بينا

Friday, April 3, 2009

إصابة طالبين فى حريق بمقهى نت بمحافظة البحيرة

إصابة طالبين فى حريق بمقهى نت بمحافظة البحيرة

إصابة طالبين فى حريق بمقهى نت بمحافظة البحيرة

اضغط للتكبير

شاب مصري يتصفح الانترنت في القاهرة - ا ف ب

4/3/2009 11:38:00 PM

دمنهور - محرر مصراوي - تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة البحيرة من السيطرة على حريق نشب بإحدى المحلات بمركز كفر الدوار بالمحافظة وأسفر عن إصابة طالبين .

وكان اللواء مجدى أبو قمر مدير أمن البحيرة قد تلقى اخطارا بنشوب حريق بمقهى للنت مغلق بشارع إسماعيل شحاته بكفر الدوار ، و تبين أن الحريق نشب بمحل ملك هند حمدى متولى وتم السيطرة على الحريق وإخماده.

وأسفرالحريق عن إصابة محمد إبراهيم شبل واسلام صابر يوسف "طالبان" ويقيمان بكفر الدوار بحروق متفرقة بالجسم وذلك أثناء قيامهما بإخماد الحريق واحتراق محتويات المقهى من مكتب و2 حاسب آلى ، وتم نقلهما لمستشفى كفر الدوار العام لتلقى العلاج .

وأرجع زوج مالكة المحل سبب الحريق إلى حدوث ماس كهربائى داخل المحل مما أدى إلى إشتعال النيران ولم يتهم أحدا بالتسبب فى الحريق ، وأمرت النيابة بالتحرى حول ظروف وملابسات الواقعة وتولت التحقيق.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

الإصابة رقم (62) بانفلونزا الطيور لطفل من محافظة البحيرة

الإصابة رقم (62) بانفلونزا الطيور لطفل من محافظة البحيرة

الإصابة رقم (62) بانفلونزا الطيور لطفل من محافظة البحيرة

اضغط للتكبير

بائع طيور مصري - ا ف ب


أصيب طفل يدعى حسن جميل حسن محمد - يبلغ من العمر عاما و9 أشهر، من مديرية التحرير مركز بدر بمحافظة البحيرة - بمرض إنفلونزا الطيور ليصبح الحالة رقم (62) في مصر.

وذكر بيان لوزارة الصحة الجمعة أن أعراض ظهور المرض على الطفل بدأت فى أول أبريل الحالي، وتم ادخاله مستشفى حميات مركز دمنهور، وعلاجه بعقار "التمافلو" فى نفس يوم دخوله المستشفى، حيث أن الطفل بصحة جيدة ومازال يتلقى العلاج.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

محلى البحيرة يطالب بإلغاء الفترة المسائية بمدارس البنات بسبب المعاكسات

محلى البحيرة يطالب بإلغاء الفترة المسائية بمدارس البنات بسبب المعاكسات


طالب محمد سعد تمراز عضو المجلس المحلى للبحيرة بإلغاء الفترة المسائية فى المدارس الثانوية فى المحافظة ، وذلك حفاظا على الطالبات من التحرش بهن من قبل بعض البلطجية والشباب والى أصبحت ظاهرة فى الاونه الأخيرة.

واكد تمراز فى مكالمة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" مساء الخميس ان محافظ البحيرة محمد شعراوي تلقى عدة طالبات من أعضاء المجلس المحلى يطالبونهم بتكثيف التواجد الأمني امام مدارس البنات وإلغاء الفترة المسائية فى مدارس البنات .

المطالبة بالغاء الفترة المسائية بمدارس البنات بالبحيرة

شاهد الفيديو

المطالبة بالغاء الفترة المسائية بمدارس البنات
وكانت دراسة للمركز المصري لحقوق المرأة بعنوان "غيوم في سماء مصر" ، أكدت وجود اتفاق بين عينات الدراسة ( نساء مصريات وأجنبيات وذكور) على سبعة أشكال من التحرش والتي تتمثل في ( لمس جسد الأنثى، التصفير والمعاكسات الكلامية، النظرة الفاحصة لجسد المرأة، التلفظ بألفاظ ذات معنى جنسي، الملاحقة والتتبع ، المعاكسات التليفونية) .

كما أظهرت النتائج أن 64.1 % من المصريات يتعرضن للتحرش بصفة يومية، في حين أشارت 33.9% إلى أنهن تعرضن للتحرش أكثر من مرة وليس بصفة دائما، بينما أكدت 10.9% على أنهن يتعرضن للتحرش بصفة أسبوعية، وفي المقابل تتعرض 3.9 للتحرش بصفة شهرية .

اللافت للانتباه أن الشارع المصري أصبح مسرحاً للجريمة الآمنة ، فقد أكدت 91.5% من المصريات في مقابل 96.3% من الأجنبيات أنهن يتعرضن للتحرش الجنسي ، وقد أشارت 57.6% من المصريات و 58.9% من الأجنبيات أنهن تعرضن للتحرش في المواصلات العامة يليها الأسواق التجارية والمولات .

أما أوقات التحرش فهي لم تختلف صباحاً أم مساءًا أو حتى في منتصف الليل ، هذا ما أكدته 60.5% من المصريات في مقابل 68.2% من الأجنبيات .

Engageya

موقع و دليل موجز مصر