميع مسارح الأوبرا بالقاهرة والاسكندرية ودمنهور ولاقت استحسان الجمهور والنقاد
.
كذلك
نظمت لجنة العمال والمؤسسات بجماعة الإخوان المسلمين بمدينة دمنهور حفلا كبيرا احتفالا بعيد العمال  عقب صلاة العشاء.
وقد وجه المنظمون الدعوة للعمال والحرفيين من أبناء المدينة لحضور الاحتفالية بحضور قيادات إخوانية عمالية الجمعة الماضية

اذا اعجبك محتوى المقال يمكنك مشاركته عبر
        أرسل لصديقك طباعة

التعليقات (1)

1هل هذا وقت احتفالات
أصوات: +0
أرسلت بواسطة اسلام المح� , 13 - 05 - 2011
البلد بتولع من الفتن وانتم بتعملوا احتفالات كأنكم عايشين فى بلد ثانيه وكأن مشاكل البلد لاتعنيكم بل كل همكم هو كسب اصوات للفوز فى الانتخابات ولم تفكروا لحظه انه لو اشتعلت الفتنه اكثر من ذلك فلن تجدون دوله اصلا لتحكموها فكل واحد منكم لن يستطيع ان يحكم غير نفسه فقط



 

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية إخوان دمنهور يحتفلون بعيد العمال فى جمعة الوحدة

Monday, May 16, 2011

طلاب دمنهور يحرقون علم إسرائيل في مسيرة أبوحصيرة



نظم المئات من طلاب جامعة دمنهور وائتلاف شباب الثورة وحركة "لن تمروا فوق أرضى" اليوم مسيرة سلمية إلى ضريح أبوحصيرة للتنديد بالاحتلال الاسرائيلى لغزة والضفة الغربية وللتضامن مع الانتفاضة الفلسطينية الثالثة ورفض إقامة مولد أبو حصيرة المزعوم بدمنهور.
وقام الطلبه بحرق العلم الاسرائيلى, كما حملوا لافتة تقول "فوق أرضى لن تمروا .. ممنوع دخول الصهاينة", فى إشاره إلى الزيارات المتكررة التى يقوم بها سياح إسرائيليون كل عام إلى ضريح أبوحصيرة.
وردد الطلاب الهتافات التى تندد بالاحتلال الاسرائيلى لفلسطين وتدعو لوقف المجارز بقطاع غزة, وتوحيد كلمة الدول العربية لإستعادة الأراضى العربية المحتلة, ووقف مختلف أشكال التطبيع مع إسرئيل كتصدير الغاز, وطرد سفيرها من مصر.
وقد تم تطويق مداخل القرية بكردونات أمنية وسيارات أمن مركزى بمشاركة رجال القوات المسلحة لمنع دخول المتظاهرين الرافضين وجود قبر أبو حصيرة المزعوم بمدينة دمنهور.
كانت المسيرة قد انطلقت من أمام مجمع الكليات النظرى بجامعة دمنهور ثم طافت الشوارع, وتوفقت عند كوبرى أبو الريش المؤدى لقرية دميتوه الموجود بها ضريح أبو حصيرة, وذلك بعدما منعهم قوات الأمن من دخول القرية

مواضيع قديمة لها علاقة بالموضوع

وصول 550 شخصا إلى القاهرة للمشاركة فى مولد أبوحصيرة

مولد أبوحصيرة
مولد أبوحصيرة القاهرة - أخبار مصر
استقبل مطار القاهرة 550 راكبا يهوديا الاحد فى طريقهم إلى "أبو حصيرة"، فيما نفى مصدر أمنى بمطار القاهرة، اتخاذ أية إجراءات أو استعدادات خاصة لاستقبال رحلات شركتى العال وايرسينا التى تطير من القاهرة وتل ابيب والعكس لنقل السائحين بمناسبة احتفالات مولد أبو حصيرة، وأكد أنه لا صحة لما اشيع عن إعلان حالة الطوارئ بالمطار استعدادا لوصول تلك الرحلات.
وأضاف المصدر، أنه قد وصلت إلى مطار القاهرة رحلتا شركتى طيران العال وإيرسينا قادمتين من تل ابيب تحملان عددا كبيرا من الركاب، وتم ذلك وسط إجراءات أمن طبيعية وخرج الركاب فى قافلة أتوبيسات سياحية متوجهين إلى محافظة البحيرة لحضور الاحتفال بمولد أبو حصيرة، الذى يقام بإحدى قرى المحافظة فى الأيام الأخيرة من السنة الميلادية من كل عام.
وكانت تقارير اخبارية قد ذكرت أن سلطات مطار القاهرة أعلنت حالة الطوارئ، لاستقبال المئات من اليهود القادمين من تل أبيب وبعض المدن، للمشاركة فى احتفالات ذكرى أبو حصيرة ، وهو ما نفاه المصدر، بحسب بوابة الاهرام.
ويعتقد اليهود الزائرون للمولد، أن "أبو حصيرة" يحقق أمنياتهم فيكتبونها على قصاصات من الورق ويتركونها فوق قبره ثم يذبحون الذبائح ابتهاجا بعيد ميلاده.

وكان أهالى البحيرة سبق وأن قاموا برفع دعاوى قضائية لإلغاء هذا المولد وهذه الاحتفالات، وصدر حكم قضائي في يناير عام 2004 من المحكمة الإدارية العليا يقضي بإلغاء قرار وزير الثقافة فاروق حسني باعتبار ضريح "أبوحصيرة" من المناطق الأثرية، وبالتالى إلغاء جميع مظاهر الاحتفال في هذه القرية
.

أحزاب المعارضة في وقفة إحتجاجية أمام مجمع محاكم دمنهور

تاجر إسرائيلي يفوز بمفتاح ضريح أبوحصيرة مقابل 2 مليون شيكل

يهود في ضريح ابوحصيرة بدمنهور
يهود في ضريح ابوحصيرة بدمنهور
القاهرة - البحيرة - أخبار مصر
فاز تاجر إسرائيلي بمفتاح ضريح أبو حصيرة بقرية دمتيوه في دمنهور بمحافظة البحيرة مقابل مبلغ 2 مليون شيكل بعد إجراء مزاد، وذلك لدى زيارة الوفد الأخير المكون من ‏20‏ سائحاً من دول المغرب وأمريكا وإسرائيل ضمن ‏350‏ سائحاً جاءوا في ‏10‏ أفواج سياحية بينهم حسن كعيبة قنصل عام إسرائيل وزوجته والوزير المفوض بالسفارة الإسرائيلية و‏10حاخامات وحفيد ابوحصيرة.
توافد السياح من مطاري النزهة بالإسكندرية والقاهرة الدولي وسط إجراءات أمنية مكثفة لتأمين وصولهم إلى القرية‏،‏ وأمتدت الزيارة إلى المساء وإقتصرت على إجراء المزاد دون أية مظاهر إحتفالات أخرى ليغادروا القرية التي تنفس أهلها الصعداء برحيلهم.
من ناحيته نظم حزب الجبهة الديمقراطية ندوة بعنوان "معا ضد أبوحصيرة" بمقر الحزب بدمنهور، مطالباً بوقف الإحتفال بهذا المولد تنفيذاً لأحكام القضاء المصري وإحتراما لمشاعر المصريين خاصةً في ظل الإعتداءات الإسرائيلية الوحشية على الفلسطينيين وعدم إحترامها لإتفاقيات السلام، كما تعتزم أمانات أحزاب المعارضة تنظيم وقفة إحتجاجية غداً الخميس أمام مجمع محاكم دمنهور‏.

علي الجانب الآخر، تسود حالة من الإستياء بين أبناء دمنهور والقرية بسب الزيارة التي تتزامن مع قضية ضبط الجاسوس الإسرائيلي وهناك إجماع ورفض شعبي لإقامة مثل هذا الإحتفال خاصةً في ظل عدم إعتداد إسرائيل بإتفاقيات السلام وإصرارها على التسويف والمماطلة وبناء المستوطنات‏،‏ إلى جانب الإعتداءات الوحشية التي لا تتوقف إسرائيل عن إرتكابها في حق الإخوة في فلسطين وممارستها جميع أشكال الحرب من حصار وتجويع وإعتقال وعدم إلتزامها بمقررات عملية السلام‏.‏
وكان مطار القاهرة إستقبل السائحين اليهود الأحد فى طريقهم إلى ضريح "أبو حصيرة"، بينما نفى مصدر أمنى بمطار القاهرة، إتخاذ أية إجراءات أو إستعدادات خاصة لإستقبال رحلات شركتي العال وإيرسينا التي تطير من القاهرة وتل أبيب والعكس لنقل السائحين بمناسبة إحتفالات مولد أبو حصيرة، وأكد مسئولو المطار أنه لا صحة لما أشيع عن إعلان حالة الطوارئ بالمطار إستعدادا لوصول تلك الرحلات.
وأضاف المصدر، أنه قد وصلت إلى مطار القاهرة رحلتا شركتى طيران العال وإيرسينا قادمتين من تل أبيب تحملان عدداً كبيرا من الركاب، وتم ذلك وسط إجراءات أمن طبيعية وخرج الركاب فى قافلة أتوبيسات سياحية متوجهين إلى محافظة البحيرة لحضور الإحتفال بمولد أبو حصيرة، الذى يقام بإحدى قرى المحافظة فى الأيام الأخيرة من السنة الميلادية من كل عام.
وكانت تقارير إخبارية قد ذكرت أن سلطات مطار القاهرة أعلنت حالة الطوارئ، لإستقبال المئات من اليهود القادمين من تل أبيب وبعض المدن، للمشاركة في إحتفالات ذكرى أبو حصيرة، وهو ما نفاه المصدر، بحسب الأهرام.
ويعتقد اليهود الزائرون للمولد، أن "أبو حصيرة" يحقق أمنياتهم فيكتبونها على قصاصات من الورق ويتركونها فوق قبره ثم يذبحون الذبائح إبتهاجا بعيد ميلاده.
وكان أهالى البحيرة سبق وإن قاموا برفع دعاوى قضائية لإلغاء هذا المولد وهذه الإحتفالات، وصدر حكم قضائي في يناير عام 2004 من المحكمة الإدارية العليا المصرية يقضي بإلغاء قرار وزير الثقافة فاروق حسني بإعتبار ضريح "أبوحصيرة" من المناطق الأثرية، وبالتالي إلغاء جميع مظاهر الإحتفال في هذه القرية.
 

Sunday, May 15, 2011

تجديد حبس هارب من "وادى النطرون" 15 يوماً لترويجه الحشيش


الأحد، 15 مايو 2011 - 14:14
صورة أرشيفية  
صورة أرشيفية

قرر قاضى المعارضات تجديد حبس "مسجل خطر" 15يوماً على ذمة التحقيق، لقيامه بترويج "الحشيش" المخدر على عملائه بمنطقة الشرقاوية، بعد هروبه من السجن فى الأحداث الأخيرة.

كان ضباط مباحث قسم أول شبرا الخيمة قاموا بعمل حملة أمنية لضبط الهاربين من السجون فى الأحداث الأخيرة بدائرة القسم، وتمكنوا من القبض على أحدهم ويدعى "محمد. ص" (38 سنة) مسجل خطر وهارب من سجن وادى النطرون ومحكوم عليه بالسجن 6 سنوات فى قضية مخدرات، وعثروا معه على نصف طربة حشيش وسلاح نارى "طبنجة" خرطوش، وبمواجهته اعترف بحيازته للمخدرات بقصد الاتجار بعد هروبه من السجن، وأن السلاح النارى يستخدمه فى الدفاع عن نشاطه الإجرامى فى تجارة المخدرات، وأثناء تفتيشه حدثت مفاجأة لضباط المباحث، حيث عثروا مع المتهم على كروت دعاية باسمه.

تحرر محضر بالواقعة حمل رقم 7233 إدارى، وبعرضه على النيابة العامة أمرت بحبسه أربعة أيام بإشراف المستشار محمد البسطاوى المحامى العام لنيابات جنوب بنها وقرر قاضى المعارضات تجديد حبسه تميدا لإحالته للمحاكمة.

حريق هائل بمبنى النيابة الإدارية بأبو المطامير بالبحيرة


شب حريق هائل بمبنى النيابة الإدارية بمدينة أبو المطامير بمحافظة البحيرة، والتى امتدت نيرانه إلى حجرة أعضاء النيابة الإدارية، وذلك دون وقوع أى إصابات بشرية.

كان اللواء أحمد سالم جاد قد تلقى إخطارا من شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق داخل مبنى النيابة الإدارية بأبو المطامير فانتقلت القيادات الأمنية المختصة وقوات إدارة الحماية المدنية والإطفاء، وتبين من المعاينة نشوب الحريق داخل مبنى النيابة الإدارية بالدور الأول العلوى بمساكن الإرشاد الزراعى، المكون من 4 غرف، حيث تلاحظ انبعاث أدخنة من داخل الغرف مع سلامة الباب الخارجى، وبعثرة عدد من الملفات مع سلامة كافة المنافذ والأبواب ما عدا آثار عنف على باب النافذة بالداخل، ومدون على الحوائط بالأسبرى الأسود عبارات "الشريعة هى الحل"، و"لا للظلم"، و"لا للقوانين الوضعية"، و"الدور على النيابة العامة".

وتقدم شريف شوقى شمس وكيل أول نيابة أبو المطامير بمضمون الواقعة، وجار تشكيل لجنة بمعرفة النيابة الإدارية لحصر الملفات والقضايا محل الواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

Engageya

موقع و دليل موجز مصر