بينا

Sunday, June 7, 2009

اتهامات رئيس مدينة رشيد بالفساد أمام محلية الشعب

اتهامات رئيس مدينة رشيد بالفساد أمام محلية الشعب

الأحد، 7 يونيو 2009 - 13:09

النائب عبد الحميد زغلول النائب عبد الحميد زغلول

البحيرة – شعبان فتحى

Bookmark and Share

تناقش اليوم الأحد لجنة الإدارة المحلية بمجلس الشعب طلب الإحاطة المقدم من الدكتور عبد الحميد زغلول عضو مجلس الشعب عن دائرة إدكو ورشيد لوزير التنمية المحلية بشأن أعمال فساد وبلطجة يمارسها رئيس مدينة رشيد بالبحيرة، حسب الوارد بطلب الإحاطة الذى جاء فيه أن رئيس المدينة قام بتأجير بلطجية وقطاع طرق لتسهيل استيلائه على أراضى الدولة من الأهالى الذين يملكونها منذ سنوات ولديهم مستندات تثبت ملكيتهم.

وأكد زغلول أن "البلطجية" أتلفوا المرافق العامة من أعمدة الإنارة ونزع أحجار الأرصفة الملاصقة للأراضى المراد الاستيلاء عليها وبعدها قاموا بتحرير محاضر ضد الأهالى يتهمونهم فيها بإتلاف المال العام حتى تكون ورقة ضغط عليهم ليتركوا أرضهم. وأضاف زغلول أن الأهالى تمكنوا من الإمساك بالبلطجية أثناء محاولاتهم إتلاف أعمدة الإنارة وأبلغوا الشرطة التى قامت بإلقاء القبض عليهم متلبسين، واعترفوا فى المحضر بأنهم قاموا بهذه الأعمال مدفوعين بأوامر مباشرة من رئيس مجلس المدينة وبعد تقاضى مقابل مالى.

وطالب النائب بمحاسبة رئيس مجلس المدينة على سلوكه "الشاذ، والغريب"، مشيراً إلى أنه فى أساء استخدام سلطاته وبدد المال العام بدلاً من حمايته.

Engageya

موقع و دليل موجز مصر