بينا

Wednesday, June 2, 2010

شعراوى يفتتح النادى الصيفى فى مدينة دمنهور


شعراوي مع أحد أطفال النادى الصيفى
شعراوي مع أحد أطفال النادى الصيفى
افتتح اللواء محمد شعراوي محافظ البحيرة اليوم برنامج النادي الصيفي الذى يقام بمكتبة مبارك العامة بدمنهور وتفقد ورشة العمل التى أقيمت تحت عنوان ( النحل ... عمل وعسل ) وذلك بمشاركة 100 طفل تتراوح أعمارهم ما بين 5 الى 13 سنة تم تقسيمهم الى 4 مجموعات بقاعة الأنشطة بالمكتبة.

و أكد المحافظ على حرص المكتبة على تنمية الأطفال معرفيا وفنيا بالإضافة الى الأنشطة الترفيهية التى تقدمها المكتبة كما أشاد بموضوع الورشة والهادف الى توعية النشء بأهمية الغذاء الصحى وفوائده والتعرف على عالم النحل المليء بالمعجزات التى تدل على قدرة الله عز وجل كما يعطينا درسا كبيرا حول أهميه العمل بنشاط مستمر لإثراء الحركة الثقافية واكتشاف المواهب الفنية والأدبية والفكرية والإبداعية من أبناء محافظة البحيرة والعمل على تنميتها .

ومن جانبها أكدت د . عبير قاسم – مديرة المكتبة – ان ورشة العمل تدور فى إطار محورين أساسين أولهما نظري حاضر فيه دكتور متخصص من كلية الزراعة حيث ساعد الأطفال فى التعرف على النحل وشكله ودورة حياته وكذلك منظومة عمل الخلية الصغيرة التى تمثل مجتمعا متكاملا .

أما المحور الثاني ، عبارة عن عمل فني فى شكل برنامج متكامل اشتركت فيه كافة قاعات الأنشطة من خلال الأعمال اليدوية والورقية والرسوم والتي ارتكزت جميعها على النحل كترسيخ لما اكتسبه الأطفال من معلومات وتعميق معناها فى نفوسهم
نقلا عن صحيفة اليوم السابع.

Engageya

موقع و دليل موجز مصر