بينا

Thursday, December 17, 2009

محافظ البحيرة : 100 مليون جنيه لانشاء ميناء للصيد و تطوير كورنيش رشيد

محافظ البحيرة : 100 مليون جنيه لانشاء ميناء للصيد و تطوير كورنيش رشيد


أكد محمد شعراوى محافظ البحيرة أنه تم البدء فى إنشاء ميناء للصيد بمدينة رشيد بتكلفة إجمالية قدرها 70 مليون جنيه على مساحة 75 فدانا ، إضافة إلى تطوير كورنيش مدينة رشيد بإنشاء مرسى ومعدية جديدين ومجموعة من المراسى الجديدة بتكلفة قدرها 30 مليون جنيه .

محافظ البحيرة : 100 مليون جنيه لانشاء ميناء للصيد وتطويركورنيش رشيد

وقال المحافظ - فى تصريح له الخميس - إن ذلك يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمد حسنى مبارك بتطوير مدينه رشيد وجعلها من المدن السياحية العالمية .

وأضاف أن أعمال تطوير ميناء الصيد برشيد تضم 35 فدانا مساحة مائية و40 فدانا مساحة أرضية ويتسع لعدد 500 مركب ، بالإضافة إلى سوق لتجارة الأسماك على مساحة 6000 متر ، مؤكدا أن الميناء مزود بكافة الخدمات من ورش لاصلاح سفن الصيد وتصنيع الشباك ومصانع للثلج ومجمع ثلاجات لحفظ وتجميد الأسماك .

وأشار إلى أنه تم الانتهاء من كافة التصميمات والدراسات الفنية الخاصة بالميناء وينتهى العمل به خلال 18 شهرا ، وأن أعمال تطوير كورنيش مدينة رشيد سيتم الانتهاء منها خلال 12 شهرا .

وعلى جانب آخر ، أوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من الدراسات الخاصة بتنفيذ المرحلة الثانية من تطوير المنطقة التراثية برشيد بتكلفة 32 مليون جنيه ، وإنشاء موقف للسيارات على مساحة 6 أفدنة بتكلفة قدرها 18 مليون جنيه ، وسوق للخضر بتكلفة 4 ملايين جنيه ، وينتهى العمل فيها خلال عام ونصف العام .



www.ahlawia.com


www.damnhour.com


www.egypt4fun.com


www.egyonair.com




اخبار مصراوى الجزيرة الاخبار العربية مصر

Engageya

موقع و دليل موجز مصر