بينا

Tuesday, April 28, 2009

أوباما يعين زويل مستشارا له .. والبيت الأبيض يصفه بصوت العقل في الشرق الأوسط

أوباما يعين زويل مستشارا له .. والبيت الأبيض يصفه بصوت العقل في الشرق الأوسط

أوباما يعين زويل مستشارا له .. والبيت الأبيض يصفه بصوت العقل في الشرق الأوسط

اضغط للتكبير

العالم المصري الدكتور أحمد زويل

4/28/2009 2:52:00 PM

واشنطن – وصف البيت الأبيض العالم المصري الدكتور أحمد زويل بأنه شخصية علمية رائدة تحظى باحترام واسع، ليس فقط بسبب علمه ولكن أيضاً لكونه صوتاً للعقل في الشرق الأوسط، وذلك على خلفية اختيار الرئيس الأمريكي باراك أوباما للدكتور زويل، الحاصل على جائزة نوبل، ضمن مجلسه الاستشاري للعلوم والتكنولوجيا.

وكان البيت الأبيض قد أعلن عن اختيار الرئيس أوباما للعالم المصري المعروف أحمد زويل ضمن مجلس مستشاري العلوم والتكنولوجيا التابع للبيت الأبيض، والذي يضم 20 عالماً مرموقاً في عدد من المجالات.

ووضع المكتب التنفيذي للرئيس الأمريكي في وقت متأخر مساء الاثنين القائمة التي وقع اختيار الرئيس أوباما عليها، والتي تضم تعريفاً مختصراً لأعضاء المجلس العشرين.

وأشار التعريف الخاص بالدكتور زويل إلى حصوله على جائزة نوبل في الكيمياء في 1999 على "ريادته للعمل الذي سمح بملاحظة التحولات الجزيئية هائلة السرعة".

وأضاف التعريف الخاص بزويل أنه شخصية "تحظى باحترام واسع، ليس فقط بسبب علمه، ولكن أيضاً بسبب جهوده في الشرق الأوسط كصوت للعقل".

وأشار تعريف البيت الأبيض أن زويل، الذي يرأس مركز الفيزياء البيولوجية، يشغل أيضاً عضوية الأكاديمية القومية للعلوم، وقد تم إصدار طوابع بريد "لتكريم مساهماته للعلوم والإنسانية".

ويعد زويل بهذا الاختيار ثاني شخصية مصرية تنضم إلى مستشاري الرئيس الأمريكي، بعد الأمريكية من أصل مصري داليا مجاهد، التي أعلن البيت الأبيض عن انضمامها إلى مجلس الرئيس الاستشاري الخاص بالأديان.

Engageya

موقع و دليل موجز مصر