بينا

Saturday, April 18, 2009

اعتقال شيخ الطريقة الهاشمية بمصر بسبب صورة للحسين ابو حمص

اعتقال شيخ الطريقة الهاشمية بمصر بسبب صورة للحسين

اعتقال شيخ الطريقة الهاشمية بمصر بسبب صورة للحسين

اضغط للتكبير


قالت تقارير صحفية ان قوة من مباحث أمن الدولة بمصر داهمت مجمع الخدمات والمسجد التابعين للطريقة الهاشمية الشاذلية في مدينة أبو حمص بمحافظة البحيرة شمال القاهرة الذي يضم جثمان شيخ ومؤسس الطريقة الشيخ محمد الهاشمي واعتقلت شيخ الطريقة الشيخ مصطفى الصافي، بعد مداهمة منزله وتفتيش محتوياته.

وقتاد الأمن الصافي وهو عضو اللجنة الخماسية المکلفة إدارة مشيخة الطرق الصوفية، الى مباحث أمن الدولة بکفر الدوار، وطلبت منه إلغاء الاحتفال بالليلة الکبيرة التي کانت مقررة الخميس.

ولم تعرف بعد أسباب اعتقال شيخ الطريقة الهاشمية الشاذلية، لکن القيادات الأمنية التي قادت الهجوم على المجمع التابع للطريقة ومنزله توقفت کثيرا أمام صورة کبيرة للحسين عليه السلام مکتوب عليها "لبيک يا حسين"، وقام قائد القوة باستجوابه عن علاقته بالمسلمين الشيعة وأسئلة أخرى تتعلق بالتشيع.

ورفض الشيخ الطاهر الصافي شقيق الشيخ مصطفى الصافي والذي يشغل منصب الأمين العام للمشيخة إلى جانب کونه نقيب الأشراف بمحافظة البحيرة تأکيد أو نفي علاقة ذلک بقضية التشيع ، والتزم الشيخ علاء أبو العزائم الصمت، ورفض التعليق على اعتقال حليفه، بينما أعرب الشيخ محمد الشهاوي رئيس اللجنة الخماسية عن دهشته الشديدة من هذا الهجوم على مقر الطريقة الهاشمية واعتقال شيخها.

وقال "هذه أول مرة يحدث فيها هجوم من قوات الأمن على مقر طريقة صوفية واعتقال شيخها مؤکدا أن الطرق الصوفية ومشايخها لم يکونوا في أي لحظة يشکلون تهديدا للأمن والاستقرار في مصر".

واستبعد الشهاوي أن يکون لذلک علاقة بقضية "حزب الله" المثارة حاليا أو الحرب التي تشنها الدولة ضد التشيع، مؤکدا أن الشيخ مصطفى الصافي ليس له علاقة بالتشيع، بل أنه لم يسافر في حياته خارج حدود مصر وليس له أية اتصالات بأية جهة.

المصدر: وكالة الانباء الايرانية

Sunday, April 12, 2009

نبذة تاريخية عن مدينة دمنهور

نبذة تاريخية عن مدينة دمنهور
مدينة دمنهور اقدم تجمع حضارى في العالم واول مدينة سكت بها العملة وهى عاصمة محافظة البحيرة ، من اعرق محافظات مصر . وهى تقع في غرب الدلتا ويحدها شمالا البحر الابيض المتوسط وشرقا فرع رشيد وغربا محافظتى الاسكندرية ومطروح وجنوبا محافظة الجيزة وتبلغ مساحة المحافظة 9826 كم2 ويبلغ اجمالى السكان لعام 2001 4.34 مليون نسمة . وكانت البحيرة في الماضي تسمى مقاطعة بديت التى كانت عاصمة مملكة الشمال .و كانت تتكون من عشرين مقاطعة و قد عاصرت هذه المقاطعة جميع الاحقاب التاريخية بدءا من عصر ما قبل الاسرات ومرورا بالعصر الفرعونى يليه العصر البيزنطي ثم الفتح الاسلامي لمصر حتي اليوم .وقد مر

Engageya

موقع و دليل موجز مصر